تدشين توزيع ثمان سيارات إسعاف على المستشفيات الريفية بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم ومعه رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد حليصي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني صباح اليوم الأحد عملية توزيع الدفعة الأولى من سيارات الإسعاف المقدمة من وزارة الصحة العامة والسكان بتمويل من منظمة الصحة العالمية على المستشفيات الريفية لعدد من المديريات بالمحافظة .

وخلال التدشين أشاد قحيم بجهود قيادة وزارة الصحة في دعم القطاع الصحي بالمحافظة مؤكدا أن رفد المحافظة بهذا العدد من سيارات الإسعاف سيساهم في الحد من العجز الذي يعاني منه القطاع الصحي خاصة في ظل الوضع الراهن الذي تمر به الحديدة من العدوان والحصار والتصعيد .

ودعا المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة إلى تقديم المزيد من الدعم للقطاع الصحي ومختلف الجوانب الإنسانية من أجل تخفيف معاناة المواطنين.

بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة إلى أن المكتب تسلم ثمان سيارات إسعاف كاملة التجهيزات مقدمة من وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية في إطار خطة الوزارة لتغطية إحتياجات المستشفيات من سيارات الإسعاف.

ولفت إلى أنه سيتم توزيع سيارات الإسعاف وفقا لخطة الوزارة ضمن الرؤية الوطنية الحديثة وتغطية إحتياجات المستشفيات من سيارات الإسعاف وبما يتواكب مع إحتياجات المديريات ذات الكثافة السكانية لنقل الحالات الطارئة والحرجة وتقديم الإسعافات الأولية .

حضر التسليم مدير مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن كمال ومدير القطاع الطبي بالمؤسسة الإقتصادية اليمنية الدكتور محمد الوهاب حجر ونائبا مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد قطقط والمهندس بدران مثنى .

قد يعجبك ايضا