اختتام الفعاليات الصيفية في مختلف المحافظات:

الإشادة بمستوى نجاح أنشطة الصيف وتفاعل المشاركين معها

 

 

الثورة / صفاء عايض/محافظات/سبأ
اختتمت في مختلف محافظات الجمهورية فعاليات المراكز الصيفية ففي محافظة صنعاء أقيم في عزلة الرسول الأعظم بمديرية سنحان حفل اختتام الدورات الصيفية في مدرسة خديجة بحزيز.
وفي الحفل، بحضور وكيل المحافظة، المهندس صالح المنتصر، وقيادات محلية وتربوية وشخصيات اجتماعية، نوهت الكلمات بنجاح الدورات الصيفية لهذا العام، ومدى الفائدة التي خرج بها الملتحقون في علوم الدين وثقافة القرآن.
إلى ذلك، أقيم في مدرسة شهداء بيت حاضر عزلة وادي الأجبار في مديرية سنحان وبني بهلول حفل اختتام الدورات الصيفية.
وفي الحفل، الذي حضره مستشار المحافظة، عبد الباسط الدولة، وقيادات تربوية وشخصيات اجتماعية، أشار عضو رابطة علماء اليمن، طه الحاضري، إلى الرسالة الصادقة التي قدمتها الدورات الصيفية من خلال ما قدمته للطلاب من برامج، وعلوم ثقافية ومعرفية، وأنشطة إبداعية وفكرية تنمي معارف الطلاب وتحصنهم من الأفكار والثقافات المفسدة للنشء والشباب.
وفي مديرية بني حشيش، نُظم أمس حفل ختامي للدورات الصيفية النموذجية والمفتوحة في عزلة سعوان.
وفي الحفل، ألقيت عدد من الكلمات، التي أكدت أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات الأجيال وصقل مواهبهم وتنمية معارفهم ومداركهم؛ لمواجهة الحرب الناعمة التي يشنها أعداء الأمة.
فيما أكد مدير مكتب التربية في المديرية، صبري القحم، أهمية الدروس والبرامج التي تلقاها طلاب المدارس الصيفية، وما لها من ثمرة عظيمة في تربية أبنائنا على مبادئ الدين الحنيف.
وأشاد بجهود المعلمين في إدارة الدورات، ومستوى استيعاب الطلاب.
كما أقيم بعزلة أسناف بمديرية جحانة الحفل الختامي والتكريمي لطلاب وطالبات الدورات الصيفية لهذا العام.
وفي حفل الاختتام، أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب، طالب دحان، أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات ومهارات الطلاب، وإكسابهم المعارف والعلوم المختلفة التي تساعدهم في بناء حياتهم بمسؤولية واقتدار.
وأشاد بجهود القائمين والعاملين في الدورات والمدارس الصيفية، ومستوى وعي أولياء الأمور في إنجاح الدورات الصيفية لهذا العام.
فيما استعرض مدير المديرية، صالح معيض، الظروف التي رافقت انعقاد الدورات الصيفية في المديرية، ودور أولياء الأمور في إنجاحها، من خلال الدفع بأبنائهم، ودعم البرامج والأنشطة المختلفة.
تخلل فعاليات الاختتام العديد من الفقرات المتنوعة، وتكريم العاملين والطلاب والداعمين للدورات الصيفية.
كما اختتمت اللجنة التنفيذية في حرض بمحافظة حجة أمس، أنشطة الدورات الصيفية.
وفي الاختتام أكد مدير المديرية حسين حيران، أهمية الدورات الصيفية في تعزيز الانتماء والهوية الإيمانية والتزود بالعلوم والمعارف النافعة وإجادة تلاوة القرآن الكريم.
وأشار إلى دور الأنشطة الصيفية في تنمية القدرات واكتشاف المواهب في مختلف المجالات وتحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.
وحث الطلاب على تجسيد السلوكيات والمبادئ والأخلاق القرآنية في أوساط المجتمع ومواصلة دروس القرآن الكريم وحلقات العلم.
