وزير التعليم الفني ومحافظ إب يحضران حفل تخرج دفعة الحوار من كلية مجتمع يريم

■ .. إب /سبأ/.. –

احتفلت كلية المجتمع بمدينة يريم بمحافظة إب أمس بتخرج 320 طالبا◌ٍ وطالبة في مختلف الأقسام والتخصصات التقنية.
وفي الحفل أشاد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالحافظ ثابت نعمان بالجهود التي بذلت في سبيل تخريج هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات ” دفعة الحوار الوطني” الذي يعول عليهم في النهوض بواقع التعليم الفني والمهني والإسهام في عملية التنمية.
من جانبه أكد محافظ محافظة إب أحمد عبدالله الحجري على ضروره الاهتمام بمخرجات الكلية والعمل على رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية الانخراط في برامج التعليم الفني والمهني ودورها في الحد من البطالة ومكافحة البطالة في أوساط المجتمع.
إلى ذلك اطلع وزير التعليم الفني ومحافظ إب على سير تنفيذ مشروع كليه المجتمع بيريم والتي تحتوي على عدد من الاقسام والورش وقاعات الدروس والجاري العمل فيها بتكلفة 869 مليونا◌ٍ و 364 ألف ريال¡ وتبلغ نسبة الانجاز نحو 73%.
ووجها القائمين على سير تنفيذ المشروع بسرعة استكمال عملية البناء وتسليم المشروع خلال العام القادم.
حضر الحفل ورافقهما خلال الزيارة مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني محمد صالح الجعشني.
كما افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدالحافظ ثابت نعمان ومعه محافظ إب أحمد عبدالله الحجري ووكيلة وزارة التدريب المهني لقطاع تعليم الفتاة لمياء الإرياني معمل الخياطة والتصميم بكلية المجتمع بمديرية يريم.
ويحتوى المعمل على 25مكينة خياطة وصالة ومعمل تدريب بتكلفة 4 ملايين و 375 ألف ريال بتمويل صندوق تنمية المهارات.
وفي الافتتاح أشاد المحافظ الحجري بالجهود الهادفة لتشجيع الفتاة في كافة المجالات.. مؤكدا◌ٍ دعم السلطة المحلية لأنشطة تعليم الفتاة.
حضر الافتتاح مدير عام مديرية يريم عبده أبو جهلان.
إلى ذلك افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدالحافظ ثابت نعمان ومحافظ إب أحمد عبدالله الحجري أمس بمديرية يريم حاجز الدريعا ارياب المائي البالغة تكلفته 450 ألف دولار بسعة 700 متر مكعب بتمويل صندوق التنمية.
كما تفقدا سير العمل في حاجز لحج عراس بتكلفة 350 الف دولار بسعة 400 متر مكعب وبلغت نسبة الإنجاز فيه 60%.
رافقهم في الزيارة مدير عام مديرية يريم عبده أبو جهلان ومدير عام صندوق التنمية محسن الصبري.
من جانب آخر تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدالحافظ ثابت نعمان ومعه محافظ إب أحمد عبدالله الحجري أمس سير العمل في مشروع الاستراحة السياحية في منطقة سمارة والتي تحتوي على 12 شاليها واستراحات عامة ومرافق صحية وملحقات ترفيهية بتكلفة 27مليون ريال.
وفي الزيارة شدد المحافظ على سرعة استكمال الاستراحة وتشغيلها بما يخدم الحركة السياحية في المحافظة ..لافتا إلى أن منطقة سماره تعد من اجمل المناطق السياحية في اليمن.

قد يعجبك ايضا