محافظ الحديدة يوجه بإعادة فحص شحنتين من الدقيق والتأكد من سلامتها

غدا  تدشين مخيم النور الطبي لمرضى العيون

الثورة/ يحيى كرد- غمدان أبوعلي

أكد محافظ محافظة الحديدة حسن احمد هيج على أهمية الدور الرقابي الكبير والهام الذي تطلع به الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالمحافظة والذي يتمثل في فحص كافة البضائع والسلع والمواد الغذائية الداخلة إلى البلاد عبر الميناء أو غيرها للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي أو منع دخولها في حالة إذا كانت غير صالحة أو غير مطابقة للمواصفات والمقاييس اليمنية حفاظا على سلامة المواطنين وفقا للقانون.
جاء ذلك خلال اجتماعه بقيادة الموانئ والمواصفات وجمرك الميناء والصناعة والتجارة والأجهزة الأمنية وعدد من رجال الأعمال، مشددا على أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المختصة بالميناء والمحافظة ورجال الأعمال بهدف تنشيط الحركة التجارية والملاحية بالميناء وتوفير المواد الغذائية الكافية للمواطنين في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد واستعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك وعدم ارتكاب أي تعسفات ضد أي رجل أعمال بشكل غير قانوني.
كما جه المحافظة بتشكيل لجنة من كافة الجهات بإعادة فحص شحنتين من الدقيق للتأكد من سلامتها والإفراج عنها أو الكمية السليمة منها وإلزام مستوردها إعادة تصديرها أو إتلافها على نفقته إذا لم تكن سليمة وإعطاء صاحب شحنة الدقيق الثالثة المحتجزة من قبل المواصفات والبالغة كميتها 50 ألف كيس دقيق مهلة لمدة شهر لإعادة تصديرها أو إتلافها.
وكان مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبدالرحمن الكستبان ونائب رئيس مؤسسة مواني البحر الأحمر القبطان يحيى شرف الدين قد استعرضا بعض الإشكاليات والصعوبات التي تواجههم نتيجة الكشف والاحتجاز للمواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي أو غيرها من السلع في الميناء من خلال الرصيف الذي تحجزه والمساحة التخزينية التي تستحوذ عليها داخل الميناء وقد تتسبب في تلف السلع الأخرى السليمة داخل مخازن الميناء وتأخر الإجراءات في التصرف في هذه المواد الغذائية التالفة من خلال الإتلاف أو إعادة تصديرها.
على صعيد اخر تدشن جمعية النبراس الصحية بالتعاون مع جمعية أبي موسى الأشعري الأجتماعية الخيرية ومؤسسة العاطف التنموية الخيرية غداً السبت مخيم النور الطبي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل وإشراف من جمعية العون المباشر – مكتب اليمن وبالشراكة مع  جمعية البنيان للتنمية المجتمعية وفريق عطاء المرأة الكويتية الإنساني .
واوضحت مديرة جمعية العون الكويتية مكتب اليمن معالي العسعوسي أن المخيم الذي يستمر خلال الفترة 30 ابريل إلى 5 مايو يهدف الى التخفيف من معاناة الفقراء والمصابين بأمراض العيون خصوصاً في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ..
وأشارت إلى أن المخيم المجاني الذي تموله جمعية العون المباشر ومؤسستا البنيان الخيرية والعطاء للمرأة الكويتية وبالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة يستهدف إجراء 600 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لغير القادرين على إجراء مثل هذه الفحوصات والعمليات الجراحية الخاصة بإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات مع صرف العلاجات للحالات التي أجريت لها عمليات جراحية .
كما أشارت  إلى أن المخيم يستهدف أيضاً إجراء الفحص والمعاينة لعدد ستة آلاف مريض من الفئات الأشد فقراً في محافظة الحديدة ومختلف مديرياتها..

قد يعجبك ايضا