نزول ميداني لقيادات الزراعية العليا والزكاة وبنيان إلى مديرية القفر باب

الثورة نت/ يحيى الربيعي

تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حفظه الله، قام رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا أ. ابراهيم المداني والمدير التنفيذي لمؤسسة التنموية المهندس محمد المداني بالنزول الميداني إلى مديرية القفر بمحافظة اب للإطلاع على الواقع التنموي فيها.
وخلال الزيارة طافا بعدد من عزل وقرى المديرية وجرى الاطلاع على واقع المديرية في المجالات التنموية من حيث استكشاف ما تحتويه من نقاط قوة ومقومات استنهاض اقتصادي بالاضافة إلى تلمس معاناة المواطنين عن قرب.

وأشادا خلال لقائهما بالعديد من المزارعين بما يقومون من جهود اثبتوا بها مدى قدرة الإنسان اليمني على مقاومة الظروف الصعبة التي يفرضها العدوان الغاشم والحصار الجائر، مؤكدين تقدير قائد الثورة والقيادة السياسية ما تقدمه المديرية من تضحيات في جبهات العزة والكرامة.

وأكدا على ضرورة تكاتف الجهود في اتجاه تفعيل المشاركة المجتمعية واطلاق المبادرات المجتمعية للتغلب على الكثير المعوقاالجامعيشاكل البسيطة والتي لا تحتاج إلى تجاوزها سوى إحياء الموروث بما كان عليه الآباء والأجداد من عادات وتقاليد التكافل المجتمعي من جايش وتعاون بيني.
مشيرين إلى ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتربية النحل والدجاج وتنويع المحاصيل الزراعية لما تتمتع به المنطقة من طبيعة جغرافيا مؤهلة لقيام نهضة تنموية من وفرة للمياه، وخصوبة في التربة، وكثافة في الغطاء النباتي المتخصص والمتعدد لتغذية النحل ورعي المواشي.

ووجها الباحثين وفريق ملتقي الطالب الجامعي بسرعة إعداد التقارير بالحالة الراهنة التي تمر بها المنطقة وما فيها من فرص استثمارية يمكن تفعيلها وما الوسائل المتاحة الممكن أن تفعل من خلالها بما يترجم اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بالتنمية في هذه المديرية التي عانت الكثير في العقود السابقة.
وفي الختام عبر رئيس جمعية القفر التعاونية الزراعيه نيابة عن السلطة المحلية عن شكر المواطنين لهذه الزيارة التي تعد الأولى من نوعها للمنطقة، معلنيين اعتزازهم بهذه اللفتة الكريمة التي خصهم بها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حفظه الله، مؤكدين استعدادهم التجاوب لأي تدابير تراها اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية يكون من شأنها إنعاش أوجه التنمية المختلفة في المنطقة.
هذا وكانت قيادات من الهيئة العامة للزكاة قد سبقت بزيارة تفقدية لذات الغرض.

قد يعجبك ايضا