شرف يدعو الدول المانحة إلى الاهتمام بالتعليم العالي وتوفير منح دراسة للمتفوقين

دعا المهندس هشام شرف عبدالله وزير التعليم العلي والبحث العلمي كافة الدول المانحة إلى الاهتمام بالتعليم العالي كونه يمسø أهم شرائح المجتمع وهم الشباب الذين خرج الكثير منهم إلى الشوارع مطالبين بالتغيير إلى الأفضل وتوفير ظروف معيشية أفضل.
وأكد في تصريح لـ«الثورة» خلال حضور حفل توديع نظمته السفارة التركية امس بصنعاء طلاب الفائزين بمنح جامعة رجب طيب أردوغان والبالغ عددهم 24 طالبا وطالبة منهم طلاب دراسات عليا أن وزارته تتلقى سنويا◌ٍ ما بين 3500- 4000 طلب من خريجي الثانوية الراغبين في الحصول على منح داخلية وخارجية ونظرا للإمكانات البسيطة لدى الحكومة يتم الموافقة فقط على 1200 طلب منها ويظل البقية يمثلون ضغطا على الوزارة والحكومة بشكل عام .
وأضاف الوزير شرف أن اليمن تمتلك قوة بشرية هائلة فيها الكثير من الشباب المتفوق والمجتهد وهم بحاجة إلى مساعدة وتوفير فرص تعليم مناسبة كي يستطيعوا أن يساهموا في بناء وطنهم وتقدمه وازدهاره وهذا ما يعول على الدول المانحة من خلال توفير منح دراسية تتناسب مع احتياجات الطلاب اليمينين.
وعبر عن شكره والحكومة اليمنية لحكومة تركيا لدعم اليمن ومساعدته ليس في مجال التعليم العالي فقط بل وفي مجالات الصحة والتعليم الفني والكهرباء وغيرها¡ آملا◌ٍ أن تحذو الجامعات التركية حذو جامعة رجب طيب أردوغان وتعمل على تخصيص مقاعد للطلاب اليمنيين .
من جهته أوضح السفير التركي السيد فضلي تشورمان أن هذه المنح قدمتها جامعة رجب طيب أردوغان اثناء مشاركتها في أسبوع التعليم العالي التركي الذي اقيم قبل أشهر بصنعاء وعدن¡ وهذه المنح قدمتها هدية للشعب اليمني¡ واشترطت أن تكون هذه المنح للمتفوقين فقط .
وأشار إلى أن تركيا رفعت منحها الحكومية لليمن إلى “75” هذا العام وقد سافر الطلاب اليمنيون الفائزون بالمنح الحكومية إلى تركيا وبدأوا فعليا دراستهم وطلاب آخرون سوف يلحقون بهم ليصل عدد الموفدين من الطلاب اليمنيين إلى تركيا 99 طالبا وطالبة بالاضافة إلى خمسة مقاعد في كلية الشرطة .
حضر الحفل نائب السفير التركي بصنعاء ورئيس مكتب الوكالة التركية للتعاون الدولي ” تيكا” .

قد يعجبك ايضا