تخلل الاختتام الذي حضره مدراء مكاتب تنفيذية وأعضاء المجلس المحلي، فقرات متنوعة لطلاب المراكز الصيفية وتكريم الطلاب والمعلمين.
وفي محافظة البيضاء نظمت المدارس الصيفية المغلقة في مديريات رداع أمس حفلاً ختامياً لأنشطة وفعاليات الدورات الصيفية للعام الجاري 1444هـ،
وأكد الطلاب المشاركون، الحرص على مواصلة مسارهم العلمي وعكس ما تلقوه من معارف ومهارات في الواقع العملي وتوعية المجتمع وإفشال المخططات والمؤامرات العدوانية التي تستهدف الشباب والوطن..
وخلال الفعالية بحضور مشرف عام المحافظة سام الملاحي ووكيلي المحافظة صالح الجوفي وناصر العجي وأحمد السيقل، وبارك مشرف عام المحافظة الشيخ سام علي الملاحي، للطلاب المتخرجين نجاح الفصل الصيفي لهذا العام ،مؤكدا أن النجاح فاق التوقعات مهنئا الطلاب والمشاركين والقائمين على المراكز الصيفية نجاحهم بجدارة.، مؤكدا، أهمية الدورات الصيفية ودورها في حماية الجيل وتثقيفهم بالثقافة القرآنية.
وأشاد بالجهود التي بذلت في إنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية خلال الفترة الزمنية المحددة وتجسيد نجاحها بتخريج واستفادة الطلاب والطالبات منها..
وتطرق المشرف العام الملاحي، إلى أيام العشر من ذي الحجة التي نعيشها حيث يجب الاهتمام بفضائلها الروحانية والتي تمر علينا فيها محطات مهمة يجب فيها التسليم والإذعان لأمر الله كالحج ومرور مناسبة الولاية لأمير المؤمنين علي عليه السلام كمحطة تاريخية تحفظ للإسلام ديمومته وقوته إلى يوم الدين.
وحث أولياء الأمور على الاستمرار في ربط أبنائهم بالمساجد وحلقات الذكر والقرآن الكريم، مثمناً جهود المعلمين ودورهم الفاعل في إنجاح أنشطة الدورات الصيفية خلال فترة الدراسة..
من جانبه أكد وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع الشيخ صالح ناصر الجوفي، أهمية الدورات الصيفية في إكساب النشء والشباب المعارف والعلوم الدينية والثقافة القرآنية.
واعتبر الدورات الصيفية لهذا العام الأنموذج الراقي في اكتساب الوعي والتنوير بالهدى والعلم.
وأشاد الوكيل الجوفي، بجهود المعلمين والقائمين على الدورات في تعليم الطلاب وبناء مداركهم وتعزيز هويتهم وانتمائهم وبما ينهض بوطنهم ويصحح واقع أمتهم..
وخلال الفعالية الختامية كلمة ضيف المحافظة، أشار ممثل الدائرة الثقافة القرآنية بصنعاء حمزة المداني، إلى ما قدمته الدورات الصيفية من معارف وعلوم القرآن والثقافة القرآنية التي تحافظ على الهوية الإيمانية وتحصن النشء والشباب وتبني جيلآ متسلحاً بالعلم والمعرفة.. مشيراً إلى أن الدورات الصيفية تأتي في أيام فضيلة منها أحد الأشهر الحرم ذي الحجة والتي فيها أولى الأيام العشر من ذي الحجة، وشعائر الحج لبيت الله الحرام..
وتطرق المداني،إلى دور المدارس الصيفية في التزود بعلوم القرآن الكريم وتنمية القدرات واكتشاف المواهب في مختلف المجالات وتحصين الطلاب من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة.، مثمناً في الوقت ذاته جهود المعلمين ودورهم الفاعل في إنجاح أنشطة الدورات الصيفية خلال الفترة الدراسة.
كما أكد أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي، أهمية الدورات الصيفية في تنوير الطلاب وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالعلوم النافعة وإكسابهم روح العمل الجماعي المنظم والاستشعار الكامل للمسؤولية..
وأشاد العنسي، بما شهدته الدورات الصيفية من أنشطة متنوعة، وزخم وتفاعل ووعي وإقبال مثل إحدى صور الصمود ومواجهة العدوان.
