يمن سمول !!

يمن سمول !
========

إبراهيم الحكيم
تابعت مثلكم جلسة مجلس الغبن (الأمن) الدولي بشأن اليمن .. لاحظت طبعا حرج المأزق الأخلاقي بفعل صمت وتواطؤ هيئة الأمم المتحدة وتجليه في توخي ممثلها الإنساني ومبعوثها السياسي لليمن جاهدين التوازن النسبي من دون التصريح بحقيقة العدوان والحصار المتواصلين على اليمن وجرائمهما.

وبالطبع استوقفني كسر مندوب جمهورية الارغواي قبح “الخرس المشترى” ومطالبته بقرار وقف الحرب فورا ورفع الحصار عن اليمن والحظر الجوي وسرعة صرف رواتب مليون و250 الف موظف ومخصصات حالات شبكة الضمان الاجتماعي الاشد فقرا.

كانت صراحة مندوب الأرغواي عزائي في سفور النفاق الدولي، بل وفي فجور الافتراء الذي جسده ويجسده الفار هادي وحكومته والفارون معهما، المسوغون لعدوان غاشم وحصار ظالم على بلادهم وشعبهم، وأخر ذلك كلمة مبعوث الفار هادي في مجلس الغبن (الأمن) الدولي .. تابعوا معي:

* “لا نؤيد رفع الحظر عن مطار صنعاء (!!!) .. فالمعارك صارت في محيطه ولا نضمن سلامة الرحلات والمدنيين” !!! .. دعكم من كذب “معارك محيط المطار” .. تلك سمتهم ومعلوم أن “الطبع غلب التطبع”.

لكن تأملوا معي الفرية التالية “حرصا على سلامة المدنيين”!! .. يا حرام، رأيتم كم أن قلوبهم تتقطع على سلاااامة المدنيين .. ما هذا الحنان كله وهذه التقوى الملائكية كلها .. لولاها لكان 25 مليونا بعداد الموتى؟!!

*”نحذر مجلس الأمن من استمرار آلية السماح بدخول السفن ووصول السلع والوقود لميناء الحديدة” !! .. لماذا تحذر من استمرار “آلية الحصار” وتأخير دخول السفن الميناء أشهرا بزعم تفتيشها؟! .

في هذا يسوق مندوب الفار “عذرا أقبح من ذنب” قائلا بكل ثقة : “لأن الانقلابيين يستغلون هذا السماح بدخول السلع والوقود اسوأ استغلال في الاتجار بالسلع وابتزاز الشعب لتمويل حربهم على اليمن تحت مسمى المجهود الحربي” !!.

طيب، حتى بفرض أن الانقلابيين شياطين وأبالسة أكثر منكم وأنهم مجرمون أكثر من عدوانكم السفاح، أيكون الحل “اغلاق الميناء وإحكام الحصار .. تجويع 20 مليون مواطن تزعم شرعية سلطة رئيسك وحكومتك حكمهم ؟!!.

* “نطالب بوقف الحرب العدوانية التي تشنها منذ عامين على اليمن والشعب اليمني مليشيات الحوثي وصالح وتدميرها المستمر لمؤسسات الدولة وبنيته التحتية” !!.

يا راجل .. أتريدون صدقا وقف هذه الحرب العدوانية على اليمن واليمنيين؟!.. بأمارة ماذا؟! .. هل بآمارة تكثيف تجنيد المرتزقة وتصعيد حشودهم وهجماتهم وزحوفاتهم في عموم جبهاتهم المدعومة سلاحا ومالا وفكرا وتكفيرا ؟!.

طيب هذه “الحرب العدوانية” من طرفها الأخر؟! .. مع من تجري معاركها .. مليشيات الحوثي وصالح التي تقول قوامها “10 آلاف طفل” ومن يعني؟! .. والطرف الآخر في هذه الحرب العدوانية، أنتم وتحالف 18 دولة بقيادة السعودية والإمارات، ماذا يوزعون .. الورود وماء زمزم والحبة السوداء ؟!!!.

* “حكومة الرئيس الشرعي هادي تصرف منذ شهرين رواتب جميع موظفي جهاز الدولة في عموم اليمن” !!! .. “واليوم بدأ صرف رواتب شهر لجميع الموظفين في العاصمة صنعاء بما فيهم الموالين للانقلابيين”!!!.

ماهذا الكرم، المتجاوز سخاؤه كثيرا “الواجب الشرعي” ؟! .. ولماذا لا يزال موظفو الدولة في محافظات جنوب اليمن “المحررة” يشكون تأخر صرف رواتبهم؟!.. أليس “الاقربون أولى بالمعروف”؟!!.

ثم “شهرين” ماذا التي تتحدث عنها، والسيولة النقدية التي طبعتها شركة روسية وصلت قبل اسابيع؟!!.. وهل تسمع نفسك وأنت تقول “اليوم بدأ صرف رواتب جميع الموظفين في العاصمة صنعاء”؟!!.

طيب من الكذاب؟.. أنت أم العقد الموقع بين رئيس حكومتك “الشرعية” ومصرف الكريمي المنشور والقاضي بتحويل مبلغ 1.5 مليار ريال فقط من أصل 75مليار ريال هي إجمالي رواتب موظفي الدولة للشهر الواحد؟!!.

