استمرار الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي ولجنة المتابعة تقر رؤية اتحاد الغرف التجارية

 

الثورة نت/..

 

أقرت اللجنة العليا لمتابعة الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني في اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان، رؤية الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية تجاه الأوضاع الراهنة وذلك بعد استيعاب الملاحظات المقدمة بشأنها .

 

وتضمنت الرؤية مجموعة من الحلول والمقترحات الداعمة للحملة الوطنية وتوفير السيولة بالريال اليمني وتحقيق التوازن المطلوب في سعر الصرف، بما في ذلك متطلبات التحفيز للقطاع الخاص في إيداع أمواله في البنوك التجارية، وتحديد الآلية الكفيلة بسداد كبار المكلفين ما عليهم من مستحقات متأخرة للدولة.

 

كما تضمنت تقديم الحوافز للقطاعات الإنتاجية الزراعية والسمكية والصناعية إلى جانب عدد من المقترحات الإجرائية المرتبطة بآليات عمل البنوك التجارية والقطاع المصرفي والجوانب التوعوية والإرشادية المعززة لجهود الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي.

 

وأكدت اللجنة العليا على الدور الحيوي للقطاع الخاص في إسناد الحملة وتحقيق أهدافها الوطنية وفي مقدمتها ضمان استمرار النشاط الاقتصادي العام الذي يكفل دوران عجلة النقد بانعكاساتها المتعددة على الاستقرار الاجتماعي والنشاط التجاري .

 

وأوضحت اللجنة أهمية اتخاذ القرارات المناسبة لترشيد عملية الاستيراد للسلع والإيقاف المؤقت لاستيراد بعض السلع التي تستنزف العملة الصعبة، وتعد في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الشعب اليمني ترفا لا ضرورة .

 

وكانت اللجنة العليا قد اطلعت على محضر اجتماعها السابق وصدقت عليه.

وتناقش مستوى تنفيذ خطة النزول للمديريات

ناقش إجتماع للجنة متابعة حملة دعم البنك المركزي واللجنة الفرعية للتعبئة العامة بمحافظة ريمة اليوم برئاسة المحافظ حسن عبدالله العمري، مستوى تنفيذ خطط وبرامج النزول الميداني على مستوى المديريات.

واستعرض الإجتماع الجوانب المتعلقة بالحشد الشعبي والمجتمعي للمشاركة في حملة دعم البنك المركزي اليمني في المديريات بما يسهم توفير السيولة النقدية وتجاوز التحديات الإقتصادية التي فرضها تحالف العدوان على اليمن.

 

وأكد المحافظ العمري أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للحشد الشعبي، ودعوة المجتمع للمشاركة في حملة دعم البنك المركزي.

 

وأشار إلى الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، ما يستدعي من الجميع استشعار المسؤولية لتجاوز التحديات بما فيها الإقتصادية التي يحاول العدوان إسقاط الرهانات عليها.

مديريتي خارف والمدان بعمران تدشن

ودشنت بمديريتي خارف والمدان بمحافظة عمران اليوم الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني .

وأكد أبناء خارف والمدان إستعدادهم المساهمة في دعم البنك المركزي باعتبار ذلك واجب وطني وديني.

 

كما أكدوا أهمية تفاعل الجميع مع الحملة الوطنية لدعم البنك لإسقاط رهانات العدوان الذي يسعى إلى تركيع الشعب اليمني من خلال إستهداف الإقتصاد الوطني.

قد يعجبك ايضا