بدوره اعتبر مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، أن المشاركين في الدورات الصيفية يمثلون الأجيال القرآنية الصاعدة رواد الأمة وقادتها بما يحملون من ثقافة قرآنية ومشروع نهضوي مرتبط بالقرآن الكريم وأعلام الأمة.
وأشاد سواد، بدور مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية التي كانت الرافد الأساس والداعم الأول لإنجاح الدورات والمدارس الصيفية المفتوحة والمغلقة والنموذجية بالمحافظة.
وألقيت في الفعالية كلمة باسم طلاب المركز للطالب بدر الدين الريامي، أكدت على أهمية الالتحاق بالمراكز الصيفية لما فيها من فوائد ومعارف واكتساب للعلوم والمهارات المنطلقة من ثقافة القرآن مثمنة كل الجهود والمساهمات التي بذلت لإنجاح الدورات الصيفية بالمركز في مربع مديريات رداع..
ووجه رسائل إلى الذين لم يلتحقوا بالدورات الصيفية بأنهم خسروا الكثير من العلوم والمعارف، معبرا عن شكره لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وكل من ساهم في إنجاح الدورات الصيفية.
وفي الحفل الختامي، أكد طلاب المركز الصيفي المغلفة في مديريات رداع، على نعمة الالتحاق والدراسة بالمدارس المغلقة التي تعلموا فيها الكثير والكثير ومن حفظ للقرآن الكريم وغيرها من العلوم الدينية والشرعية والتي تعتبر محطة للغذاء الروحي والعقلي والبدني، لخلق جيل قادر على العطاء والإنتاج وبناء المستقبل والدفاع عن دينه ووطنه وحريته..
تخلل الاختتام، بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة شريف الريامي، عرض ريبورتاج عن أبرز فعاليات وأنشطة الدورات الصيفية وفقرات ومشاركات متميزة، وأوبريت مسرحي وقصيدة شعرية، عكست جميعها المواهب والإبداعات الطلابية والفائدة من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية..
وفي ختام الفعالية، بحضور مديري المديريات والدورات والمدارس الصيفية وقيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، تم تكريم اللجان التنفيذية والمساعدة والجهات الداعمة والعاملين والطلاب المبرزين بالشهادات التقديرية والجوائز العينية.
وفي إب نظمت اللجنة الفرعية للدورات والأنشطة الصيفية في مديرية الشعر بمحافظة إب، أمس، حفل اختتام الدورات الصيفية تحت شعار “علم وجهاد” للعام 1444ھ – 2023م .
وفي الحفل الختامي تطرق مدير المديرية، أشرف الصلاحي، إلى الأنشطة والبرامج التي أحتوتها الدورات لترسيخ الهوية الإيمانية وتحصين النشء والشباب من الافكار والثقافات المغلوطة .
وأشاد بدور القائمين على الدورات الصيفية في تنوير الطلاب وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالعلوم النافعة.
وألقيت بالمناسبة عدد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أهمية الدورات الصيفية في الارتقاء بالوعي الايماني والمعرفي بالجيل الواعد.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية وتكريم الطلاب المتفوقين والقائمين والمعلمين الدورات بشهادات تقديرية.
وفي مديرية القفر أقيمت فعالية ختامية للدورات الصيفية.
وألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أن تنفيذ الدورات يأتي في إطار تعزيز روح الانتماء في نفوس الطلاب والشباب للوطن والدين والمساهمة في بناء الشخصية المتوازنة للطلاب وتنمية الثقافة الوطنية لديهم.
تخلل الفعالية تكريم الطلاب المبرزين والقائمين على الدورات .
وفي مديرية المخادر ثمن مدير المديرية، نبيل العواضي، في كلمة في الفعالية الختامية للدورات الصيفية، الجهود التي بذلت وساهمت في إنجاح الدورات في المديرية.
وأشاد بالإقبال والحرص الذي أبداه أولياء أمور الطلاب وتفاعلهم في الدفع بأبنائهم نحو هذه الدورات.
