الأحوال المدنية تصدر أكثر من 78 ألف شهادة ميلاد في حملة تسجيل المواليد

 

في الأسبوع الأول من الحملة

 

الثورة-معين حنش

أصدرت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني 78 ألفاً و153 شهادة ميلاد في الأسبوع الأول من حملة تسجيل المواليد التي تنفذها بالتعاون منظمة اليونيسيف .
وأوضحت المصلحة في إحصائيتها للأسبوع الأول من الحملة الميدانية للمحافظات بأن شهادات الميلاد التي أصدرتها المصلحة في محافظات صنعاء والحديدة وإب وذمار وعمران وحجة والمحويت وتعز والجوف، توزعت بين 42 ألفاً 618 شهادة للذكور و35 ألفاً 535 شهادة للإناث.
وأشارت إلى أن محافظة الحديدة تصدرت الترتيب الأول حيث منح شهادات الميلاد بواقع سبعة آلاف و264 شهادة للذكور، وخمسة آلاف و746 للإناث، تلتها محافظة حجة بواقع ستة آلاف و741 شهادة للذكور وخمسة آلاف و54 للإناث ومحافظة عمران بخمسة آلاف و246 شهادة للذكور وأربعة آلاف للإناث، ومحافظة تعز أربعة ألاف و941 ذكور وأربعة آلاف و499 أناث.
ووفقا لتصريح خاص للثورة وبحسب أحصائية مصلحة الأحوال المدنية فإن محافظة صنعاء تصدرت المرتبة الرابعة بمنحها خمسة آلاف و 51 شهادة للذكور وأربعة آلاف و55 شهادة للإناث تلتها محافظة ذمار بـأربعة آلاف و371 للذكور وثلاثة آلاف و780 للإناث ومحافظة إب بألفين و813 شهادة للذكور وألفين و 105 شهادات للإناث ومحافظة المحويت بألفين و203 شهادات للذكور وألفين و 343 شهادة للإناث والجوف بألف و492 شهادة للذكور وألف و212 شهادة للإناث.
وأشاد رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد علي الزلب بدور مدراء الفروع بالمحافظات المستهدفة وجهودهم إلى جانب قيادات السلطات المحلية في المحافظات والمديريات لخلق وعي مجتمعي لدى المواطنين بأهمية شهادة الميلاد التي تعد أول وثيقة تعريفية لهوية الأطفال .
ونوه بدور منظمة اليونيسيف ودعمها لحقوق الطفولة في اليمن وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان الذي إستهدف المواطنين بصورة عامة والأطفال بوجه خاص.
ودعا اللواء الزلب وسائل الإعلام إلى التوعية بأهمية الوثائق الثبوتية التي تصدرها مصلحة الأحوال المدنية .. كما دعا كافة المواطنين إلى الإدلاء بالبيانات الصحيحة تجنبا لأي مشاكل في تصحيح البيانات لاحقا.

قد يعجبك ايضا