تواصل الفعاليات الاحتجاجية المنددة باستمرار العدوان السعودي على اليمن

الثورة / ماجد الخزان/ محافظات/ سبأ

نظمت محافظة عمران والسلطة المحلية ووجاهات المحافظة والمنظمات المجتمعية والمدنية أمس وقفة احتجاجية بجوار مبنى المجمع الحكومي للمحافظة الذي دمره العدوان وذلك تنديدا باستمرار العدوان وخرقه للهدنة.
وعبر المحتجون الذين تقدمهم محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان والأمين العام لمحلي المحافظة صالح المخلوس عن الامتعاض الشديد لما يمارسه المجتمع الدولي ومنظماته من خلال صمته المخزي والمريب ومعاييره المزدوجة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة وجرائم بشعة من خلال استهداف المنازل والأسواق والطرقات والأماكن العامة والخاصة.
وأشاروا إلى أن العدوان وأذنابه في الداخل يحاولون تحقيق مكاسب ميدانية لما تقتضيه مصلحة العدوان لقوى العدوان التي جعلت من مرتزقتها في الرياض أداة لتحقيق أهدافها ضد الشعب اليمني ومصالحه العليا ومكاسبه الوطنية.
إلى ذلك نظمت النقابة العامة للمهن الفنية والطبية بمحافظة المحويت وقفة احتجاجية تنديداً بخرق العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته لاتفاق وقف إطلاق النار .
وفي الوقفة التي شارك فيها وكيل أول محافظة المحويت الدكتور عبدالله عباس الحمزي وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة والأطباء والعاملون بالمرافق الصحية عبر بيان صادر عنها عن رفض واستنكار المشاركين لما يقوم به العدوان السعودي من جرائم ومجازر إبادات جماعية مروعة وتدمير المنشآت الصحية وقتل الآلاف من المواطنين وتدمير كل مقدرات اليمن .
وأهاب البيان بالمجتمع الدولي ونقابات وجمعيات المهن الطبية والنقابات والجمعيات الحقوقية في العالم الوقوف بوجه هذا العدوان اللأخلاقي والمنتهك لأبسط قواعد حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني .
وحذر البيان من كارثة صحية وإنسانية خطيرة نتيجة انعدام الأدوية والمحاليل المخبرية اللازمة لضمان وسلامة نقل الدم ومشتقاته وتوقف خدمات الغسيل الكلوي في معظم المرافق الصحية والمستشفيات .
كما نظمت السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ووجهاء ومشائخ مديرية صباح بمحافظة البيضاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي الغاشم واستمرار مرتزقته خرق وقف إطلاق النار.
واستنكر المشاركون في الوقفة الصمت الدولي والعربي المريب إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق اليمنيين .
وناشدوا شعوب وأحرار العالم والمنظمات الإقليمية والدولية بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من عدوان غاشم وحصار جائر يتنافى مع كل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.
مؤكدين موقفهم الواضح في دعم ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يسطروا بتضحياتهم مواقف تدون في انصع صفحات التاريخ .
وفي الوقفة أشاد محافظ البيضاء علي محمد المنصوري بالتلاحم الشعبي الذي يواجه قوى العدوان من خلال المواقف المجتمعية التي تساند أبطال الجيش واللجان الشعبية في دحر مرتزقة تحالف العدوان الذين لم يلتزموا بوقف إطلاق النار الذي أعلنته الأمم المتحدة .
وأكد صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والتصدي للمرتزقة بالمواقف البطولية الموحدة التي أذهلت العالم رغم العدوان الغاشم والحصار الجائر على اليمن.
حضر الوقفة الاحتجاجية مدير عام مديرية صباح محمد ا?بتل وأمين عام محلي صباح خالد الواقدي ومدير مكتب التربية والتعليم برداع عبدالله علي إدريس.
على نفس الصعيد نظم طلاب وطالبات ومعلمو مدارس الفلاح الشعاب وعشة الشعاب وزجان والفاروق وشبام والجيل الجديد ومعاذ بن جبل وخديجة وبلقيس والسلام صرف بمديرية بني حشيش بصنعاء وقفات احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي وخرق وقف إطلاق النار.
