حول العالم

مقتل شخصين في فيضانات بولاية تكساس

(رويترز) /
قال مسؤولون في ولاية تكساس الأمريكية إن ما لا يقل عن شخصين قُتلا كما فُقد ثلاثة آخرون أمس الأول بعد تعرض مناطق بجنوب شرق الولاية لأمطار غزيرة بشكل قياسي وفيضانات شديدة.
وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن أمطارا قياسية وصلت إلى 42 سنتيمترا سقطت على برينهام على بعد نحو 130 كيلومترا غربي هيوستون يوم الخميس الماضي.
وقال برين كير خبير الأرصاد الجوية في الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن سلسلة من العواصف الرعدية تحركت نحو الجنوب الشرقي فوق هيوستون وتجاه غرب لويزيانا مساء أمس الأول قبل تحركها المتوقع قبالة ساحل الخليج.
وأغلقت المدارس العامة في برينهام أمس الأول .
وقالت تقارير إخبارية إنه على مدى اليومين الماضيين هطلت أمطار غزيرة على وسط الولايات المتحدة وتسببت في فيضانات غطت الطرق وأجبرت السلطات على القيام بعمليات إجلاء متعددة. واقتلعت أعاصير أشجارا وأدت لانقطاع الكهرباء وإلحاق أضرار بمنازل في مناطق من تكساس وكانساس

غضب في ماليزيا بسبب دعم الحكومة قانوناً لتطبيق الحدود الإسلامية

كوالالمبور/
ألقت حكومة رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق بثقلها في البرلمان الأسبوع الماضي وراء قانون لتطبيق الحدود وفقا للشريعة الإسلامية يتضمن البتر والرجم مما صدم بعض حلفائه وأثار مخاوف من مزيد من القيود في البلاد متعددة العرقيات.
ويعتقد منتقدون أن رئيس الوزراء يستخدم قانون الحدود لكسب دعم الناخبين الملاي المسلمين وصد هجمات على زعامته قبل الانتخابات الفرعية الشهر المقبل والانتخابات العامة عام 2018م.
وعلى نحو غير متوقع قدمت الحكومة للبرلمان يوم الخميس الماضي مشروع قانون للحدود اقترحه الحزب الإسلامي الماليزي.

قتيل في انفجار بأكبر مصنع للأسلحة في بلغاريا

صوفيا / (رويترز)
قالت وزارة الداخلية البلغارية أمس إن انفجارا وقع في أكبر مصنع للأسلحة في بلغاريا مما أسفر عن سقوط قتيل ليل الجمعة.
وذكرت متحدثة باسم الوزارة لرويترز أن الحادث الذي أسفر عن مقتل رجل يبلغ من العمر 52 عاما عند وحدة الإنتاج في مصنع أرسنال ببلدة موجليزه على بعد 250 كيلومترا شرقي العاصمة صوفيا.
وأضافت “لم يسقط المزيد من المصابين.”
وفتح محققون تحقيقا في الواقعة وهو إجراء طبيعي عندما يقع حادث يسفر عن سقوط قتلى أو مصابين بجروح بالغة.
وكان عاملان قد قتلا الشهر الماضي في انفجار بالمصنع تسبب في نشوب حريق.

وفاة عشرة أشخاص على الأقل غرقاً قبالة السواحل الليبية

روما/
لقي 10 اشخاص على الاقل مصرعهم نتيجة غرق قارب قبالة السواحل الليبية حسبما أفادت وسائل إعلام إيطالية أمس.
وقالت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” إن البحرية الإيطالية ووحدات إنقاذ أخرى انتشلت الجثث وأنقذت نحو 130 شخصا، إثر غرق جزئي لقارب كان يقل مهاجرين قبالة سواحل ليبيا وظلت تبحث عن عشرات آخرين من الركاب المفقودين. على صعيد متصل ذكر خفر السواحل الإيطالي في بيان أنها نسقت 16 عملية إنقاذ، تم خلالها انتشال نحو 1900 مهاجر كانوا في طريقهم إلى إيطاليا قادمين من شمال إفريقيا في البحر المتوسط، بمساعدة من عدة زوارق قطر وسفينة تجارية عابرة، وكذلك سفن المنظمات غير الحكومية والوحدات البحرية الإيطالية.
ومن المتوقع أن يرتفع في الأشهر المقبلة عدد الوافدين إلى إيطاليا إذ يسهل الطقس الأدفأ زيادة المغادرين من ليبيا.

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بضربات انتقامية

سول /
هددت كوريا الشمالية، أمس، جارتها الجنوبية “بضربات انتقامية” غداة إطلاق البحرية الكورية الجنوبية عيارات تحذيرية لسفينتين كوريتين شماليتين بالقرب من الحدود البحرية المختلف عليها في البحر الأصفر.
ونقلت وكالة الإنباء الكورية الشمالية عن بيان لهيئة أركان الجيش الشعبي قوله:” سنفتح النار بعد الآن على أي سفينة كورية جنوبية تتجاوز المنطقة الحدودية موضع الخلاف “لـ 0,001 ميليمتر”.
وأضافت القيادة العسكرية الكورية الشمالية إنه في حال وقوع حادث جديد، فعلى الكوريين الجنوبيين أن يدركوا أنهم سيواجهون ضرباتنا الانتقامية التي لا ترحم في أي وقت وفي أي مكان وبأي شكل.
وكانت سفينة كورية جنوبية قد أطلقت عيارات تحذيرية لسفينة دورية وسفينة صيد كوريتين جنوبيتين عبرتا الحدود البحرية الغربية بين البلدين، كما أفادت سول.

إطلاق سراح ثلاثة صحفيين في كولومبيا

بوجوتا / (رويترز)
– أُطلق أمس الأول سراح ثلاثة صحفيين كانوا محتجزين لدى جماعة جيش التحرير الوطني الكولومبية المتمردة بعد اختفائهم على مدى الأيام الستة الماضية في إقليم نورتي دي سانتاندير المضطرب.
وأُطلق سراح الصحفية الإسبانية سالود هرنانديز التي اختفت في منطقة التارا في إقليم نورتي دي سانتاندير في ساعة مبكرة من بعد ظهر السبت واتصلت بعدة محطات إذاعية وتلفزيونية لتأكيد نبأ إطلاق سراحها.
كما أُفرج مساء أمس الأول عن الصحفي الكولومبي دييجو دبابلوس والمصور التلفزيوني كارلوس ميلو اللذين اختفيا يوم الثلاثاء بعد ذهابهما إلى إقليم نورتي دي سانتاندير الواقع في شمال شرق كولومبيا لتغطية قصة اختفاء هرنانديز. وتحدث الاثنان على الهواء مع محطة نوتيكياس آر.سي.إن التلفزيونية التي يعملان فيها.

قد يعجبك ايضا