انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الثاني لمنتسبي الدراسات العليا بجامعة إب

الثورة نت|

بدأت اليوم أعمال المؤتمر العلمي الثاني لطلاب الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة إب تحت شعار “ترسيخ المواطنة وبناء السلم الاجتماعي في ظل المخاطر الدولية علي اليمن “.

ويهدف  المؤتمر في يومين تعزيز دور الجامعات في ترسيخ المواطنة والسلم اﻹجتماعي وتعزيز قيم التسامح والتصالح والعدالة الاجتماعية لمواجهة المخاطر والمؤامرات الدولية على اليمن.

ويناقش المشاركون 40 بحثا وورقة علمية لقرابة 280 باحث وأكاديميا من الجامعات اليمنية الحكومية واﻷهلية.

وفي الإفتتاح أكد محافظ إب عبد الواحد صلاح، بحضور مستشار المجلس السياسي اﻷعلى الدكتور عبد العزيز الترب اهتمام القيادتين  الثورية والسياسية البحث العلمي كوسيلة مثلى لمواجهة التحديات الراهنة في المجالات المختلفة.

وقال إن انعقاد المؤتمر بنسخته الثانية بالمحافظة صورة من صور الصمود في مواجهة العدوان وكسر الحصار .. مشيدا بجهود تنظيمه وانعقاده بهذا المستوى من التحضير والمشاركة.

بدوره أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين ، إلى ما شهده هذا العام من انتصارات وانجازات علمية في مختلف المجالات..داعيا إلى زيادة اﻹنفاق على البحث العلمي باعتباره أساس تقدم الشعوب ونهضتها.

وأشاد شرف الدين بدعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومساندتها جهود الجامعة لإنجاح العملية التعليمية ومتطلبات تطوير البحث العلمي.

من جانبه بين رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب مساعي المؤتمر للتعريف باﻷنشطة العلمية للجامعة وترجمة دورها في خدمة البحث العلمي وما تمتلكه من كوادر مؤهلة في التخصصات العلمية .

وأشاد الدكتور المنصوب بجهود نيابة الدراسات العليا واللجان المنظمة في إقامة المؤتمر .. مؤملا خروجه بنتائج تسهم في خدمة البحث العلمي وتقوية النسيج الإجتماعي.

من جانبه أشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان إلى تزامن انعقاد المؤتمر مع فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ..

وذكر أن أواق العمل تناقش ثلاثة محاور يعنى الأول بالجانب التكنولوجي، والثاني الاجتماعي والبيئي، والثالث القانوني والسياسي و تركز في مجملها على معززات السلام الاجتماعي.

من جهته أكد يحيى اليوسفي في كلمة  بالمناسبة أن أوضاع البلاد تتطلب الاهتمام بالبحث العلمي بخاصة بعد ان حصدت البلاد ثماره في الصناعات والانجازات العسكرية والحربية.

تخلل الافتتاح عرض وثائقي عن مشاريع وانجازات الجامعة وأنشطتها الأكاديمية والبحثية.

حضر الافتتاح وكيلا الوزارة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي والمحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ورئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية الدكتور عبد الله المطري ونائب رئيس جامعة إب للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي، وعمداء كليات.

 

 

 

قد يعجبك ايضا