الهوية المشتركة بين اليمن والكويت عبر مشروع صوت

 

الثورة نت/..
أطلق الزميل عبدالرزاق العزعزي نشاطًا إلكترونيًا يقوم بمهمة عمل مقاربات مجتمعية بين اليمن والكويت عبر إبراز الهويات والتفاصيل المشتركة بين المجتمعين وتقريب التشابه بين الموروثين المادي واللا مادي.
وفي تصريح صحفي قال إن اختيار الكويت جاء كمرحلة أولى تتبعه عددًا من الدول التي تتشابه في تفاصيل حياتها ومحبتها المتبادلة، حيث أن الشعبين اليمني والكويتي لديهم عديد من التقارب المجتمعي وتربطهما روابط المحبة المشتركة، وإظهار هذا اظهار هذا التقارب يؤدي إلى تكريس مفهوم أن المسافة بين اليمن والكويت لا تقاس بكونها 1500 كيلو متر مربع بل تقاس بمدى محبة الكويت في قلوب اليمنيين.
وخلال المشروع سيتم نشر عدد من المقالات لصحفيين يمنيين كتبوا عن تجاربهم المتصلة بالكويت، وكذا مقالات لصحفيين كويتيين كتبوا عن الجالية اليمنية في الكويت وعن ذكرياتهم في اليمن أو الروابط التي تجمعهم مع اليمنيين حول العالم.
فيما سيتم تخصيص نشاط خاص بتوعية اليمنيين في الكويت عبر انتاج فيديوات تقوم بتعريف الجالية اليمنية في الكويت بمواد قانون العمل الكويتي وتعريفهم بحقوقهم التي تدعمها دولة الكويت وكذا تعريفهم بواجباتهم في إطار العمل.
يذكر أن النشاط يتم تنفيذه عبر المنظمة الإلكترونية للإعلام الإنساني وتُشرف عليه منظمة بيلد آب ضمن برنامجها “خطوات رقمية” كما يُشرف عليه من قبل المجلس البريطاني.

قد يعجبك ايضا