التأكيد على أن الشعب اليمني يستمد قوته وصموده في وجه العدوان من منهج الرسول الأعظم

الفعاليات الفرائحية والاحتفالية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف تتواصل في الأمانة والمحافظات

التفاعل الجماهيري الكبير يعكس تمسك اليمنيين بالقيم والمبادئ الإسلامية العظيمة
الدعوة إلى المشاركة في الفعالية المركزية والاسهام في قافلة الرسول الأعظم

الثورة / سبأ
تتواصل بوتيرة عالية مظاهر الفرحة والاحتفالات في الأوساط الرسمية والشعبية احتفاء بقدوم المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، حيث شهدت أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية فعاليات احتفالية متنوعة ابتهاجاً بالمناسبة الدينية، أشارت جميعها إلى عظمة الذكرى وأهمية إحيائها.

الخدمات العسكرية
نظّمت دائرة الخدمات الطبية العسكرية فعالية خطابية وثقافية للجرحى، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1443 هجرية.
وفي الفعالية أكد المفتش العام للقوات المسلحة بوزارة الدفاع اللواء الركن عبدالباري الشميري، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، للتذكير بمنهج وأخلاق الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به قولاً وعملاً.
وأوضح أن الشعب اليمني استمد قوته وصموده وثباته ومقاومته للعدوان والحصار، على مدى سبع سنوات من منهج المصطفى عليه الصلاة والسلام .. منوها بتضحيات وبطولات الجرحى في صناعة ملاحم النصر للشعب اليمني الذي بات يلوح في الأفق.
وأكد ثبات وشجاعة واستبسال أبطال الجيش واللجان الشعبية في التصدي لقوى الغزو والاحتلال والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .. لافتاً إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة بالانتصارات التي يحققها الأبطال في مختلف الجبهات.
وفي الفعالية بحضور رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي، أشار نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية للشؤون الطبية الدكتور عبد الوهاب سعد، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لما تحتله هذه المناسبة من مكانة في وجدان اليمنيين.
وأكد حرص دائرة الخدمات الطبية العسكرية على رعاية الجرحى وتقديم الرعاية الطبية والصحية لهم، عرفاناً بتضحياتهم وما يسطرونه من ملاحم في مختلف جبهات مواجهة العدوان .. لافتاً إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالجرحى ومتابعة أوضاعهم وتحسين خدمات الرعاية المقدمة لهم.
كلمة الجرحى التي ألقاها الجريح، سلطان العمري، أكدت التمسك بتعاليم ومنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. مجددة العهد والولاء لله ورسوله وأعلام الهدى في مواجهة غطرسة قوى الاستكبار العالمي.
وكان المسؤول الثقافي أسامة المحطوري، أكد في كلمة الفعالية، على ارتباط أهل اليمن بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ومناصرتهم له.
وأشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة، لما تمثله من محطة مهمة في تعزيز وترسيخ الولاء والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً التمسك بنهج القرآن وسنة النبي الكريم عليه الصلاة والسلام والاقتداء بمكارم الأخلاق التي تحلى بها وتجسيدها على الواقع.

