الإمارات تتمدد في شبوة.. من “توتال بلحاف ” إلى ” جنة هنت ” !

الثورة /
سيطرت المليشيات المسماة بـ ” العمالقة الجنوبية ” التي شكلتها الإمارات، على حقول النفط والغاز الرئيسية في محافظة شبوة.. عملية السيطرة اكتملت مراحلها الأحد الماضي بالسيطرة على حقول جنة هنت النفطية التي تحتضن أكثر من 10 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي. خطة السيطرة بدأت منذ أشهر بشكل تدريجي، من خلال تفجير أنبوب النفط عدة مرات بهدف الدفع بقوات تابعة لما تسمى ” قوات دفاع شبوة ” التابعة للإمارات أيضا، أو ما تسمى ” العمالقة الجنوبية ” بذريعة حماية أنابيب النفط .
مصادر محلية في شبوة، أفادت بأن الإمارات استقطبت العشرات من القيادات القبلية والاجتماعية وأغدقت عليهم بالأموال لتسهيل عملية السيطرة على أنابيب النفط والغاز، وخاصة في المناطق التابعة لقبائل بلحارث التي تولت مهمة حماية القطاع النفطي 18 في عسيلان .
المصادر أشارت إلى أن المليشيات التابعة للإصلاح تركت مهامها في موقع حقول الشركة النفطية لتتسلمها ما تسمى ” ألوية العمالقة ” بتوجيهات من قيادة تحالف العدوان في الرياض .
ويرى مراقبون أن تسلم الإمارات حقل “جنة هنت” النفطي في مديرية عسيلان، تكون بذلك قد وضعت يدها على أحد أكبر الحقول النفطية في اليمن، بعد سيطرتها على منشأة بلحاف الغازية منذ سبعة أعوام .

قد يعجبك ايضا