مناقشة سبل تنفيذ خطة حصر وتقييم اراضي الاستثمارات الوقفية الزراعية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمكتب الهيئة العامة للأوقاف محافظة الحديدة اليوم ضم وكيل المحافظة المساعد – رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة  مطهر الهادي ومدير عام الاستثمار بالهيئة  عمار السواري ومدير مكتب الهيئة فيصل الهطفي سبل تنفيذ خطة اللجنة المكلفة بالنزول الميداني لحصر وتقييم أراضي الاستثمارات الوقفية الزراعية بمديريات المحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى آلية تسهيل عمل اللجنة وبما يسهم في استثمار أراضي الأوقاف الزراعية التي بيد المنتفعين الاستثمار الامثل.

وفي الاجتماع الذي يأتي ترجمة لمخرجات المؤتمر الوطني الأول للأوقاف استعرض رئيس قسم الاستثمار الزراعي بالهيئة المهندس احمد المنتصر كيفية تعبئة نماذج الاستمارات (Agri0001) الخاصة بحصر بيانات الاراضي الزراعية التي بيد المنتفعين ونموذج الاستمارات (Agri0002) الخاصة ببيانات الأراضي الزراعية البيضاء وتطبيق مثل هذه التجارب الحديثة.

وأقر الاجتماع بحضور مدراء ادارات المكتب والمختصين بالجانب الاستثماري والزراعي تسهيل عمل اللجنة المكلفة بالنزول الميداني في مديريات المحافظة وتحديد الفرص المتاحة الحالية للاستثمار الزراعي والرفع بها من قبل اللجنة بصورة عاجلة وذلك لمواكبة الموسم الزراعي القادم.

كما أكد على ضرورة سرعة تعبئة الاستمارات من قبل إدارات المكتب وفروعه في المديريات والرفع بها بشكل عاجل لإعداد مشاريع التمكين بالشراكة المجتمعية.

قد يعجبك ايضا