أمانة العاصمة
من جهة أخرى نظم مكتب الضرائب وفرعا الوحدتين التنفيذيتين لضرائب القات والعقارات بأمانة العاصمة أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري ووكيل الأمانة مازن نعمان أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي كمحطة دينية هامة في حياة كل المسلمين.
وأشاد بالإنجازات المحققة على صعيد الاستقرار الاقتصادي الذي ساهمت فيه مصلحة الضرائب ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات في حين تشهد المناطق المحتلة انهيارات متواصلة للأوضاع الاقتصادية والمعيشية.
وثمّن النقيب جهود مكتب الضرائب في تنمية الموارد المالية وتعزيز تماسك الجبهة الاقتصادية.
فيما عبّر مدير مكتب الضرائب بأمانة العاصمة زكي المنتصر، عن التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية والعزيزة على قلوب اليمنيين.
واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، احتفاءً بنعمة الله وفضله على عباده، حين بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.
وأكد المنتصر، أن شعب الإيمان والحكمة في مقدمة أبناء الأمة، من حيث الاهتمام بإحياء هذه المناسبة الجليلة ابتهاجاً بمولد منقذ البشرية وهاديها إلى سواء السبيل وطريق النجاة.
وقال: ” الشعب اليمني يتصدر ويتميز على سائر الشعوب بتفاعله مع هذه الذكرى وذلك من واقع محبته واقتدائه برسول الله وانتمائه الأصيل لقيم ومبادئ الإسلام العظيمة”.
ولفت مدير الضرائب بالأمانة إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة للنهوض بواقعها.
كما ناقش اجتماع في أمانة العاصمة، أمس، تحضيرات مكاتب الإرشاد والثقافة والسياحة والإعلام ووكالة الأنباء اليمنية سبأ، للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأقر الاجتماع الذي ضم مدراء المكاتب المعنية تنظيم حفل خطابي الأحد المقبل، وتوزيع المهام والتنسيق في ما بينها لإحياء هذه المناسبة بما يليق بمكانة الرسول الأعظم.
وأكد المجتمعون أهمية مساهمة الجميع لإنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف بما يعزز ارتباط وتمسك الشعب اليمني بالرسول الكريم والسير على نهجه في مواجهة الأعداء.
كما ناقشت اللجنة الأمنية في أمانة العاصمة – برئاسة أمين العاصمة حمود عباد- الخطة الأمنية الخاصة بالفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف.
واستعرض الاجتماع – الذي ضم وكيل أول الأمانة خالد المداني ومدير المرور العقيد محمد المنصور، ونائب مدير أمن العاصمة العقيد طه شايم، وقادة الأجهزة الأمنية – الخطة المرورية الخاصة بالفعالية، لتسهيل حركة السير وتدفق الحشود القادمة من مديريات الأمانة وعدد من المحافظات.
وأكد أمين العاصمة، أهمية تعزيز التنسيق بين كافة الوحدات والأجهزة الأمنية لاستكمال كافة الترتيبات الخاصة بالفعالية.
كما نفذت مدارس المتميزين نزولاً ميدانياً لدار رعاية الأيتام ومؤسسة الرحمة لليتيمات في أمانة العاصمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال النزول أشاد مدير مكتب التربية بمديرية الصافية سيف البسارة بهذه المبادرة التي تجسد معاني التكافل الاجتماعي والعطف على الأيتام في هذه الذكرى العظيمة على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام..مؤكدا ضرورة غرس معاني الاقتداء برسول الله وآل بيته الأطهار في سلوكيات أبنائنا الطلاب.
من جانبه أكدا مدير عام دار رعاية الأيتام أحمد الخزان ورئيسة مؤسسة الرحمة لليتيمات رقية الحجري ضرورة تبني مثل هذه المبادارات الطلابية وتشجيعها التي تأتي في متزامنة مع احتفالات أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف.
كما أشارت رئيسة مجلس إدارة مدارس المتميزين أميرة عبدالمغني ومديرة المدارس سوسن العريقي ومنسقة المبادرة إيمان الحليلة إلى أن هذه المبادرة الطلابية تأتي لتجسد معاني التراحم والتكافل الاجتماعي التي حثنا رسول الرحمة والعالمين صلى الله وعلى آله وسلم الذي يحتفل الشعب اليمني والأمة الإسلامية هذه الأيام بذكرى مولده الشريف .
وخلال الزيارة قدم عدد من طلاب مدارس المتميزين الهدايا العينية لطلاب دار رعاية الأيتام وطالبات مؤسسة اليتيمات.

