تدشين حملة النظافة في محافظة إب

 

الثورة / احمد الوعيل
برعاية محافظ محافظة إب اللواء عبدالواحد صلاح وتحت شعار(النظافة وعي وشراكة مجتمعية ) دشن صندوق النظافة والتحسين بالتعاون مع منظمة اليونيسف حملة النظافة الشاملة في مدينة إب والمديريات جبلة، المخادر، العدين، ذي السفال للحد من خطر انتشار مرض الكوليرا للفترة من 20 فبراير وحتى 14 مارس 2017 .
وفي حفل التدشين القي الأخ أمين علي الورافي أمين عام المجلس المحلي كلمة أشار فيها إلى أهمية المحافظة على النظافة العامة لدورها الرئيسي في صحة أجيالنا شبابنا أطفالنا وهناك الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث التي تحث المجتمع على النظافة مفيدا أن النظافة عنوان للمجتمع والشعوب لا ترقى وتتطور دون النظافة وهي سلوك حضاري داعيا كافة المواطنين وطلاب المدارس الحفاظ على نظافة البيئية على مستوى الأحياء والشوارع للحد من انتشار الأمراض المعدية وحتى لا نحمل عامل النظافة كافة المسؤولية, إلى جانب توعية المواطنين وأبنائنا للحفاظ على النظافة كونها مسؤولية الجميع.
من جانبه أكد الأخ خالد يحيى احمد شرف مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة أن تدشين حملة النظافة الشاملة ستساهم في استمرار أعمال النظافة لحماية البيئة والطفولة من أخطار التلوث البيئي وانتشار مرض الكوليرا مشيرا إلى أن الحملة تستهدف رفع 2500 طن من المخلفات في المناطق والمديريات التي تستهدفها الحملة عن طريق 1500 عامل نظافة.
وقال : نسعى لتطوير مستوى النظافة والحفاظ عليها ومواكبة التطورات كما سيتم خلال البرنامج الزمني تنفيذ حملة النظافة لمدينة إب المرحلة الأولي للفترة من 20 فبراير وحتى 2017/3/3م المرحلة الثانية للمديريات المستهدفة .
وقد تخلل حفل التدشين استعراض الفقرات التوعوية واللوحات الإرشادية من قبل طلاب المدارس وكيفية الحفاظ على نظافة الأحياء والتوعية للمواطنين وتوزيع البرشورات.
بعد ذلك قام الأمين العام ومعه الدكتور اشرف المتوكل وكيل المحافظة والأخ علي عبدالله البعداني مدير عام مديرية المشنة بتدشين حملة النظافة من خلال مشاركة طلاب مدرسة خالد ابن الوليد في حملة النظافة في حرم المدرسة ومحيطها حتى شارع تعز والأماكن الأخرى وكذلك المدينة القديمة لرفع المخلفات المتراكمة والأتربة بالشيولات والمعدات والقلابات من أماكن تجمعها كذلك رفع المخلفات المتراكمة في ممرات العبارات في سوائل مدينة إب وغيرها.

قد يعجبك ايضا