ورفع المشاركون في الوقفات لافتات نددت باستمرار خرق العدوان ومرتزقته لوقف إطلاق النار والتحشيد العسكري .
وطالبوا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتحرك لإيقاف تصعيدات تحالف العدوان والأعمال العسكرية في اليمن.
كما نظم طلاب وطالبات ومعلمو مدرستي علي بن أبي طالب والحسين بن علي في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء أمس وقفتين احتجاجيتين للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي وخرق وقف إطلاق النار.
وندد المشاركون في الوقفتين اللتين شارك فيهما مكتب التربية بالمديرية بجرائم تحالف العدوان عل? الشعب اليمني واستهداف مصالح ومقدرات الشعب اليمني منذ أكثر من عام وسط صمت دولي مخجل .
ورفع المشاركون اللافتات المنددة باستمرار غارات العدوان عل? المحافظات وخرق تحالف العدوان ومرتزقته لوقف إطلاق النار .
إلى ذلك نظم أبناء مديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار أمس لقاء قبلياً موسعا تحت شعار ” كفى عام من الحصار على الشعب اليمني”.
واستنكر المشاركون في اللقاء استمرار خرق تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقتهم لوقف إطلاق النار الذي أعلنته الأمم المتحدة.
وطالبوا الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على دول العدوان لإيقاف تحليق الطيران وكذا استمراره في انتهاك السيادة الوطنية للبلاد.
ودعا المشاركون في اللقاء شعوب وأحرار العالم، إلى الوقوف إلى جانب الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان سافر منذ أكثر من عام من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي وارتكابه أبشع المجازر بحق الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد.
وطالبوا شعوب العالم الحر بالضغط على حكوماتهم لإيقاف تصدير السلاح لدول العدوان الذي تقتل به أبناء الشعب اليمني ظلما وعدوانا.
إلى ذلك تواصلت امس بمحافظة ذمار الوقفات الاحتجاجية المنددة بالعدوان السعودي الغاشم واستمرار خروقاته لاعلان وقف اطلاق النار.
حيث نظمت وقفات احتجاجية في مدارس الذحلة وبيت التام عزلة جبل الدار بمديرية عنس ومدرسة 22 مايو حمدين بمديرية مغرب عنس ومدرسة الوحدة بالعر بمديرية عتمة ومدرسة ذي ماجد بمديرية ذمار , الوقفات التي كانت تحت شعار “أمريكا تقتل الشعب اليمني وعام من الصمود والتحدي” التي أكدت على الصمود ومساندة ودعم جهود الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان حتى دحر الغزاة.
واستنكرت الوقفات صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان والتي تتنافى مع كافة الاعراف والمواثيق والقوانين الدولية والانسانية .
وادان الطلاب والطالبات استمرار العدوان والحصار الجائر على ابناء الشعب اليمني من قبل دول تحالف العدوان.. وطالبوا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في ايقاف العدوان ورفع الحصار والتحقيق في كل الجرائم التي ارتكبها العدوان في اليمن ، منذ عام وشهر.
نظمت الهيئة النسائية بمحافظة الحديدة أمس الأربعاء وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي وحصاره للشعب اليمني وحجزه سفينة المازوت الخاصة بمحطة الكهرباء.
وفي الوقفة أكدت الهيئة النسائية بالمحافظة أن حصار العدو لن يثني هذا الشعب الصامد للعام الثاني على التوالي.
كما دعت الوقفة الفريق الوطني في مشاورات الكويت أن يفاوضوا بشموخ فهم أصحاب الأرض والحق .
كما حيّت الواقفات أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات الكرامة المدافعين عن عزة أرضهم وكرامتهم.
هذا وتشهد محافظة الحديدة انطفاء كليا للكهرباء بسبب احتجاز العدوان سفينة المازوت الخاصة بكهرباء المحافظة حيث يعاني أبناء المنطقة من حالة مأساوية جراء ارتفاع درجة الحرارة.

قد يعجبك ايضا