جنون الجهل

أحمد غراب

 - يسارع لخطف طفل صغير اثناء عودته من المدرسة وحين يقاومه الطفل يفرغ المسدس في رأسه ويتركه مضرجا بدمه وتتناقل المواقع الاخبارية صورة دامية لوجه طفل انمحت ملامحه وأصبحت كتلة حمراء من الدماء.
أحمد غراب –

يسارع لخطف طفل صغير اثناء عودته من المدرسة وحين يقاومه الطفل يفرغ المسدس في رأسه ويتركه مضرجا بدمه وتتناقل المواقع الاخبارية صورة دامية لوجه طفل انمحت ملامحه وأصبحت كتلة حمراء من الدماء.
قلوب أقسى من الحجارة وإن من الحجارة لما يتشقق ويهبط من خشية الله أما هؤلاء فلا يخافون الله ولا تتحرك قلوبهم.
تسألني أين تحدث مثل هذه الجرائم البشعة ¿
في غابة لايوجد فيها سوى قانون الغاب ¿!
أم في حي تباع فيه الخمور والمخدرات في لوس انجلوس ¿!
أم هي قصة في فيلم رعب لهيتشكوك عن مصاصي دماء ¿!
كلا انها حدثت في اليمن ¿
يالله هل يمكن ان يحدث مثل هذا في اليمن ¿
اليمنيون الذين وصفهم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بأنهم أرق قلوبا وألين أفئدة ¿ هل يعقل ان تحدث مثل هذه الجرائم في مجتمعهم ¿!
أي بلد هذا الذي تنتهك فيه الطفولة وتقتل دون أي ذنب ¿!
أي بلد هذا الذي لايفرق فيه القاتل بين طفل صغير ولا كهل عجوز ¿
في أشد الحروب كان النبي صلى الله عليه وسلم يوصي المسلمين بأن لايقطعوا يشجروا ولايقتلوا طفلا ولا امرأة فأي ثأرات هذه ¿ وأي حروب التي تبيح دماء الاطفال¿!
تزحف ماكينة قتل اسمها جنون الجهل لاهوية لها ولاتفرق بين صغير وكبير ولا بين مذنب وغير مذنب وليس لها أي هدف انها اشبه بحالة صرع تفعل أي شيء في لحظة غضب لايوجد فيها ذرة عقل.
جنون الجهل يفتقد لشيء اسمه المروءة والشهامة والمواجهة والمحرك الوحيد فيه هو الغضب والانتقام بأي شئ فالذين يخطفون الاطفال أو يقتلونهم للأخذ بالثأر وهم ابرياء لا ذنب لهم اعد الله لهم عذابا اليما ما ذنب الاطفال ¿
سمعنا في صنعاء قبل سنوات عن اطفال تم اختطافهم لأن هناك مشاكل على ارضيه أو ماشبه بين الخاطفين وآباء الاطفال وسمعنا عن مقتل اطفال ونساء في لحظة غضب اثناء عملية ثأر فبأي ذنب يقتل النساء والاطفال ¿
حتى ان جنون الجهل يتجاوز كل الحدود فيذهب فيه عابري السبيل سمعنا قبل شهر تقريبا عن مقتل طفلين اثناء عودتهما من المدرسة اثناء معركة نارية في الشوارع دارت بين قبيلتين وتكررت هذه الحوادث في العديد من المناطق والمحافظات حتى ان الباحث عن غريمه لايتورع عن التقاطه فوق باص حتى لو قتل الذي بجواره كلهم وليس لهم أي ذنب في ما حصل.
ومن جنون الجهل استهداف الكهرباء والنفط وهناك سؤال يردده دائما الناس والمرضى والاطفال والصغار والكبار هو اذا كان الذين يستهدفون الكهرباء هدفهم الرد على الحكومة فما ذنب الناس في ان يختنقوا بالظلام¿ وما ذنب الكهرباء في ان يستهدفوها كل حين ¿!
اذا كان استهداف الكهرباء والنفط رد على معاناة فلماذا تسبب للناس المعاناة الا تعلم ان انقطاع الكهرباء قد يكون سببا في موت مرضى بالكلى في لحظات حر شديدة¿!!
من يوقف جنون الجهل ¿!
من يوقف ماكينة الجهل التي اجتمعت مع انتشار السلاح فأصبحت كالقاتل الطليق الذي لايميز ولايرحم ولا يخاف الله فحسبنا الله ونعم الوكيل.
اذكروا الله وعطروا قلوبكم بالصلاة على النبي

قد يعجبك ايضا