(الصحة) تزود مستشفيات الأمانة بالأدوية والكمامات

 

> تزايد حالات الإصابة بمرض (انفلونزا الخنازير) في أمانة العاصمة

الثورة/عبدالخالق البحري

أكدت وزارة الصحة العامة السكان بوجود حالات مصابة بمرض (انفلونزا الخنازير) في أمانة العاصمة, فيما قامت الوزارة بتكثيف حملات التوعية والتثقيف بمخاطر انتقال الوباء بين المواطنين, وتزويد المستشفيات الحكومية والخاصة بالأدوية والكمامات..
وفي تصريح لـ”الثورة” أكد الدكتور عبدالحكيم الكحلاني مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان بأن شهري ديسمبر ويناير من كل عام موسم لازدياد حالات الانفلونزا بدول العالم ومنها اليمن، فقد سجل البرنامج الوطني لمكافحة الانفلونزا تزايداً في الحالات وتزايداً في البلاغات من عدة مستشفيات في أمانة العاصمة وبعض المحافظات ومن بين الحالات حسب المختبر المركزي انفلونزا اتش ون إن ون والمعروف سابقاً باسم انفلونزا الخنازير..
وأشار إلى أن وزارة الصحة قامت على الفور بتزويد المستشفيات الحكومية والخاصة بأمانة العاصمة بكميات من الأدوية والكمامات وكذلك تم تزويد المحافظات بها, كما تم البدء ببث فلاشات تلفزيونية للتوعية بطرق الوقاية من الانفلونزا..
وأضاف الدكتور الكحلاني أنه سيتم تنفيذ دورات تنشيطية للأطباء ومنسقي الترصد الوبائي بالتعاون مع وتمويل منظمة الصحة العالمية وكذا طباعة نشرات للوقاية من المرض..
ونصح مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة المواطنين باتباع الإرشادات العامة بالعطس بمنديل أو في كم الثوب أو الغترة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والأسواق العامة والصالات لتجنب الإصابة بالمرض..

قد يعجبك ايضا