اجتماع موسكو الرباعي: الاتفاق على خارطة طريق لتعزيز العلاقات بين تركيا وسوريا

الثورة نت/

اتفق المشاركون في الاجتماع الرباعي في موسكو على أن يتولى نواب وزراء الخارجية الدول المشاركة مهمة رسم خريطة طريق لتعزيز العلاقات بين تركيا وسوريا بالتنسيق مع وزارات الدفاع والأمن في الدول الأربع مؤكدين التزام بلادهم بسيادة سوريا ومحاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن وزراء الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسوري فيصل المقداد والتركي مولود تشاووش أوغلو والإيراني حسين أمير عبد اللهيان اتفقوا على تكليف نوابهم بإعداد خارطة طريق لتطوير العلاقات بين دمشق وأنقرة.

وأوضح البيان: “اتفق المشاركون على تكليف نواب وزراء الخارجية بإعداد خارطة طريق لتطوير العلاقات بين تركيا وسوريا بالتنسيق مع وزارات الدفاع والاستخبارات للدول الأربع.
وتابع: “أكد الوزراء الأجواء الإيجابية والبناءة التي سادت تبادل وجهات النظر واتفقوا على مواصلة الاتصالات رفيعة المستوى والمفاوضات الفنية الرباعية في الفترة المقبلة”.

وفيما يتعلق بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والبيانات الرسمية في عملية أستانا، أكد المشاركون التزامهم بوحدة أراضي سوريا وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ومحاربة جميع أشكال الإرهاب والانفصالية والتطرف في هذا البلد.

كما تم التأكيد على أهمية زيادة المساعدات الدولية لسوريا ، بما في ذلك بهدف تسهيل العودة الطوعية والآمنة والكريمة للسوريين إلى أراضيهم وإعادة الإعمار بعد الحرب.

قد يعجبك ايضا