عقلان: اليمنيون عازمون وتواقون لبناء حياة جديدة في زمن العدوان

في افتتاح ورشة خاصة بتنمية المهارات:

مدير صندوق المهارات: نسعى لتحسين كفاءة وجودة الإنتاج وتطوير أداء الموارد البشرية

الثورة/ حسن شرف الدين

أكد عضو اللجنة الثورية العليا، طلال عقلان أن إدارة العدوان يسير بالتوازي مع إدارة شؤون الدولة المختلفة.. مشيرا إلى أنه في زمن الحروب لا يعلو صوت فوق صوت الرصاص، إلا في اليمن، فقد استطاع اليمنيون أن يديروا حياتهم ويرفعوا أصواتهم فوق أصوات طائرات العدوان الغاشم، ويعيشوا حياتهم الطبيعية.
وأضاف عقلان في افتتاح ورشة عمل خاصة بـ”تعزيز العلاقة بين صندوق تنمية المهارات وأصحاب العمل في مختلف القطاعات”: إن اليمنيين مازالوا مستمرين وتواقون لبناء حياة جديدة في زمن العدوان الذي نتعرض له من قبل قوات تحالف العدوان بقيادة المملكة السعودية.
وأشار عضو اللجنة الثورية العليا إلى أن استهداف قوات تحالف العدوان السعودي لمقر الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة دليل على صمود القطاع التجاري ودوره الريادي في الدفاع عن الوطن ومساندة جهود صد العدوان.. شاكرا الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية الصناعة على مواقفهما الرائعة وتفهما للوضع الراهن الذي تعيشه البلاد والتعامل معه بإيجابية.. وسنعمل على أن يكون التعاون أكبر بين القطاع التجاري والقطاعات الحكومية والاجتماعية.
وأكد عقلان على أهمية تطوير قدرات ومهارات الأيدي اليمنية العاملة في الداخل.. مشيرا إلى أن هذه المهارات والقدرات التي تمتلكها الأيادي العاملة لا يمكن تطويرها إلا عبر التدريب والتأهيل ومواكبة كل ما هو جديد، فالمعارف تتطور يوما بعد آخر واكتسابها لا يأتي إلا بالعلم والمعرفة والتعاون بين جميع القطاعات الثلاثة الحكومي والخاص والمجتمع المدني.
من جانبه أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالعزيز الحاج إلى أن الصندوق يسعى من إقامة الورشة إلى تعزيز علاقات العمل بين الصندوق وأصحاب العمل من مختلف القطاعات العامة والمختلطة والخاصة وطرق تطوير أداء الموارد البشرية لتحسين كفاءة وجودة الإنتاج.
وأضاف الدكتور الحاج: أن النهوض بالمؤسسات المختلفة يحتاج إلى موارد بشرية فاعلة.. ويجب أن تمتلك موارد بشرية مؤهلة وقادرة على تحسين الإنتاج.. وبالتالي فإن تدريب وتأهيل القوى البشرية يجعلها تواكب كل ما هو جديد مما يؤدي إلى تحسين الإنتاج.. وسنعمل خلال الورشة على الخروج بمعالجات ومقترحات وتوصيات تساهم في تسخير الموارد المالية المختلة لمؤسسات بشكلها الصحيح لتحسين الأداء الوظيفي والإنتاج.
كما ألقيت كلمة عن أصحاب العمل ألقاها خالد العلفي مدير عام الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة.. أشار فيها إلى أن ما تعرض له مقر الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة من اعتداء سافر جاء بسبب ما قدمته خلال العشرة أشهر من عمر العدوان السعودي على اليمن في سبيل تسهيل وصول السلع الغذائية والإستهلاكية والدوائية إلى الشعب اليمني.
وأكد العلفي ضرورة تفعيل بند التدريب والتأهيل في مختلف المؤسسات والقطاعات الحكومية والخاصة والمختلطة، ودعم قطاعات التدريب في المؤسسات سواء كانت مساهمة أو غير مساهمة.. مشيرا إلى أهمية تعزيز الثقة بين صندوق المهارات وقطاعات العمل المختلفة لتدريب القوى العاملة التي ستساهم في البناء والتنمية.

قد يعجبك ايضا