الأولـمبي يبـحـث عـن نفسـه أمام الشمشون الكوري

اليوم  في ثاني مبارياته بكأس آسيا 2016م

الدوحة  / محمد الهتاري
يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند الرابعة والنصف عصر اليوم لقاء صعباً أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من  منافسات المجموعة الثالث لنهايات آسيات للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة والتي يشارك فيها منتخبنا  إلى جانب منتخبات العراق وكوريا الجنوبية وأوزبكستان.
منتخبنا خسر لقاءه الافتتاحي أمام العراقي بهدفين، وهي الخسارة التي جعلت الجهاز الفني بقيادة الكابتن أمين السنيني في سباق مع الوقت لخلق حالة نفسية جديدة للاعبينا ذات مردود إيجابي تساعدهم في لعب لقاء اليوم بروح عالية وعزيمة كبيرة تعمل على إعطاء الفرصة للخروج بنتيجة جيدة ومستوى أفضل مما تم تقديمه في لقاء العراق وبالتالي الإبقاء على حظوظ المنافسة في هذه المجموعة.
وأجرى لاعبو المنتخب حصتين تدريبيتين قبل لقاء كوريا الجنوبية تخللهما جانب نظري تم الكشف فيه عن الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في لقاء العراق, وكذا إيضاح الفرص التي لم يستطع اللاعبين إيجادها في تلك المباراة، مع كيفية معالجة سلبيات المباراة السابقة وهو ما جرى شرحه أكثر في تمرين الأمس على المستطيل الأخضر بالقيام بتنفيذ بعض الخطط والجمل التكتيكية وطريقة اللعب التي سينتهجها المنتخب في مباراة اليوم.
الجدير ذكره أن العراق المجموعة بفارق هدف عن كوريا الجنوبية التي جاءت ثانياً بفوزها على أوزباكستان بهدفين لهدف التي تأتي ثالثاً ومنتخبنا رابعاً بدون نقاط، وسيواجه العراق منتخب أوزباكستان في الساعة السابعة والنصف .
لاعبونا سيرتدون الزي الأبيض الكامل, فيما يدير المباراة الحكم الدولي القيرغستاني ديميتري ماشينتسيف يساعده مواطنه  اسماعيلجان اليبجانوف والإماراتي محمد أحمد الحمادي فيما يكون  السيرلانكي هيتيكانكانامغ ديبلن بيريرا حكم رابع.
المطري يصل وسيلعب اليوم:
وصل اللاعب عبدالواسع المطري المحترف في صفوف العروبة العماني للمشاركة في بقية مباريات البطولة، ومن المتوقع أن يلعب أساسياً في المباراة.
لاعبونا .. ومحاولة التعويض:
اللاعب عمار حمصان أوضح أمل اللاعبين في تقديم مستوى جيد في هذه المباراة، مشيراً إلى أن المنتخب الكوري أقوى منتخبات المجموعة وأحد المرشحين لنيل اللقب، مؤكداً أن اللاعبين سيلعبون بفوز وأعينهم على تحقيق نتيجة إيجابية.
اللاعب علوي فدعق، أوضح بدوره صعوبة لقاء اليوم، فمستوى منتخب كوريا الجنوبية عالٍ وخرج منتصراً من لقائه الأول ويسعى للحفاظ على ذلك، إلا أنهم سيبذلون كل الجهد لتقديم مستوى أفضل.
من جانبه أكد اللاعب أحمد علوس بأن تركيز اللاعبين ينصب على مباراة اليوم، فخسارة اللقاء الأول أمام العراق جعل اللاعبين أمام خيار وحيد وهو تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم للإبقاء على حظوظ المنتخب بالاستمرار.
أما اللاعب خالد السقطري فقد أشار في بداية حديثه بأن القرعة صحيح أنها لم تخدم منتخبنا الذي تواجد مع ثلاثة من أفضل منتخبات الكرة الآسيوية, الا انه إلى جانب زملائه سيقاومون وسيجتهدون بأن يلعبوا بصورة تعكس مستوى الكرة اليمنية والبداية من لقاء اليوم.
اللاعب وليد الحبيشي تحدث بأن فرصة مباراة اليوم لمصالحة الجمهور اليمني بعد خسارة الجولة الأولى، مشيراً إلى أنهم سيبذلون كل ما بوسعهم لرسم البسمة في وجوه الجماهير اليمنية، وسيحاولون الإستفادة من أخطاء مباراة العراق والخروج بنتيجة إيجابية.
أما اللاعب عبدالواسع المطري فقد أوضح بدوره أن اللقاء قوي صعب، لكن اللاعبين جاهزون له، فهم يعرفون ما ينتظرهم على الميدان وسيبذلون ما بوسعهم لتحقيق نتيجة جيدة وإدخال الفرحة إلى جماهيرنا التي تؤازرنا فجميع اللاعبين يدركون حجم المسؤولية وسيحققون أداءً مشرفاً.

قد يعجبك ايضا