فعاليات خطابية وثقافية في ذكرى يوم الولاية ورحيل العلامة بدر الدين الحوثي

 

الثورة /محمد المشخر /سبأ
نظم أبناء مديريات المربع الأوسط بمحافظة البيضاء أمس مهرجاناُ خطابياً، حاشداً بمناسبة عيد الغدير ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، للعام الحالي 1444هجرية.وتحت شعار(من كنت مولاه فهذا علي مولاه ).
ورددت الحشود الجماهيرية، بحضور رسمي وشعبي في مديريات المربع الأوسط بالمحافظة في مديرية السوادية، الأهازيج والأناشيد المعبرة، ورفعت الشعارات المؤكدة على تجديد العهد وتولي من أمر الله توليهم والسير على نهجهم، وإعلان البراءة من أعداء الله وأعداء الإسلام.
وعبر أبناء مديريات المربع الأوسط، مديريات السوادية والملاجم والطفة وردمان ونعمان وناطع،،عن الفرحة والاحتفاء بذكرى يوم الولاية والتمسك والارتباط بنهج الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله والإمام علي عليه السلام، والاقتداء بسيرتهم في مواجهة قوى العدوان والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة..
وخلال الفعالية الختامية الخطابية بحضور وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة وعضو مجلس الشورى عبدالله صالح شيخ السقاف ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري ومدراء عموم مديريتي السوادية ياسر علي السوادي وناطع مروان الرقابي، أكد وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة، أهمية إحياء هذه الذكرى كمحطة تعبوية إيمانية تصحح المفاهيم المغلوطة وتعيد ارتباط الأمة بالإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى الذين بولايتهم تتمكن الأمة من الوقوف في وجه أعدائها وتتجاوز التحديات والمحن.
وأشار إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من دلالات ومعاني هذه الذكرى والتمسك بها كخيار للشعب اليمني لمواجهة قوى العدوان والمستكبرين.
وتطرق وكيل محافظة البيضاء، إلى أهمية استغلال هذه الذكرى في تعزيز الصمود والاستمرار في رفد الجبهات لمواجهة العدوان ومرتزقته.
ولفت الوكيل الشيبة، إلى حاجة الأمة للنهج الذي رسمه الإمام علي لإعلاء كلمة الله واستلهام دروس الحرية والتضحية من سيرته العطرة.
والقى كلمة المناسبة، طه حسين علي السوادي، أكد فيها أن هذه الذكرى الخالدة في تاريخ الأمة لها امتدادها في الحفاظ على الدين في واقع الأمة من خلال ارتباطها الوثيق والعميق بولاية الله وولاية رسوله وولاية الإمام علي في رسم مساراتها وصياغة مفاهيمها وصناعة مستقبلها..
ولفت السوادي، إلى أن أحياء هذه الذكرى يعد تعبيرا عن سعادة وحب وولاء وارتباط اليمنيين بسيد المتقين الذي قال فيه رسول الله صلوات الله عليه وآله “ياعلي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق”..
فيما أكد المشرف الاجتماعي بمديرية السوادية صالح سالم الطاهري، على أهمية تولي أعلام الهدى في كل عصر وكل جيل لتحصين الأمة من تولي اليهود وتصحيح مسارها وموقفها واستقامتها وفق منهج الله وهديه العظيم بما يحقق لها الحرية والعزة والكرامة والاستقلال والفوز بالحياة الطيبة في الدنيا والفوز العظيم في الآخرة..
كما نظمت السلطة المحلية بمحافظة المحويت أمس فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي.
وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة احمد القطمة وحسين عركاض ويحيى عبده إبراهيم ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالله شايم إلى مناقب وصفات وسيرة العلامة الحوثي، واهتماماته بقضايا وشؤون الأمة ودعوته لنصرة المستضعفين.
كما تحدث عن إرث العلامة الحوثي من المؤلفات وما تشكله من معين ثقافي جهادي لا ينضب، وتحركاته في التصدي للفكر التكفيري، وكذا سعيه في الدعوة إلى عبادة الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ودوره في إصلاح المجتمع ومواقفه في مقارعة الباطل.
تخلل الفعالية التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية وأمنية ومثقفون وشخصيات اجتماعية، أناشيد وقصائد معبرة عن المناسبة.
كما نظمت في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، أمس فعالية ثقافية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية التي أقيمت في منطقة المقاطيين، ألقيت كلمات أكدت أن أحياء هذه الذكرى يجسد حب اليمنيين للإمام علي، والحرص على استحضار فضائله وشجاعته في مواجهة الطغيان.
وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي عليه السلام.. معتبرة ذكرى الولاية محطة مهمة لما تحمله من دلالات تستوجب من أبناء الأمة الاستفادة منها لتصحيح ما أصابها من هوان.
تخلل الفعالية فقرات عبرت عن أهمية المناسبة وضرورة الاقتداء بالإمام علي واستلهام الدروس من سيرته الجهادية في مواجهة الظالمين والمستكبرين.

قد يعجبك ايضا