فيما اعتبرت كلمة مكتب التربية بالمديرية أن الدورات الصيفية مثلت محطات تربوية وتوعوية مهمة ساهمت في استغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل.
تخلل الفعالية عرض كشفي لمنتسبي الدورات وعدد من الفقرات الانشادية والثقافية وقصيدة شعرية معبرة وتكريم المبرزين والداعمين للدورات التي أستمرت شهرين .
إلى ذلك نظم مركز الأمام الهادي يحيى بن الحسين النموذجي بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة، أمس، حفل اختتام أنشطة الدورة الصيفية للعام 1444هـ وتكريم الطلاب المبرزين والمعلمين تحت شعار “علم وجهاد».
وفي الحفل ثمّن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، جهود متابعة وإنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية وتحفيز أولياء الأمور الذين دفعوا بأبنائهم للالتحاق بالدورات وحرصهم على تحصينهم بالعلم والإيمان والثقافة القرآنية وتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم المختلفة.
وأوضح بأن مخرجات الدورات الصيفية تمثل ثمرة من ثمار المسيرة القرآنية لبناء جيل متسلح بالقرآن الكريم وهويته الإيمانية قادراً على تحمل المسؤولية تجاه مجتمعه ودينه ووطنه والتصدي لمؤامرات أعداء الأمة ونصرة قضاياها.
ولفت الجنيد، إلى قلق أعداء اليمن من هذه المدارس التي تعد البذرة الأولى لإعداد النشء والشباب الإعداد الأمثل والسليم وتشكيل الوعي بنورانية القرآن وهدى الله، بما يكفل تخريج أجيال محصنة قادرة على بناء أوطانها والدفاع عنها.
من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، أن ثمار المدارس الصيفية تتجلى في مخرجاتها لتربية الجيل تربية قرآنية وغرس القيم والمبادئ الإيمانية، وإكساب المشاركين المعارف والمهارات النافعة لتحصينهم من الثقافات والأفكار الضالة ومواجهة الحرب الناعمة.
فيما عبر مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، عن الشكر والعرفان لكافة المعلمين والقائمين على المراكز الصيفية، على ما قدموه من جهود مضنية في تشجيع وتنمية معارف وقدرات الطلاب وصقل مواهبهم، وكذا جهود جميع المساهمين والداعمين للدورات الصيفية وإنجاحها.
تخلل حفل الإختتام بحضور مدير المديرية سامي حميد وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، كلمات وفقرات متنوعة وقصائد، وتم تكريم المبرزين والمدرسين والمساهمين في الدورات الصيفية.
إلى ذلك نظم مركز الشهيد حيدر دومان الصيفي والحلقات القرآنية في عدد من المساجد بحي المطار بمديرية بني الحارث، الحفل الختامي للأنشطة والدورات الصيفية، وتكريم أوائل الطلاب والمتفوقين والجهات المساهمة في إنجاح أنشطة وبرامج المركز.
وفي الحفل الذي حضره مدير الأنشطة بالمنطقة التعليمية بالمديرية عمار التويتي ومسؤول وأعضاء اللجان المجتمعية بحي المطار وقيادات وكوادر تربوية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وأولياء الأمور، أشار مدير المركز الصيفي شايف شاكر، إلى مستوى النجاح الذي حققتها الدورات الصيفية على مستوى المديرية وحجم الإلتحاق الكبير للطلاب واستفادتهم من أنشطتها وبرامجها المختلفة.
تخلل الاختتام، فقرات ثقافية وخطابية وشعرية ومشاركات إبداعية قدمها طلاب الدورات الصيفية في مختلف المجالات، وتم تكريم المتفوقين والمشاركين والمعلمين والمساهمين في دعم وإنجاح الأنشطة والدورات الصيفية لهذا العام، بالشهادات والجوائز والهدايا.
كما اختتم مركز حفيد المصطفى بمدينة عمران أمس، أنشطة الدورات الصيفية للعام 1444هـ تحت شعار” علم وجهاد”.
