مناقشة التحضيرات للمؤتمر السنوي الخامس للتعليم العالي

صنعاء/سبأ/.. –

ناقشت اللجنة التحضيرية للمؤتمر السنوي الخامس للتعليم العالي في اجتماعها أمس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف الأعمال والمهام التحضيرية لانعقاد المؤتمر.
وأقرت اللجنة موضوع المؤتمر بعنوان (البحث العلمي في اليمن وملامحه المستقبلية) وأهدافه ومحاوره وشروط الأبحاث وأوراق العمل للمشاركة فيه وموعد المؤتمر المزمع عقده خلال الفترة 18- 20 نوفمبر 2013 م في العاصمة صنعاء.
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المؤتمر يهدف إلى تحديد أولويات البحث العلمي في اليمن في مختلف المجالات التنموية بما يسهم في توجيه الباحثين من الجامعات اليمنية والقطاعين الحكومي و الخاص والمراكز البحثية إلى مجالات البحوث المختلفة لتحقيق التنمية الشاملة في اليمن.
وشدد الوزير شرف على أهمية التزام اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية في إنجاز أعمالها وتقديم برنامج تنفيذي زمني لمهام كل لجنة بما يضمن الإعداد والتحضير الجيد للمؤتمر.
من جهتها أوضحت مديرة عام البحث العلمي في الوزارة الدكتورة ذكرى مطهر أن المؤتمر سيناقش ستة محاور رئيسية تتمثل في: جودة البحث العلمي¡ ونزاهته ودور البحث العلمي في تطوير التعليم الجامعي والسياسات اللازمة لتطوير البحث العلمي ودور مراكز البحث العلمي في الدفع بعجلة التنمية في الجمهورية اليمنية والاطلاع على تجارب عربية وعالمية في مجال تمويل البحث العلمي.
وأهابت الدكتورة مطهر بالأكاديميين من أساتذة الجامعات والباحثين والمهتمين بالتعليم العالي من اليمن والخارج إلى المشاركة بأبحاث وأوراق عمل.
حضر الاجتماع نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد مطهر ورئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الدكتور عبداللطيف حيدر.

قد يعجبك ايضا