بعد ساعات فقط على جريمته بحق أفراد أسرة البدو الرُحَّل بعمران

طيران العدوان يقترف مجزرة مروعة راح ضحيتها 17شهيداً من النساء والأطفال بالضالع

مراقبون : إمعان العدو في استهداف منازل المواطنين يجعل من استئناف عمليات توازن الردع ضرورة ملحة

الثورة /

لم تكد تجف دماء الشهداء من نساء وأطفال الأسرة البدوية التي استهدفها طيران العدوان في محافظة عمران حتى أقدم مجددا على اقتراف مجزرة أكثر وحشية ودموية في محافظة الضالع .
وسقط 16شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى اصابة أحد المسعفين عندما استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي امس منزل مواطن في محافظة الضالع.
وقال ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان مقتضب: “إن الحصيلة النهائية لقصف قوى العدوان لبيت المواطن عباس الحالمي في قعطبة بمحافظة الضالع 16 شهيداً بينهم 7 أطفال و4 نساء و5 رجال وجرح أحد المسعفين وذلك إثر استهدافهم بغارتين جوية صباح امس “.
وتأتي هذه المجزرة المروعة بعد ساعات فقط على جريمته البشعة بحق أسرة من البدو الرحل في منطقة السواد بعمران ليؤكد رفضه لمبادرة السلام التي أطلقها الرئيس المشاط عشية الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة الـ21من سبتمبر والتي قضت بوقف الجيش اليمني استهدافه للعمق السعودي مقابل وقف تحالف العدوان لغاراته الجوية على منازل المواطنين والمنشآت العامة والخاصة في كافة أرجاء اليمن .
ويقول محللون سياسيون بان التصعيد العسكري من قبل تحالف العدوان وتمادي النظام السعودي في استهداف المنازل والمدنيين الآمنين في بيوتهم والتي ازدادت منذ إعلان مبادرة السلام ماهي إلا إعلان صريح من قبل النظام السعودي برفض المبادرة ما يحتم على مؤسسة الجيش واللجان استكمال عمليات “توازن الردع” التي دشنها منذ أسابيع من خلال عمليتين نوعيتين استهدفتا حقول ومنشآت نفطية في أقاصي الشرق من أراضي مملكة العدوان وجعلها تعيش حالة من الانهيار والتخبط وخاصة عقب العملية الثانية لسلاح الجو المسير على مصافي ارامكو في بقيق وخريص والتي أدت الى انخفاض الانتاج النفطي للمملكة الى خمسين في المائة ودفع الرياض الى شراء النفط من الخارج لأول مرة في تاريخها النفطي.
ويرى مراقبون بأن الضربات القادمة للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير لدى مؤسسة الجيش اليمني في العمق السعودي ستكون أكثر قوة وإيلاما وهو الأمر الذي سيجعله يرضخ لمبادرات ومساعي السلام المحلية والدولية .
ويتوقع المتابعون ان عملية توازن الردع الثالثة ستأتي خلال الفترة القليلة المقبلة خاصة مع رفض النظام السعودي لمبادرة صنعاء وتصعيده العسكري مؤخرا.
حيث كثف طيران العدوان من غاراته على مختلف المحافظات اليمنية عقب إعلان المبادرة ليشن أكثر من مائة غارة جوية خلال الثلاثة الأيام الماضية، كما واصل خرق وقف إطلاق النار وارتكاب الجرائم في محافظة الحديدة.

اسماء الشهداء والجرحى
الشهداء :
١-عباس علي حمود الحالمي العمر:٣٨ سنة.
٢- حماس عباس علي حمود الحالمي العمر: ١١ سنة.
٣- فرح عباس علي حمود الحالمي العمر: ٩ سنوات
٤- يسرى عباس علي حمود الحالمي العمر: ٦ سنوات
٥- عبدالله عباس علي حمود الحالمي العمر: ثلاثه اشهر رضيع.
٦- زوجة عباس علي الحالمي
٧-تغريد سيف محمد مسعد الحالمي العمر: ٣٠ سنة.
٨- عبدالناصر علي حمود الحالمي العمر: ٣١ سنة.
٩-زوجة عبدالناصر الحالمي ياسمين مصلح مثنى عازب العمر ٢٧ سنة.
١٠- جمال عبدالناصر علي حمود الحالمي العمر سنة واحدة.
١١-فاطمة عبدالناصر علي حمود الحالمي العمر: سنتان
١٢-زوجة عبدالغني الحالمي سمية عبدالغني الصيادي. حامل طفل في الشهر التاسع
13- سعاد عباس علي حمود الحالمي
14- علي عبدالغني علي حمودالحالمي
15- وضاح عبدالقوي الصيادي
الجرحى
1 – وليد عبدالله مقبل المرح
2 – عبدالكريم عبدالله مقبل المرح

قد يعجبك ايضا