صنعاء
إلى ذلك دُشن في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء أمس فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية استعرض عضو مجلس النواب يحيى القاضي، جوانب من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام.. لافتاً إلى ارتباط اليمنيين برسول الأمة منذ بزوغ فجر الاسلام.
وأكد أن المشاركة في الاحتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم تعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته وتجسيد التمسك بنهج النبي الكريم قولاً وعملاً.
فيما أشار مدير المديرية راجح الحنمي، إلى مكانة المناسبة في قلوب اليمنيين الذين ناصروا الرسول الكريم وشاركوا في الفتوحات الإسلامية.. مبيناً أن الاحتفال بذكرى مولده تأكيد لمقام الرسول في النفوس وإحياء لسنته والتأسي بهديه.
ودعا إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد والتوعية بمخططات ومؤامرات تحالف العدوان ورفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف.
بدوره تطرق نائب عميد كلية المجتمع في المديرية الدكتور ابراهيم المسوري، إلى السيرة العطرة للرسول محمد وحكمته وأهمية استلهام الدروس من مولده الذي مثل تحولا إنسانياً، بدد الظلام بالنور ودحض الباطل بالحق.
وأشار إلى المبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وما ينبغي على أبناء الأمة واليمن خاصة من مسؤولية لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.
ودشنت في مديرية الطيال محافظة صنعاء أمس الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية ألقيت كلمات لعضو مجلس الشورى عبدالله العليبي ورئيس مجلس التلاحم القبلي بأمانة العاصمة الشيخ ناجي السلامي ومدير المديرية هلال معيض ومدير إدارة التوعية والتدريب بمكتب الزكاة بالمحافظة ابراهيم حميد الدين، أشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها محطة لاستلهام الدروس من السيرة العطرة لخاتم الأنبياء.
وحثت الكلمات على التفاعل مع برنامج الفعاليات للاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
كما دشنت في مديرية جحانة محافظة صنعاء أمس، الفعاليات الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية تطرق مدير المديرية محمد البشاري، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم، الذي بعثه الله رحمة للعالمين والتعامل بأخلاقه.
ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يهدف لتعزيز الروح الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة.
فيما أشار مسؤول المكتب الاشرافي بالمديرية أحسن العبادي، إلى دور أبناء اليمن في مناصرة الرسول الكريم ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.
تخلل الفعالية بحضور القيادات المحلية والإشرافية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية ، أناشيد وقصائد عبرّت عن أهمية المناسبة ومكانة صاحبها في قلوب اليمنيين.

ذمار
من جانبه نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية مدينة ذمار أمس فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام .
وفي الفعالية أشار مدير المديرية محمد السيقل إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يؤكد ارتباط الأمة الإسلامية بنبيها الكريم.
وأكد أهمية جعل هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس من سيرة النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم وغرس القيم والمبادئ التي تحلى بها في نفوس الأجيال والاقتداء بنهجه والعمل به كمنهاج حياة .
فيما لفت مدير المرور العميد علي الوشلي إلى أهمية أن تكون هذه المناسبة استثنائية في إبراز مظاهر الفرح بمولد سيد الخلق والاقتداء به في الإحسان والأعمال الصالحة .
بدوره أشار مدير مكتب التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي إلى أهمية الاقتداء بقائد الإنسانية وتنشئة الأجيال على حب الرسول عليه الصلاة والسلام والتمسك بأخلاقه.
وأكد أهمية السير على درب الشهداء في مواجهة الطغيان والصمود في ميدان الحق، واستلهام الدروس من هذه المناسبة الدينية الجليلة.
من جانبه أشار ممثل المجلس الإشرافي بالمدينة علي الوشلي إلى أهمية دور القطاع التربوي في المشاركة الفاعلة والتنظيم النوعي للفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم.
تخلل الفعالية عدد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جاء برسالته ليكرس معاني الرحمة والمحبة والسلام.

