جمعية ساحل تهامة السمكية تستنكر اختطاف بحرية العدوان 14 صيادا قبالة جزيرتي حنيش وزقر

الثورة نت / أحمد كنفاني

استنكرت جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية اختطاف بحرية العدوان الامريكي السعودي لعدد من الصيادين اليمنيين في البحر الأحمر.

وقالت الجمعية في بيان صادر عنها اليوم إن بحرية العدوان اختطفت الاربعاء والخميس الماضيين 14 صيادا خلال إبحارهم لغرض الصيد قبالة جزيرتي زقر وحنيش، واقتادت ستة صيادين منهم إلى الخوخة.

مبينا أن قوات العدوان السعودي صادرت القارب والفيبر اللذين كانوا على متنهما أثناء ممارستهم مهنتهم ومصدر رزقهم الوحيد .. مؤكدا أن حوادث اختطاف الصيادين والاعتداء عليهم وملاحقتهم في عرض البحر تزايدت وتيرتها في الآونة الأخيرة.

وأشار البيان إلى أن العدوان بهذه الممارسات يهدف إلى التضييق على الصيادين وقطع أرزاقهم .. مطالبا بحرية العدوان باطلاق سراح كافة الصيادين المحتجزين في سجونها.

وناشد البيان الامم المتحدة وجميع المنظمات الإنسانية والحقوقية الاضطلاع والقيام بدورها ازاء هذه الأعمال الإرهابية بحق الصيادين والعمل على حمايتهم من قرصنة العدوان ومرتزقته وايقاف كل الممارسات العدوانية المتكررة بحقهم.

وحمل الامم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت والتخاذل المستمرين تجاه هذه الممارسات التعسفية التي تزيد من معاناة الصيادين.

وجدد البيان التأكيد أن الحقوق لا تسقط بالتقادم وأنه سيتم مقاضاة تحالف العدوان وتحميله المسؤولية القانونية بالتعويضات والخسائر المادية والنفسية والإنسانية التي لحقت بالصيادين.

قد يعجبك ايضا