قرن الشيطان

عبدالمجيد التركي

كتب أحد الأصدقاء، قبل يومين، منشوراً على صفحته في الفيس بوك “إذا كان اليمنيون مجانين في لحظتهم الراهنة الهوجاء وهم أصل المشكلة فإن
إخواننا الخليجيين عاقلون، كما نظن!!
على الأقل أعقل قليلاً من اليمنيين”!!
معقول..؟ نحن أهل الفن، وأرباب اللغة والشعر والأدب، وأصحاب الحضارات، يطلعوا أصحاب بول البعير وحضارة سروال المؤسس أعقل منا؟
نحن الذين قال فيهم النبي الأعظم: الإيمان يمان، والحكمة يمانية.. وحين سألوه عن نجد والحجاز أشار بيده الشريفة وقال: من هنا يطلع قرن الشيطان.
لمجرد أن هناك صراعات داخلية سبَّبها العدوان، نتناسى ما يفعله آل سعود ونقوم بإلغاء كل تاريخنا لنمجّد دولاً طارئة ما زالت تأكل الضب وتشرب البول!!
ماذا قدمت السعودية والخليج عامة للفن والأدب، وهل هناك مفكر أو فيلسوف سعودي أو خليجي يساوي واحداً من شعرائنا وفلاسفتنا؟
مَنْ هم عباقرتهم؟
اليمن أنجبت عبدالله البردوني وعبدالعزيز المقالح وإبراهيم الحضراني وزيد مطيع دماج والفضول وحبيب عبدالرب السروري، وعلي المقري ونبيلة الزبير، ورمزية الإرياني، وقبل ذلك غزالة المقدشية وزينب الشهارية، وعشرات الفلاسفة والعظماء الذين لا تتَّسع هذه الصحيفة بأكملها لأسمائهم.. فمن أنجبت دول الخليج مجتمعة؟
من المجحف أن نساوي عقولنا بعقولهم، فما بالك أن نصف اليمنيين بالجنون.. وجنوننا كله لا يساوي جنونهم بإلقاء تلك القنبلة الهائلة على جبل نقم، أو على عطان.
ومهما كنتُ حاقداً على الحوثي ومختلفاً معه لن أقف مع آل سعود وأبرّر لهم سفاهتهم وتطاولهم على اليمن بحجة “السبب وفرع السبب”، والتفاهات التي نتداولها.
وما دمتَ تحقد على الحوثي، فكن مُنصفاً ولا تجعل حقدك هذا يدفعك للوقوف في صف آل سعود ضد وطنك.
Magid711761445@gmail.com

قد يعجبك ايضا