البيضاء
إلى ذلك دشنت بمديرية البيضاء أمس فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة صالح المنصوري أكد الوكيل محمد الوحيشي، أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس من السيرة العطرة لخاتم الأنبياء صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
من جانبه حث مدير المديرية عادل الكسادي على التفاعل مع برنامج الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، والتحشيد للفعاليات في عزل ومناطق المديرية وإظهار الفرح والسرور بميلاده عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
حضر التدشين أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدالإله الهصيصي ومديرو فروع المكاتب التنفيذية بالمديرية والشخصيات الاجتماعية والإشرافية.
كما أقيمت في مديرية الزاهر في محافظة البيضاء، أمس فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التدشينية لاحتفالات الزاهر بالمولد النبوي ، أكد وكيل المحافظة محمد الوحيشي، أهمية إحياء هذه المناسبة بما يليق بمكانة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والرسالة التي جاء بها لهداية البشرية.
وأكد على المشاركة الفاعلة في إقامة وإحياء الفعاليات، وبما يظهر الحب والارتباط بالرسول الأعظم .
فيما أوضح مدير مديرية الزاهر إبراهيم الحميقاني وأمين عام المجلس المحلي ناصر موسى الحميقاني ، إلى أن فعاليات المولد النبوي ستقام هذا العام، في مختلف قرى وعزل المديرية بشكل غير مسبوق.
حضر الفعالية العديد من القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.
كما دشن أبناء مديرية الشريه في محافظة البيضاء فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله بإقامة أمسية ثقافية.
وفي الأمسية بحضور عضو مجلس الشورى الشيخ علي فضل الجبري أكد مدير عام مديرية الشريه ياسر علي ادريس أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفاء بكل القيم والمبادئ والأهداف النبيلة التي جاء بها المصطفى وتأكيد على التمسك بالتوجيهات المحمدية وتجسيد للعلاقة التي تربط اليمنيين بالرحمة المهداة.
ولفت إلى عظمة ومكانة النبي الأعظم في نفوس اليمنيين الذين يجسدون باحتفالاتهم، حبهم وولاءهم للنبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم .
وأكد مدير عام مديرية الشريه ياسر إدريس أن إحياء المناسبة يعزز ارتباط الأمة برسولها الذي أرسله الله رحمة للعالمين.. وأهمية اقتداء الأمة به، خصوصاً في هذا الوقت الذي ابتعد فيه الناس عن الله ورسوله وفي ظل العدوان وانتشار الثقافات المغلوطة التي يعمل أعداء الدين والأمة على طمس الهوية الإيمانية ومنع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف..
وأشار إلى أن انتصار الأمة والتمكين لها لا يكون إلا بالتمسك بالمنهج النبوي، وبأخلاق الرسول، مشيراً إلى أن ما يحققه الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات هو نتيجة تمسك الشعب اليمني بمنهج الرسول الأعظم.
ولفت ادريس ، إلى أن الشعب اليمني كان وما يزال سباقاً إلى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. مؤكدا أهمية التمسك بالهوية الإيمانية، وعدم الانجرار وراء الثقافات المغلوطة التي باتت تهدد شباب الأمة.
ودعا مدير عام المديرية ياسر ادريس ،كافة أبناء المديرية إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية، بما يعكس، ولاء أهل اليمن وحبهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم ..مشيداً بالمشاركة الفاعلة والمشرفة لأبناء مديرية الشريه في فعالية العام الماضي وفي كافة الفعاليات.
وقد القيت في الفعالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة ..
ونظمت مكاتب التربية والتعليم ومحو الأمية والتعليم الفني في محافظة البيضاء أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية, أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية احمد الشوتري أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم الذي بعثه الله رحمة للعالمين والتعامل بأخلاقه ,مشيرا إلى ان الاحتفال بالمولد يدل على حب اليمنيين لنبيهم وتمسكهم به .
ولفت الى دور القطاع التربوي في إحياء الفعاليات على مستوى المدارس والمجمعات التعليمية في مديريات المحافظة لتعزيز الوعي في أوساط الطلاب بضرورة تمسكهم بنهج الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
من جانبه استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء سرحان سواد جوانب من حياة وسيرة الرسول التي جسدت مكارم الأخلاق والعزة.. حاثا على العودة إلى النهج المحمدي والاقتداء به والتحلي بأخلاقه وصفاته لإفشال مشاريع ومخططات أعداء الأمة .
كما دُشنت بمديرية السوادية محافظة البيضاء أمس فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين أشار وكيل المحافظة أحمد الشيبة، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لما تحتله هذه المناسبة من مكانة في قلوب المسلمين واليمنيين بشكل خاص.
فيما أوضح مدير مديرية السوادية ياسر السوداي، أن فعاليات وأنشطة المولد النبوي، ستعكس حب الشعب اليمني وولائه لرسول الله عليه الصلاة والسلام وارتباطهم برسالته.
وحث أبناء المديرية على المشاركة الفاعلة في فعاليات وأنشطة المولد النبوي.
تخلل التدشين بحضور قيادات تنفيذية وإشرافية وشخصيات اجتماعية، كلمات أكدت في مجملها على عظمة المناسبة ومكانتها في وجدان اليمنيين.

