التهديد الإلكتروني ورقة الغرب الأخيرة لإخضاع (إيرانيوم)


دبي/وكالات
قال التلفزيون الحكومي أمس الأول: إن إيران رصدت “هجوما هائلا عبر الانترنت” مزمعا ضد منشآتها النووية وذلك بعد فشل محادثاتها مع القوى الكبرى هذا الأسبوع في حل النزاع بشأن أنشطتها النووية.
وقال وزير الاستخبارات الإيراني حيدر مصلحي: إن الولايات المتحدة واسرائيل إضافة إلى بريطانيا خططوا لهذا الهجوم.
ونقل تلفزيون برس الذي يبث باللغة الانجليزية عن مصلحي قوله: استنادا إلى معلومات تم الحصول عليها خططت أمريكا والنظام الصهيوني (اسرائيل) وجهاز المخابرات البريطاني (إم.آي 6) لعملية لشن هجوم هائل عبر الانترنت على منشآت إيران بعد الاجتماع الذي عقد بين إيران ومجموعة الخمس زائد واحد في موسكو.
وأضاف :دون أن يذكر تفاصيل “مازالوا يسعون لتنفيذ الخطة لكننا اتخذنا الإجراءات الضرورية”.
وقال خبراء أمن الشهر الماضي: إن فيروس كمبيوتر بالغ التطور أطلق عليه اسم فليم (الشعلة) أصاب أجهزة كمبيوتر في إيران ودول أخرى في الشرق الأوسط.
وسارع مسؤولون إيرانيون إلى قول: إن بلدهم هزم الفيروس القادر على الاستيلاء على بيانات والتنصت على مستخدمي الكمبيوتر¡ ولم يتضح أن كان هجوم الانترنت الذي أشار إليه مصلحي هو فيروس فليم أو فيروس جديد.
وكان برنامج إيران النووي قد تعرض لهجوم في عام 2010م من جانب فيروس الكمبيوتر ستكسنت الذي عطل أجهزة طرد مركزي في منشأة تخصيب اليورانيوم الرئيسية في إيران. واتهمت طهران الولايات المتحدة واسرائيل بنشر ستكسنت.
وتخوض إيران مواجهة منذ نحو عقد من الزمن مع دول غربية بشأن برنامجها النووي الذي يعتقد الغرب أنه يهدف إلى صنع أسلحة نووية.
وتنفي طهران ذلك وتقول ان برنامجها مخصص فقط للاغراض السلمية لتوليد الكهرباء.

قد يعجبك ايضا