وقفات احتجاجية تندد باستمرار العدوان والحصار في عدد من المحافظات

استنكرت منع دخول سفينة المازوت إلى ميناء الحديدة:

محافظات/ الثورة/ سبأ
نظم أبناء مديريات برع والمراوعة وزبيد والضحي بمحافظة الحديدة أمس وقفات احتجاجية تنديدا بمنع تحالف العدوان السعودي الأمريكي سفينة محملة بالمازوت من الوصول إلى ميناء الحديدة، وكذا بالتواجد الأمريكي على الأراضي اليمنية.
واستنكر المشاركون في الوقفات التي حضرها عدد من قيادات ومسؤولي المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية بالمديريات، منع تحالف العدوان لسفينة المازوت المخصصة لتشغيل محطة توليد كهرباء الحديدة من دخول الميناء.
ورفع المشاركون الشعارات المنددة باستمرار العدوان واستهدافه للمدنيين، وما يفرضه من حصار جائر على الشعب اليمني، ورافضة للتواجد الأمريكي في المحافظات الجنوبية.
وطالب المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالسماح للناقلة بدخول ميناء الحديدة، وعدم حرمان أبناء المحافظة من الحق في الحصول على المشتقات النفطية التي ستعمل على تشغيل التيار الكهربائي.
وأكدوا أن هذه التصرفات تهدف إلى زيادة معاناة أبناء الشعب اليمني وإذلال اليمنيين لتحقيق مكاسب للعدوان ومرتزقته.
وطالبوا بالإفراج عن السفينة من أجل تمكين مؤسسة الكهرباء من إعادة التيار الكهربائي للمحافظة خلال الفترة القادمة وخصوصا في فصل الصيف.
كما نظم قيادات ومحليات وفعاليات من أبناء مديرية ريدة محافظة عمران أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي .
وحمل المشاركون في الوقفة شعارات تدين العدوان واستهدافه للإنسان والمقومات الوطنية في ظل صمت دولي وعالمي مريب .
وأكدوا استمرارهم في المظاهر السلمية والشعبية ورفع صوت المعاناة التي يعانيها اليمن وشعبه جراء العدوان البربري الغاشم إلى مسامع أحرار العالم بهدف التعريف بمدى همجية العدوان ووحشيته.
إلى ذلك أكد مشائخ ووجهاء وأبناء مديرية همدان وقوفهم صفا واحدا في مواجهة العدوان ودعمهم لأبطال الجيش واللجان الشعبية.
واستنكروا في لقاء قبلي أمس التواجد الأجنبي على الأراضي اليمنية .. داعين كافة القبائل إلى رفد الجبهات ومواجهة العدوان والاحتلال .
وأكد بيان صادر عن اللقاء استعدادهم التضحية في سبيل الدفاع الوطن ورفد الجبهات بالمال والرجال .
على نفس الصعيد استنكرت مسيرة حاشدة نظمها أبناء مدينة حجة باستمرار الحصار الاقتصادي ومحاولة تدمير الاقتصاد اليمني من قبل العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته ، وإدانة الصمت الدولي تجاه هذه الجرائم وفي المسيرة التي جابت شوارع المدينة حيث ردد المحتجون هتافات ورفعوا شعارات رافضه للتواجد الأمريكي في جنوب الوطن، وقد عبر مشائخ وعقال المحافظة في كلمة ألقاها أحد وجهاء المدينة عن رفضهم للمحاولات التي تحاول تركيع أبناء اليمن بوسائل عدة منها الحرب ألاقتصاديه .
وقد عبر المشاركون في البيان الصادر عن المسيرة رفضهم للاحتلال الأمريكي والتهجير المناطقي ضد أبناء اليمن من مناطق شمالية والذي يأتي كثمرة وسخة لهذا الاحتلال ، والمدعوم بمرتزقة العدوان السعودي ، و حمل البيان الأمم المتحدة المسئولية الكاملة تجاه معاناة الشعب اليمني ، منوهين بأن أن القبائل اليمنية كانت ولازالت حصن اليمن ودرعها الواقي ضد الغزاة والمعتدين عبر التاريخ، داعين إلى رفد الجبهات بالرجال والمال ، مؤكدين دعمهم للجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف مواقع الشرف والبطولة للدفاع عن الوطن ضد الغزاة والمعتدين .