وفي الفعالية الاحتفالية والتكريمية التي أقيمت بمدرسة عائشة بدعم من مستشفى عمران العام للأمومة والطفولة، أشار مدير مكتب التربية رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة زيد رطاس ومدير عام المستشفى الدكتور هادي الحمزي إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين الطلاب من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة وإكسابهم العلوم الدينية والعلمية الصحيحة بما يمكنهم من مواجهة التحديات.. وأشاد رطاس والحمزي بجهود المعلمين بالمركز وكل من ساهم في إنجاح هذه الدورات الصيفية.
وفي الحفل، الذي حضره نائب مدير عام مكتب الشباب والرياضية بالمحافظة مازن المأخذي ومدير التربية بمديرية عمران قاسم الحجزي وعدد من القيادات التربوية .. تطرقت كلمات الطلاب الخريجين إلى مجمل المعارف والعلوم وحفظ القرآن الكريم والتنافس في المواهب الثقافية والعلمية والرياضية التي تم تنفيذها خلال الدورات الصيفية.
وعبرت عن الشكر لقيادة المحافظة، والقائمين على الدورات الصيفية على متابعتهم واهتمامهم بها ومساندتها في ترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز وعي الطلاب بمخاطر الحرب الناعمة.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية وأولياء أمور الطلاب، كلمات للطلاب وقصائد، وعروض مسرحية وفقرات فنية وإنشادية عبرت عن الأهمية التي تكتسبها الدورات الصيفية في تنمية مهارات المشاركين، وتكريم الطلاب والطالبات والمعلمين في المركز بهدايا رمزية مقدمة من مستشفى عمران العام للأمومة والطفولة وشهائد تقديرية .
كما نظمّت الهيئة النسائية في محافظة عمران ، فعالية ختامية لأنشطة الدورات الصيفية للطالبات للعام 1444ھ تحت شعار «علم وجهاد».
وفي الفعالية أشارت كلمات المشاركات إلى الهدف الأسمى من مخرجات هذه الدورات للعام الحالي في تحصين النشء والشباب من الأفكار المنحرفة والدعوات المضللة.
ونوهت بمستوى الاستفادة من أنشطة وبرامج الدورات في تعليم الطالبات الثقافة القرآنية والعلوم الدينية النافعة وبالجهود الرسمية والوعي المجتمعي، لإنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية ومساندتها في ترسيخ الهوية الإيمانية ومواجهة الحرب الناعمة والأفكار الهدامة.
وأشادت بالجهود المثمرة التي بذلتها معلمات المدارس الصيفية لإنجاح عملية التعليم واستغلال فرصة العطلة المدرسية
تخلل الفعالية التي حضرتها مسؤولة اللجان الفرعية للبنات بالمحافظة كلمات وفقرات ثقافية ومسرحية وعرض مواهب للطالبات، وتكريم مديرات المدارس والقائمين على الدورات والملتحقات فيها.
إلى ذلك كرّمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في مديرية ضوران بمحافظة ذمار، أمس، المبرزين في أنشطة الدورات الصيفية للعان 1444ه.
وخلال الفعالية، التي حضرها مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي، أشاد مدير المديرية محمد المهدي، بإقبال الطلاب وتفاعلهم مع الأنشطة الصيفية والاهتمام الرسمي والمجتمعي بإنجاحها.
وأوضح أن عدد الملتحقين بالدورات هذا العام، أكثر من 13 ألف طالب وطالبة، توزعوا على 145 مدرسة بالمديرية، فيما التحق بمدارس المحافظة وأمانة العاصمة أكثر من 155 طالبا.
وعبّر المهدي، عن الشكر للمعلمين والمعلمات والقائمين على الدورات الصيفية وكل من ساهم في إنجاحها.
فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، أهمية الدورات الصيفية في تعليم الأجيال القرآن الكريم، والتزود من الهدي النبوي وتنمية قدرات ومهارات النشء والشباب في مختلف المجالات.
وفي ختام الفعالية التي تخللها فقرات ثقافية وشعرية وإنشادية، بحضور نائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة محمد عبدالرزاق، وقيادات محلية وتنفيذية وتعبوية، تم تكريم الطلاب المبرزين والمعلمين والجهات الداعمة لأنشطة الدورات الصيفية.

قد يعجبك ايضا