الحديدة
وفي السياق نظمت إدارة أمن محافظة الحديدة أمس بمديرية باجل فعالية خطابية لمديريات المربع الشرقي، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة أحمد دهموس ومدير مديرية باجل عبد المنعم الرفاعي، أشار مساعد مدير الأمن للمديريات الشرقية العقيد قعوان شويان، إلى أهمية الاقتداء بالرحمة المهداة في أخلاقه ومبادئه وصبره وجهاده.
وأوضح أن احتفالات الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية الجليلة، يتزامن الانتصارات التي يحققها الأبطال في مختلف الجبهات.
فيما اعتبر مدير التوجيه المعنوي بالمحافظة بسام اللاعي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة مهمة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان .. داعياً إلى تكثيف الجهود والتحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة.
من جانبه أشار مدير أمن المراوعة محمد عبد الرحمن الموشكي، إلى رسائل العزة والشموخ التي يجسدها الشعب اليمني باحتفاله بذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والتأكيد على الارتباط العميق بسيرته ونهجه القويم.
من جهته تحدث مسؤول الوحدة الثقافية بالمربع الشرقي حمادي العليفي، عن دلالات الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ودور أبناء اليمن في مناصرته وحاجة الأمة للعودة إلى المنهج المحمدي.
تخللت الفعالية بحضور وكيل نيابة باجل عبد الملك مسعود ومدراء الأمن ونوابهم بمديريات المربع ومسؤول الوحدة التربوية محمد عثمان وممثل المكتب الإشرافي ياسر الدرسي، قصيدة للشاعر عبد الله صالح أبو زاهر وأوبريت “المولد العظيم” لفرقة الساحل الغربي.
كما تواصلت في محافظة الحديدة أمس، الفعاليات المدرسية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف .
ففي فعاليتين بمدرستي الخادم غالب و التقنية الحديثة بمديرية الحوك ،أشار الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم علي الدولة ، إلى المعاني العظيمة والأهمية البالغة للاحتفاء بهذه المناسبة .
وأكد على أهمية التزود من هذه المحطة الإيمانية الخير والصلاح ، والصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة .
تخلل الفعاليتين بحضور مديرا مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد بحر، ومديرية الحوك جماعي كليب ، وعدد من القيادات التربوية ، فقرات إنشادية وموشحات دينية معبرة عن المناسبة.

