تفاعل الجمهور اليمني سيحدد مصيري في المسابقة ..!!

كتب محمد القعود


كتب/ محمد القعود –
أعرب الشاعر يحيى وهاس عن شكره وتقديره للجمهور اليمني الذي آزره وناصره في الحلقات الأولى من مسابقة «أمير الشعراء» والتي تقام في أبوظبي وتبثها مباشرة مساء كل أربعاء قناة أبو ظبي الفضائية.
ووهاس الذي سيطل على الجمهور مساء غد الأربعاء عبر الحلقة الجديدة من مسابقة «أمير الشعراء» ينتظر ان يتجاوز المرحلة القادمة للوصول إلى التنافس النهائي على لقب «أمير الشعراء»في موسمه الخامس وذلك بعد ان تمكن في الحلقات الماضية من التأهل للمراحل التالية من المسابقة بعد منافسة شديدة مع الشعراء المشاركين في المسابقة.
< وفي تصريح خاص لـ«الثورة» تحدث الشاعر يحيى وهاس الشاعر اليمني الوحيد في مسابقة «أمير الشعراء»عن مشاركته قائلا: ما زلت في أبو ظبي أترقب مساء يوم غد الأربعاء الذي ستكون فيه حلقتي برفقة أربعة منافسين من الشعراء .. ومعنوياتي عالية جدا .. وطموحي أن أعطي للجمهور العربي الصورة الغائبة عن الحركة الإبداعية في اليمن .. وأن أمثل اليمن خير تمثيل من خلال المشاركة بنص يعيد الاعتبار وينفض الغبار عن المشهد الإبداعي في اليمن حيث كانت سباقة في مضمار الإبداع ولا تزال شاء من شاء وأبى من أبى.
< وعن توقعاته لمجريات المسابقة وما ستشهده من مفاجآت قال: المسابقة تجري على قدم وساق والمعركة الأدبية تزداد حدة وضراوة والقادم مجهول وكل الاحتمالات متوقعة خصوصا أن الجمهور يشارك في صنع القرار بنسبة 50% ويغير المعادلات المتوقعة .. فإن لم يتفاعل الجمهور اليمني بشكل أكثر حماسا مع شاعرهم فالله أعلم كيف تكون النتائج .
وعبر الشاعر وهاس عن شكره للجمهور اليمني الذي صوت له في المرحلة السابقة وتمنى استمرار ذلك التفاعل قائلا: أقدم شكري وعرفاني للجمهور اليمني الأبي الذي آزرني وناصرني في الجولة الأولى .. غير أني أتعشم في الجولة الثانية تفاعلا أكبر وحماسا أكثر لأن الجولة التالية هي الأشرس والأضرى من نوعها .. حيث يتم استخلاص 5 شعراء فقط من بين 15 شاعرا كما هو معروف .. كل ما أخشاه أن يحدث ما حدث في الجولة الأولى من انطفاء الكهرباء اليت تحول دون التواصل والتفاعل ..
< وأبدى وهاس رضاه الكامل عن الخطوات الهامة التي اجتازها في المرحلة السابقة مضيفا: أنا راض بالخطوات التي قطعتها حتى الآن وحسبي أني قدمت نصا شهد له الخاص والعام والنخبة والجمهور .. المسئولية تتضخم في المرحلة القادمة .. فكل شاعر من الشعراء المتنافسين يحظى بدعم لا محدود من قöبل بلده على الصعيد الرسمي والشعبي أفرادا وهيئات وشبكات اتصال .. وهذا هو الذي جعلنا ننبه الجمهور وإلا فإنه من المفترض أن يتأهل الأجدر وأن يتم التصويت للأجدر بعيدا عن المناطقية فالبيت العربي واحد والشعر وطن للجميع .. لكن الواقع يقول خلاف ذلك .. فكل ينحاز إلى الشاعر الذي يمثله ..
< واختتم الشاعر وهاس حديثه : نأمل من الجهات الرسمية أن تتآزر مع الجمهور في مواكبة ما يجري .. وأعدهم إن شاء الله بأن آتي بنص مشرف يستحق الدعم والتشجيع .. لكن ما زلنا نترقب حتى غد الأربعاء .. من يدري¿ فقد أتأهل بقرار اللجنة وأعفي الجمهور العزيز من مشقة التصويت .. ما لم فإن غدا لناظره قريب .. والله المستعان..

قد يعجبك ايضا