1.5 مليار دولار أمريكي دعم إضافي لعملية التحوøل الجارية في اليمن


الثورة نت / شوقي العباسي –
قالت إنغر أندرسن نائبة رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن المجتمع الدولي على علم بما ينطوي عليه الوضع في اليمن ومن المهم جدا◌ٍ الاعتراف بالتحديات الضخمة التي ينبغي على اليمنيين التغلب عليها في سبيل بناء مجتمع متسم بالعدل والاشتمال بغية تحقيق الاستقرار الذي هم بحاجة ماسة إليه. وأشارت في بلاغ صحفي تلقت “الثورة نت” نسخة منه إلى أن التعهدات التي تم تقديمها في اجتماع أصدقاء اليمن في مدينة نيويورك والمقدر بـــ1.5 مليار دولار أمريكي رفعت مجموع مبالغ المساندة الدولية لعملية التحوøل الجارية منذ سنتين في اليمن إلى 7.9 مليار دولار أمريكي تعزز المساندة الدولية التي ستتيح لهم أفضل فرصة لتحقيق النجاح.
وأوضحت أن تقدم كبير قد تحقيق منذ توقيع الاتفاق الذي رعاه مجلس التعاون الخليجي في نوفمبر من السنة الماضية الذي أنهى حوالي سنة من الاضطرابات السياسية¡ وجرى تشكيل حكومة وحدة والبدء بحوار وطني بشأن مستقبل اليمن. وبحسب البلاغ فأن أكثر من نصف سكان اليمن يعيشون في الفقر ويعاني مليون طفل من سوء التغذية¡ ما يجعل اليمن يقف على حافة أزمة إنسانية علما◌ٍ بأن الوضع يزداد تفاقما◌ٍ نتيجة استمرار الأعمال الحربية التي أدت إلى تشريد 150000 شخص منذ مايو 2011.
جدير بالذكر أن اجتماع أصدقاء اليمن في نيويورك هو الرابع لأصدقاء اليمن وهم مجموعة من البلدان والمنظمات المشتركة بين الحكومات تتصدøرها المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية¡ وجرى تشكيلها لمساعدة اليمن في تطوير اقتصادها ومواجهة التمرøد.

قد يعجبك ايضا