حجة
إلى ذلك أقيمت أمس في مدينة حجة، أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشارت كلمات الأمسية- التي نظمها مربع الشهيد أبو حمزة الكحلاني- إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة عظيمة لاستذكار السيرة العطرة لخير خلق الله وتجسيد القيم الإنسانية الرفيعة والقدوة الحسنة في كل المعاملات.
وأكدت أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى واستلهام الدروس والعبر من سيرته والاقتداء بالقيم والأخلاق النبوية لتعزيز الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وحثت الجميع على المشاركة والاحتشاد في الفعاليات المركزية والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم تأكيدا على المحبة للنبي الخاتم والسير على نهجه القويم وتعزيزا لجوانب الصمود .
تخلل الأمسية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية ومشرف المدينة عصام الوزان، فقرات متنوعة وقصائد شعرية.
بدورها نظمت مكاتب الهيئة العامة للأراضي وتنظيم شؤون النقل والنظافة والتحسين والأشغال وكهرباء حجة أمس احتفالية خطابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الاحتفالية أكد أمين محلي المحافظة إسماعيل المهيم أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية في إحياء الفعاليات التحضيرية للمولد النبوي الشريف والتحشيد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول وقافلة الرسول الأعظم.
وحث المكاتب التنفيذية على المزيد من الاهتمام بتنظيم الفعاليات والبرامج والأنشطة المحمدية.. مبيناً حرص المحافظة على جعل الاحتفاء بالمناسبة العطرة هذا العام أكثر تفاعلاً من السابق.
فيما ذكر مدير مكتب هيئة الأراضي عبد الوهاب المهدي عن المكاتب التنفيذية ان مولد الرحمة المهداة مثل ولادة العزة والكرامة والإنسانية والمشروع الإلهي والإسلام بكل معانيه واتجاهاته.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكد الحب والولاء للرسول الكريم وارتباط اليمنيين بمحمد صلى الله عليه وآله وسلم في واقعهم وثقافتهم ومساراتهم كافة.
واكد أهمية التعلم من الرسول الكريم كيفية تقديم الهدى للناس والإحسان والتمسك بتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم .. مبينا أن “لبيك يا رسول الله” كلمات ولاء واتباع وطاعة بالمعنى الصادق للكلمة.
وأشار مدير الأراضي إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وكيف نهلوا من مدرسته المحمدية ونصروا الدين بتضحياتهم الجهادية في جميع الغزوات.. منوها بأهمية ان يكون خاتم الأنبياء منطلق الجميع في الصدق مع الله ومرجع يهتدى به.
وتطرق إلى واقع الأمة وما وصلت إليه من تهميش وتحريف للمناهج ونشر الأفكار الهدامة.. مذكرا أن الارتباط بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم هو ارتباط بالقرآن والخالق القدير سبحانه وتعالى.
بدوره بين عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين أن الهدف من الاحتفاء بذكرى المولد هو جمع القلوب على محبة النبي الكريم.. مؤكداً أن الإيمان لا يكتمل إلا باكتمال محبته صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الحفل قصيدة شعرية وأنشودة لفرقة البصيرة عبرتا عن الابتهاج بالمناسبة.
حضر الاحتفالية مديرو المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي بالمحافظة.
كما أقيمت أمس في محافظة حجة، فعاليات تربوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي وضرة نظم مكتب التربية والتعليم بالمديرية فعالية ثقافية بحضور القيادات المحلية والإشرافية والتربوية أكدت كلماتها وفقراتها، ارتباط اليمنيين بالنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وأهمية تجسيد شخصيته في واقعهم وثقافتهم ومسارات حياتهم .
فيما اعتبرت كلمات الفعالية- التي نظمها مكتب التربية في مديرية عبس- الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية للتزود من أخلاق الرسول الأعظم والاقتداء والتأسي به في مواجهة التحديات والأخطار.
إلى ذلك، نظم مكتبا التربية بالشاهل والجميمة فعاليات خطابية في عدد من المدارس بحضور مشرف مربع مديريات الشرفين كميل الحاكم ومديري التربية بالمديريتين .
ونظمت مدرسة عمار بن ياسر في عزلة القيلة بمديرية نجرة فعالية، بحضور عضو المجلس المحلي محمد الوادعي ومدير مكتب الصحة يحيى الدواسي، قدمت خلالها عدد من الفقرات أكدت عمق الانتماء والارتباط بالرحمة المهداة.
واحتفلت مدارس الفقيد عبدالباري شعبين والعبادلة بني الزين و22 مايو بالذاري بمديرية خيران المحرق، بذكرى مولد سيد البشرية، وأكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم وتجسيد أخلاقه وقيمه ومبادئه قولاً وعملاً.
وفي مديرية كشر أقامت مدارس الفتح وعاهم والشهيد محمد الدرة وعائشة للبنات والفلاح والعبادلة الأساسية والميثاق فعاليات ثقافية بالمناسبة العطرة .
كما نظمت مدارس الإمام علي والنصر وخالد وأضواء اليمن الأهلية بمديرية أفلح اليمن فعاليات وبرامج إذاعية تنوعت فقراتها وأكدت أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.
وتزينت مدارس مديرية الشغادرة استعدادا للاحتفال بذكرى المولد النبوي فيما نظمت مدارس بيت الغزي وبني العصري وحبصة بخولان الأساسية بريف حجة، فعاليات ألقيت خلالها الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن عظمة المناسبة ..داعية إلى التحشيد للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية.

