مدير الاستخبارات الخارجية الروسية:الصراعات في العالم تعرقل المعركة ضد الإرهاب

 

أكد سيرغي ناريشكين مدير دائرة الاستخبارات الخارجية في روسيا أن تنامي الصراعات في العالم يعرقل فعالية المعركة ضد الإرهاب، مشيرا إلى ان الأحداث الأخيرة في عدد من المدن الأوروبية أظهرت أنه ليس هناك مكان آمن من الهجمات الإرهابية.
ونقلت وكالات روسية عن ناريشكين قوله أمام الاجتماع السادس عشر لرؤساء أجهزة الاستخبارات والأجهزة الأمنية المنعقد في مدينة كراسنودار جنوب روسيا “إن الإرهابيين يريدون إقناعنا بأن التهديدات الإرهابية أصبحت جزءا من الحياة وخاصة في المدن الكبرى في العالم” لافتا إلى ان هناك من يسعى أيضا لاستخدام هؤلاء الإرهابيين لتحقيق أهداف جيوسياسية.
من جهة أخرى، أكد ناريشكين أن القطب الأحادي لا ينوي التخلي عن المركز المهيمن وإسقاط سلطته عن الدول الأخرى فيما الأقطاب الجديدة الصاعدة لا ترى أي سبب لمواصلة اللعب وفقا لقواعد نموذج القطب الواحد التي عفا عليها الزمن وهي على استعداد للدفاع بقوة عن رؤيتها الخاصة للنموذج الأمثل للتنمية.
يذكر أن المشاركين في هذا الاجتماع الدولي يمثلون 116 وفدا من 74 دولة وأربع منظمات دولية هي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة شنغهاي للتعاون ورابطة الدول المستقلة.

 

قد يعجبك ايضا