توقيع اتفاقية لدعم مشروع المباني المدرسية بـ20 مليون يورو

صنعاء / سبأ –

وقعت وزارة التربية والتعليم أمس مع بنك الإعمار الألماني ( كي إف دبليو) اتفاقية توفير البنية التحتية وبناء مدارس جديدة في أمانة العاصمة بـ 20 مليون يورو في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين اليمن وألمانيا في مجال التعليم.
وقع الاتفاقية من الجانب اليمني وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول ومن الجانب الألماني مدير بنك الإعمار الألماني ( كي إف دبليو) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بان ويجل مان.
وفي حفل التوقيع أوضح الوزير الأشول أن هذا المشروع يهدف إلى تخفيف وتقليل الازدحام الحاصل في عدد من مدارس أمانة العاصمة¡ مبينا◌ٍ أنه سيتم البدء في التنفيذ خلال الشهرين القادمين¡ معبرا◌ٍ عن تقديره للحكومة الألمانية ودعمها المستمر لمشاريع التعليم في اليمن¡ مؤكدا بأن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات وستقوم بتذليل الصعاب أمام كافة المانحين.
وقال وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستشكل فريقا◌ٍ من الخبراء لإدارة ومتابعة عملية تنفيذ المشاريع ومراقبة مستوى التنفيذ أولا بأول.
من جهته أكد مدير بنك الإعمار الألماني ( كي إف دبليو) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استمرار الحكومة الألمانية في تقديم الدعم لليمن في مجال التعليم¡ وقال :” نشعر بارتياح تجاه ما نلاحظه من حرص وزارة التربية والتعليم على تنفيذ المشاريع وتعاونها الفعال مع الجهات المانحة”.

قد يعجبك ايضا