ثم كيف تقول إن “الحكومة الشرعية حررت المسندات المالية ووقعت شيكات رواتب كل موظفي الدولة في المحافظات التي تحت سيطرة الانقلابيين”، وتتهم “الانقلابيين بمنع نقل وصرف الرواتب”؟!!!

* “الحوثيون نهبوا مقدرات وموارد الدولة اليمنية كاملة وأفلسوا بالبنك المركزي اليمني بعدما سرقوا المليارات التي كانت داخله وانفقوها على فسادهم وحربهم فقررت الحكومة الشرعية نقل البنك”!!!.

“مليارااااات الريالات” التي كانت في البنك المركزي ظلت تصرف رواتب مليون و250 ألف موظف بجهازي الدولة المدني والعسكري طوال 18 شهرا بما فيها رواتبك ورئيسك وحكومتك وكل الفارين والمقاتلين معكم، قبل السحب الممنهج ل 1350 مليار ريال من السوق !!!.

“مليارات الدولارات” الباقية في البنك حتى ما قبل استقالة وفرار رئيسك وحكومته “في ديسمبر 2014 فقط 4.06 مليار دولار، مع توقف الكلي لأنشطة القطاع النفطي المورد الرئيس للخزينة العامة وتوقف موارد البنك من النقد الاجنبي” بحسب تقرير بن همام للفار هادي في 8 أغسطس 2016.

بن همام أوضح “صرف 2.5 مليار $ لاستيراد سلع الغذاء (600 مليون كل 6 أشهر) وجزء من احتياجات المشتقات النفطية وسداد التزامات خدمة الدين العام الخارجي، فضلا عن نفقات البعثات الدراسية والدبلوماسية” وقد “بقي 1.56 مليار حتى ديسمبر 2015” بحسب تقرير بن همام.

طيب يا “ملائكة الأرض وأنزه وأغير” خلق الله، أين ذهب ما تبقى من الاحتياطيات النقدية الخارجية منذ نقلتم البنك في سبتمبر؟! .. وأين ذهبت ايرادات نفط وغاز وجمارك وضرائب الموانئ والمنافذ البرية ل “85% من اليمن حررت منذ يوليو 2015″ كما تؤكدون؟!!

*”لا يزال الرئيس السابق يدير أرصدة خارجية بمليارات الدولارات ويستفيد من عوائدها ويوظفها لصالح لتمويل الحرب والأنشطة الإرهابية” !! ..

أي ملياراااات وقد جمدتم “أرصدته في الخارج” بقرار دولي، اقترن بوضعكم اليمن تحت الفصل السابع؟!. كما أنه أعلن مرارا “تنازله عن كل أرصدته المزعومة لليمن”.. فلماذا لا تسعون لتورديها للخزينة العامة؟!!.

وأي ارهاب اخر غير ما تمارسه علنا حكومتك ومليشيا فصائل “مقاولتها” وتحالف عدوانكم السعودي الإماراتي بحق اليمن واليمنيين: قصفا وحصارا وسحلا ونحرا، وتكفيرا وحشدا وتمويلا وتسليحا لعناصر تنظيمي “داعش” و”القاعدة” في اليمن وسوريا والعراق، وعلى نحو علني سافر لا سري أو ضمني؟!!.

*”لا سلام من دون إنهاء الانقلاب على الدولة اليمنية وعودة السلطة الشرعية ممثلة في الرئيس هادي وحكومته ومرجعياتها الثلاث: المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرار مجلس الأمن 2216 .. وأي مبادرات لا تحقق هذا غير مقبولة ومرفوضة من الشعب اليمني” !!!!.

أي انقلاب هذا يدوم عامين؟!! .. معلوم في تاريخ الشعوب أن الانقلاب إن دام اسبوعا صار أمرا واقعا وشرعيته مكتسبة من سريان سلطته وتعاطي الشعب معها .. ومرجعيات شرعية رئيسك وحكومتك “توافقية” فماذا بقي منها بعد انفراط التوافق السياسي؟!!.

ثم عن أي شعب تتحدث بأنه يرفض أي مبادرات لا تعيد حكم رئيسك وحكومته؟!! .. أتقصد أيضا الشعب الذي لم يرفض الانقلاب ولم يبد حتى تضامنا مع رئيسك وحكومته بعد استقالتهما وفرارهما؟! .. أم تقصد الشعب نفسه الذي تطالب بمواصلة قصفه وحصاره جوا وبحرا وبرا ؟!!!.

لم يبق لمبعوث الفار هادي، رغم كون لقبه ينتسب إلى اليمن، إلا أن يصرح بما قاله ضمنيا خطابه لمجلس الامن : نريد إذنا بإبادة 20 مليون يمني في المحافظات تحت سيطرة الحوثيين وصالح .. لا حاجة لنا بهم .. نريد ويريد التحالف يمنيا جديدا مفصلا على مقاسنا وتحالفنا .. “يمن سمول” سكانه أقل من دول الخليج !!.

alhakeem00@gmail.com

قد يعجبك ايضا