إب
فيما ناقش اجتماع بمحافظة إب أمس، ضم وكيلا المحافظة قاسم المساوى وجمال الحميري ترتيبات الاحتفال بمديريات المربع الغربي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل أمانة العاصمة ضيف الله محمد ضيف الله وضم مدراء عموم مديريات العدين عباس فايع وحزم العدين عبده عثمان أبو جهلان وريف إب محمد الشبيبي وفرع العدين جمال المزحاني ومذيخرة أحمد الشعوري ومدراء الأمن ومشرفي المديريات، إلى برنامج الفعالية والأنشطة التي ستقام بهذه المناسبة .
واستعرض الاجتماع دور أبناء المربع الغربي في التواصل مع كافة المعنيين ومن لديهم أقارب في صفوف مرتزقة العدوان ، على مستوى العزل والقرى بهدف تسهيل عودتهم وكذا المساهمة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم للجبهات.
وأكد وكيل المحافظة المساوى أهمية الاحتفاء والمشاركة وتنفيذ الفعاليات المرتبطة بمولد نبي الرحمة واستكمال أعمال التزيين للشوارع والمحلات والأسواق والمرافق الحكومية وتنفيذ حملات نظافة شاملة.
وبين أن إحياء هذه الذكرى تجسد قيم وأخلاق اليمنيين ومدى ارتباطهم بنبي الرحمة محمد صلى الله وعليه وآله وسلم .
وثمن الوكيل المساوى جهود الجميع في التحشيد وتفاعلهم في الإعداد والتحضير للمولد النبوي الشريف .. مؤكدا أهمية المشاركة الفاعلة والمشرفة التي تليق بعظمة المناسبة المرتبطة برسول الإنسانية.
من جانبه حث وكيل المحافظة الحميري الجميع بالالتزام بخطة تنفيذ وإنجاح أنشطة هذه الفعالية.
وبين أن المشاركة الفعالة بهذه المناسبة تجسد مدى ارتباط الشعب اليمني بأعظم قائد ومعلم عرفه التاريخ وتعد رسالة قوية للأعداء ومرتزقتهم أن نهج الرسول الأعظم .
إلى ذلك دشنت كلية طب الأسنان في جامعة إب وملتقى الطالب الجامعي أمس فعاليات المولد النبوي، بفعالية خطابية وثقافية.
تتضمن الفعاليات على مدى نصف شهر، أنشطة ثقافية وعلمية ورياضية.
وأوضح مشرف المحافظة يحيى اليوسفي، أن إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة لتعزيز القيم السامية التي جاء بها النبي الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام.
ولفت إلى دور أبناء اليمن في نشر الرسالة المحمدية وارتباطهم بنهج رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم منذ فجر الإسلام .. داعياً أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول.
فيما أوضح رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب، أن الفعاليات المزمع تنفيذها بالكليات والمراكز، ستكرس لترسيخ القيم والثقافة الدينية التي جاء بها النبي الكريم وتعزيز الهوية الإيمانية في أوساط الشباب لمواجهة المؤامرات التي تُحاك ضد الأمة.
بدوره أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أن إحياء هذه المناسبة العطرة، فرصة لتعزيز التلاحم والتكافل المجتمعي ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان.
وتضمنت الفعالية كلمة لعميد كلية طب الأسنان الدكتور عبدالحق الحسني وفقرات معبرة لعدد من منتسبي الكلية.
حضر التدشين نائبا رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان وشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين الجامعة عبدالملك السقاف وعميد كلية العلوم الدكتور علي الحمادي وعدد من الأكاديميين والإداريين والطلاب والطالبات.

عمران
كما نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية في محافظة عمران، أمس فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها المحافظ الدكتور فيصل جعمان، وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس وعدد من الوكلاء والقيادات التنفيذية والمجتمعية في المحافظة، أشارت الكلمات، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء و تعزيز التمسك بالدين الحنيف والنهج القويم .
ونوهت بأن النهج المحمدي يمكن من خلاله بناء جيل قادر على مواجهة أعداء الأمة، لافتة إلى دور القطاع التربوي في إحياء الفعاليات على مستوى المدارس والمجمعات التعليمية في مديريات المحافظة.
تخلل الفعالية أناشيد وقصائد شعرية ومسرحيات وفقرات فنية عبرت عن أهمية المناسبة .

صعدة
كما أقيمت أمس بمديرية صعدة، فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف نظمتها مدرسة النهضة الأساسية.
وأشار محافظ صعدة محمد عوض في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة صالح عقاب ونائب مدير مكتب التربية والتعليم عبدالله الجلال إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو تأكيد على السير على نهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية تعريف النشء بالسيرة المحمدية الصحيحة والموثوقة، مثمناً جهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في الحشد وتنظيم الفعاليات في جميع المدارس والمديريات.
وأشاد بصمود التربويين في الجبهة التعليمية رغم الظروف التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار، وحث الجميع على المشاركة الفاعلة في فعاليات إحياء المولد النبوي.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من التربويين والمعلمين والشخصيات الاجتماعية فقرات متنوعة.

قد يعجبك ايضا