مناقشة الفرص الإستثمارية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي فرص ومقومات الإستثمار بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي ورئيس مجلس ادارة مصانع الاسمنت قاسم الوادعي ورئيس الهيئة العامة للإستثمار ياسر المنصور الخطوات المنفذة والمنجزة بالمنطقة الصناعية بالمحافظة والإجراءات الخاصة بتسهيل الفرص الاستثمارية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لخلق بيئة استثمارية مناسبة وتحديد خارطة عمل مزمنة تتضمن أولويات وقطاعات المشاريع الإستثمارية.

وفي الاجتماع أكد القائم بأعمال المحافظ حرص السلطة المحلية على تذليل المعوقات ومعالجة الاشكاليات التي تواجه المنطقة الصناعية وهيئة الإستثمار بالمحافظة.

وتطرق قحيم الى عدد من المشاريع الاستثمارية التي تحتاجها المحافظة في مختلف القطاعات والتي ستسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.

وشدد على أهمية تسهيل الإجراءات للمستثمرين وتوفير الخدمات التي من شأنها الارتقاء بالعمل الاستثماري واستقطاب المستثمرين في ظل الفرص والمميزات المتاحة والمتوفرة بالمحافظة.

بدوره أشار رئيس هيئة الإستثمار إلى أن الحديدة من المحافظات الواعدة في مجال الاستثمار نظرا لتوفر المقومات الاستثمارية فيها.

واكد المنصور الحرص على تشجيع المستثمرين وتعريفهم بالتسهيلات التي تمنحها القوانين .. وأوضح أنه تم إعداد بعض التصورات لعدد من المشاريع وفقا للمخططات الفنية للمنطقة.

ونوه إلى أن تبني تنفيذ المشاريع الاستثمارية واستقطابها في الوقت الراهن يمثل رسالة للعدوان باستمرار عجلة التنمية .. لافتا إلى أن تفعيل المشاريع الإستثمارية بالمحافظة يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية لخدمة المواطنين ومجالات التنمية والمستثمرين.

حضر الإجتماع مدراء المنطقة الصناعية عبدالله البكاري والصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي والاشغال العامة والطرق المهندس صالح حميد وهيئة الاستثمار بالمحافظة عبدالله عبدالباقي ومستشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد المداني.

قد يعجبك ايضا