حضر المسيرة عدد من وكلاء المحافظة ومدراء العموم والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.
كما نظمت بمحافظة ذمار أمس مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بمحاولة قوى العدوان الإضرار بالاقتصاد الوطني تحت شعار”رفض كل المحاولات البائسة لمرتزقة الرياض لخلق انهيار في الاقتصاد الوطني”.
وحمل المشاركون في المسيرة الشعارات واللافتات المنددة باستمرار العدوان وخروقاته لوقف إطلاق النار واستهدافه للبنية التحتية والمنشآت الاقتصادية في البلاد.
وأكدوا أن العدوان لم يكتف بالحصار الاقتصادي على الشعب اليمني برا وبحر وجوا وتدمير بنيته التحتية، بل تجاوز حقده إلى تدمير كل ما له علاقة بالاقتصاد من خلال استهداف المصانع والمزارع والمطارات والموانئ والمنشآت الاقتصادية الحيوية.
وأشاروا إلى أن المحاولات اليائسة لقوى العدوان ومرتزقته في استهداف الاقتصاد الوطني وتركيع أبناء الشعب اليمني فشلت كما فشلت رهاناتهم السابقة في العدوان على اليمن.
وأكدوا رفضهم لتواجد القوات الأمريكية في بعض المحافظات الجنوبية وضرورة مواجهة قوى الغزو والإحلال.
كما أكدوا وقوفهم صفا واحدا إلى جانب الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والشرف واستعدادهم رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل الغذاء حتى تطهير البلاد من دنس الغزاة والمحتلين.
وأكد بيان صادر عن المسيرة أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته عملوا على استهداف الاقتصاد الوطني وضرب ركائزه وقواعده منذ بداية العدوان وفرض قيود على حركة الأموال من وإلى الخارج .. لافتا إلى ما خلفه ذلك من تداعيات على أسعار المواد الغذائية الأساسية وزيادة الأعباء على المواطنين.
وحمّل أبناء ذمار تحالف العدوان مسؤولية الآثار المترتبة على الحصار وزيادة معاناة الشعب اليمني، كما حملوا الأمم المتحدة مسؤولية استمرار الحصار جراء صمتها تجاه ما يحصل في اليمن.
كما استنكروا صمت المجتمع الدولي على جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها تحالف العدوان على اليمن منذ سنة وأربعة أشهر .
ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى مواجهة المخططات التدميرية التي تحاك ضد الوطن ومساندة الجهود المبذولة لمواجهة الأزمة الاقتصادية وعدم الانجرار وراء الشائعات.
وأكدوا استمرار صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان واستهدافه للاقتصاد الوطني، كما صمدوا في ميادين الشرف والبطولة.
كما نظمت قيادة السلطة المحلية، والأجهزة الحكومية بمديرية كسمة محافظة ريمة أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان على اليمن، ومواصلته خرق الهدنة المعلنة من قبل الأُمم المتحدة.
واستنكرت الوقفة التي شارك فيها أبناء مديرية كسمه والمشائخ والأعيان والفعاليات المجتمعية بالمديرية استهداف العدوان السعودي بغاراته المكثفة على عدد من المناطق المدنية والعسكرية بمحافظات الجمهورية في ظل الهدنة المعلنة.
واعتبر المشاركون بالوقفة تواجد القوات الأمريكية في الأراضي اليمنية بأنه يعد شكلاً من أشكال الاحتلال البغيض الذي رسمته دول التحالف ضمن مخططاتها وبرامجها العدوانية الشيطانية.
وأكد المشاركون في الوقفة جهوزيتهم في مواجهة العدوان والاحتلال الممنهج الذي يهدف إلى زرع الفتن، وزعزعة الأمن والاستقرار في يمن الإيمان والحكمة.
كما أكدوا استعدادهم دعم ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان، ورفد مختلف الجبهات بالرجال والعتاد للدفاع عن سيادة وتراب الوطن ووحدته، ودحر الغزاة عن كامل أراضيه.

قد يعجبك ايضا