مسيرات «اليوم الوطني للصمود» تكرس معادلات العام التاسع وتحذر العدوان من مغبة استمرار الحرب والحصار

 

الثورة / صنعاء
حذّر البيان الختامي للمظاهرات الجماهيرية – التي احتشد فيها الشعب اليمني باليوم الوطني للصمود، بمرور ثمانية أعوام من العدوان على اليمن – دول العدوان الأمريكي السعودي والإماراتي من الاستمرار في العدوان والحصار على الشعب اليمني.
وأكدت المظاهرات في البيان الختامي، أن العدوان على اليمن هو بقيادة الولايات المتحدة، التي أمّنت السلاح لقتل الشعب اليمني وارتكاب الجرائم بحقه، وأضاف البيان أن الحرب العدوانية على الشعب اليمني، عدوان ظلم لا مبرر له ولا مشروعية له، قائلاً إن أهداف هذه الحرب كانت احتلال الشعب ومصادرة استقلاله.
وجاء في البيان، أن دور الخونة في هذا العدوان جاء في إطار التجنيد في صف العدوان وتمكين تحالف العدوان من احتلال البلاد وحصاره، قائلاً إن الشعب متمسك بالصمود والتصدي للعدوان.
وبالتزامن، قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي – خلال تظاهرات «اليوم الوطني للصمود» – إن الأمريكيين هم من يقودون العدوان على اليمن، مضيفاً أن إرسالهم مبعوثاً للسلام هو للتغطية على جرائمهم فقط، واستكمالاً للدور الأمريكي في الحرب، أكد الحوثي أن الإدارة الأمريكية مارست ضغوطاً كبيرة لوقف المساعدات ومنعها عن الشعب اليمني.
وأشار إلى أن الشعب اليمني أثبت صموده في وجه تحالف عدواني ونجح في إثبات حقه، مشدداً على ضرورة إبقاء التصدي للعدوان أولوية لديه، ولفت إلى الوعي لدى الشعب اليمني، قائلاً إنه «أكبر من أن يتم تضليله وسيبقى متمسكاً بحقوقه ورافضاً للحصار والاحتلال حتى دحره عن اليمن».
ودعا ، النظام السعودي إلى التوبة عن الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب اليمني وتقديم التعويضات عن كل ما أصابه.
وشهدت ساحات المظاهرات – التي امتدت في 14 محافظة – حضورا جماهيريا كبيرا يوم الأحد، حيث توافدت حشود جماهيرية غفيرة إلى عشرات الساحات بالعاصمة صنعاء وعموم المحافظات، للمشاركة في المسيرات الكبرى.
وحمل المحتشدون الأعلام اليمنية واللافتات الرافضة للسياسة الأمريكية والمنددة بالعدوان والحصار على اليمن، وكان قائد الثورة قد دعا في خطاب اليوم الوطني للصمود، الشعب اليمني للخروج في مسيرات حاشدة، ليعلن لكل العالم عن تمسكه بقضيته العادلة، ولتحذير العدوان من الاستمرار في الحصار والعدوان والاحتلال.
الخروج الواسع في العاصمة صنعاء والمحافظات إحياءً لليوم الوطني للصمود، أكد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر، وكرّس معادلات العام التاسع للعدوان ومواجهته.

قد يعجبك ايضا