انطلاق المرحلة الثالثة .. 16 شاعراً وشاعرة يتنافسون على «شاعر الصمود»

 

الثورة /
بصمود وحماس وتنافس وتحد اختتمت مساء أمس، مراحل مسابقة «شاعر الصمود» الموسم الثالث الذي ينظمه اتحاد الشعراء والمنشدين، وتبثه قناة المسيرة.
تنافس في المرحلتين ثمانية وأربعون شاعراً وشاعرة وأسفر التنافس عن تأهل 16 من الشعراء إلى المرحلة الثالثة .
وفي السياق، ستنطلق مساء اليوم المرحلة الثالثة والتي سيتنافس فيها على لقب شاعر الصمود 16 شاعراً سيتأهل منهم 8 شعراء إلى المرحلة النهائية.
من جانبه، أكّـد رئيس اتّحاد الشعراء والمنشدين، ضيف الله سلمان، أن المرحلة الثالثة للمسابقة تتمثّل في توزيع الشعراء الـ 16 إلى 8 مجموعات، كُـلّ مجموعة شاعرين، على ضوئها تخوض يوميًّا كُـلّ مجموعة التنافس، وتختار لجنة التحكيم فائزاً.
وأشَارَ سلمان إلى أن برنامج «شاعر الصمود» يجسد ثبات وصمود اليمنيين أمام العدوان، كما أنه يحافظ على الموروث الثقافي وصونه ونقله للأجيال المتعاقبة، ورافق حالة الصمود في كل تفاصيلها، وحضر في جميع تفاصيل حياة اليمنيين، وأصبح عامل قوة، ودافع حماس، إلى وقعه تشرئب الأعناق، وعلى ألحانه تُسطر الانتصارات.
وأشار سلمان إلى أن هذا الموسم تميز ببروز مواهب إبداعية شابة وصاعدة، على مستوى عالٍ من الحرفية والمهارة، تستمد ثقافتها من القرآن، وتغلي دماؤها بالعزة والحيوية، وتلامس همومها الشعب، وفق منهجية إيمانية وهوية يمانية.
وما يتميز به هذ الموسم ولا بد من الالتفات إليه هو تحري الإتقان في آلية البرنامج عبر جميع مراحله، بما يحقق النزاهة في التنافس.
فيما أكد عضو لجنة التحكيم نشوان الغولي أن «شاعر الصمود» الموسم الثالث شهد زخما كبيراً من خلال الإقبال الكبير للشعراء المشاركين، والمشاركات الشعرية المتميزة من الدور التمهيدي وحتى المرحلة التي وصل إليها المتنافسون في المواضيع الحرة التي جاء بها المشاركون والتي تضمنت كل معاني الصمود اليماني.
وأشار الغولي إلى أن اتحاد الشعراء والمنشدين يسعى إلى تطوير ورفع مستوى هذه المسابقة من خلال الآليات والجوانب الفنية ووضع معايير جديدة تتعلق بالقصيدة الشعبية التي ظهرت ظهورا قوياً خلال أعوام الصمود اليماني .
وأوضح أن لجنة التحكيم في المسابقة ركزت على معايير اتحاد الشعراء كمعيار أساسي تقاس عليه قصائد الشعراء المشاركين في هذه المسابقة.
.
واختتمت مساء أمس المرحلة الثانية والتي تنافس فيها شعراء المجموعة الثامنة، وأسفرت المنافسة عن تأهل حمزة الحيمي، ومحمد الردماني، ومغادرة احمد جازعة، وأم سجاد البنوس بعد أن قدموا قصائدهم أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الشاعر الأُستاذ صالح الأحمدي، والشاعر الأُستاذ نشوان الغولي، والأُستاذ الناقد كريم الحنكي.
ويتنافس مساء اليوم، شعراء المجموعة الأولى من المرحلة الثالثة وهم الشاعران:
1 – عبدالجليل الموشكي – ذمار.
2 – علي الطاهري – البيضاء

قد يعجبك ايضا