إعادة تنظيم حركة المرور في شارع الزبيري

قضايا وناس/ خاص
■تواصل شرطة سير العاصمة ومكتب الإشغال، إعادة تنظيم خطوط السير في شارع الزبيري من خلال فصل مسارات الحركة المرورية باستخدام الأرصفة الخرسانية الصغير، للقضاء على الاختناقات المرورية، وذلك بإشراف وكيل أمانة العاصمة لقطلع الاشغال والمشاريع.
وأكد مدير شرطة سير العاصمة العقيد الركن عبدالله العقر في تصريح خاص لـ”قضايا وناس” أن  التخطيط الحديث لشارع الزبيري سيقضي على تداخل حركة السيارات مع عملية الوقوف العشوائي غير المنضبطة.. مضيفا ”  أماكن الوقوف التي  تم تحديدها في المخطط الجديد طولية جميعها، كما انه تم تحديد الأماكن الممنوع، والمسموح  الوقوف فيها.
وأشار العقيد الركن عبدالله العقر إلى أن إعادة تخطيط شارع الزبيري تأتي ضمن خطة شاملة لدى شرطة سير العاصمة بإعادة تخطيط عدد من شوارع الأمانة التي تشهد اختناقاً مرورياً وعشوائية في حركة السير.. معتبرا  شارع الزبيري من الشوارع المحورية للحركة المرورية والذي يعاني من  غياب مواقف للسيارات رغم تواجد عشرات المنشآت التجارية والخدمية الهامة في الشارع ذاته.. داعيا مالكي المنشآت التجارية إلى إلزام موظفيها بإيقاف سياراتهم في الشوارع الخلفية وترك المواقف المجاورة للشارع للمراجعين والمترددين على المنشآت.
يذكر أن شرطة سير العاصمة ومكتب الأشغال قد أعادت تخطيط ميدان السبعين الشهر الماضي بما يضمن القضاء على الاختناقات المرورية.
تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا