بحث تعزيز التعاون بين الغرفة التجارية بالأمانة والسفارة الماليزية

كتب /أحمد الطيار –
.. في إطار حرص الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين بلادنا وماليزيا التقى مدير عام الغرفة محمد بن محمد زيد المهلا أمس بسعادة السفير الماليزي بصنعاء عبدالله فائز محمد بن زين وبحث معه آفاق تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين أعضاء الغرفة من رجال الاعمال ونظرائهم الماليزيين خصوصا في ظل العلاقات الاقتصادية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين .
وفي اللقاء أكد مدير عام الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة حرص مجلس ادارة الغرفة واعضاءها على تعزيز وتنمية وتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين اليمن وماليزيا الشقيقة واتجاههم لتوسيع آفاق هذه العلاقة و الدفع بها قدما في مجالات التبادل التجاري وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة وتعزيز التعاون التقني والفني بين الشركات الماليزية واليمنية .
وتم في اللقاء الاتفاق على عقد لقاء تجاري بين وفد من رجال الأعمال من أعضاء الغرفة ورجال الاعمال الماليزيين يتم الإعداد له حاليا ليتم خلال هذا العام ويختص بتطوير وتنمية آفاق جديدة للتعاون الصناعي والتقني بين الجانبين .
واستعراض أوجه التعاون بين الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة والغرفة التجارية بالعاصمة الماليزية كولالمبور وسبل تعزيزها خصوصا في مجال تطوير التعاون الفني وتبادل الخبرات ¡حيث ترتبط الغرفتين بتعاون وثيق منذ القدم وفي هذا الإطار تسعى غرفة الامانة لتعزيز التعاون مع نظيرتها الماليزية في جانب تطوير المجال التقني وخدمة المعلومات الالكترونية بالغرفة ¡وكذا دعمها بالطرق الحديثة لأنظمة الفحص والمطابقة ¡ومجالات التدريب والتأهيل ¡والأرشفة الالكترونية ¡وخدمات الاتصالات .
من جانبه أشاد سعادة السفير الماليزي بصنعاء بالتعاون الاقتصادي بين ماليزيا واليمن ¡مشيرا الى أن الحكومة الماليزية تشجع الاستثمار في الأسواق الواعدة¡ ومنها اليمن¡ وكذا خلق شراكة تجارية واستثمارية حقيقية مع اليمن في ضوء دعم الحكومة الماليزية لهذه الشراكة ¡متوقعا مستقبلا◌ٍ اقتصاديا◌ٍ وتجاريا◌ٍ أفضل لليمن وماليزيا خلال الفترة القادمة.

قد يعجبك ايضا