المنتخب الوطني يخسر بروفة فلسطين


الثورة / خالد النواري –
خسر المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره الفلسطيني بهدفين لهدف في المباراة الودية الدولية التي احتضنها عصر أمس استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء استعدادا◌ٍ للمشاركة في بطولة كأس العرب المقررة بمدينتي جدة والطائف بالمملكة العربية السعودية.
ولم ترتق المباراة للمستوى المطلوب وكانت متوسطة في أغلب فتراتها في ظل أداء متواضع من جانب الطرفين الذين لم يظهرا بصورة مثالية ¡ واقتصرت جماليات المباراة على الثلاثة الأهداف التي سجلت على مدار الشوطين.
ودفع المدير الفني للمنتخب الوطني سامي نعاش بعدد من الوجوه الجديدة في القائمة التي خاضت المباراة منذ بدايتها بهدف وضعها تحت الاختبار أمثال محمد باوريس ومعاذ هزاع ومدير عبدربه وعبدالعزيز الجماعي ¡ فيما أراح عددا◌ٍ من العناصر الأساسية في دكة الاحتياط وفي مقدمتهم أوسام السيد ومنصر باحاج وخالد بلعيد وزاهر فريد وأيمن الهاجري وحمادة الزبيري وناطق حزام.
ومنذ الوهلة الأولى للمباراة بدا أن التشكيلة التي مثلت المنتخب الوطني غير مترابطة وتفتقد لحالة التجانس المطلوب الأمر الذي أظهر خطوط المنتخب غير مترابطة وغائبة عن الجاهزة الفنية والحضور الذهني في اللقاء.
وحاول المنتخب الوطني فرض أسلوبه في اللعب واحكام السيطرة على منطقة المناوارات وقيادة دفة الهجمات بدءا◌ٍ بمحاولة معاذ هزاع التي ذهبت بعيدا◌ٍ عن الخشبات الثلاث.
ولم يبد المنتخب الفلسطيني أي تحفظ في اللقاء حيث سرعان ما كشف عن نهمه الهجومي في ظل وجود عناصر نشطة في خط المقدمة بقيادة فهد العتال ومحمد أحمد محمود الأخير أطلق أول تسديدة فلسطينية والتي انتهت في متناول سالم عوض.
وتمكن المنتخب الفلسطيني من افتتاح اخراج المباراة من حالة الصمت وانهاء حالة الأداء السلبي حينما سجل اللاعب أشرف نعمان هدف السبق في الدقيقة (42) مستغلا◌ٍ حالة التوهان وغياب الرقابة من جانب دفاع منتخبنا.
وكاد اللاعب محمد محمود أن يضيف هدفا◌ٍ ثانيا◌ٍ للمنتخب الفلسطيني إثر تلقيه عرضية ساقطة حولها برأسه لكن الكرة مرت بسلام بمحاذاة القائم الأيمن.
كما أهدر فهد العتال مشروع هدف فلسطيني مؤكد بعدما واجه المرمى لكنه سدد كرة طائشة فوق المرمى.
ومع اقتراب نهاية الشوط الأول تحصل المنتخب الوطني على كرة ثابتة خارج صندوق العمليات نفذها أكرم الصلوي داخل منطقة الجزاء وارتقى لها المدافع الدولي أحمد الصادق الذي أسكنها رأسية متقنة في الشباك الفلسطينية في الدقيقة (42) لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى مدرب المنتخب الوطني سامي نعاش سلسلة من التغييرات حيث أشرك حسين الغازي بدلا◌ٍ عن محمد بارويس ¡ ومنصر باحاج بدلا◌ٍ عن أكرم الورافي ¡ ووحيد الخياط بدلا◌ٍ عن محمد العبيدي ¡ وأيمن الهاجري بدلا◌ٍ عن كميل طارق.
وكاد البديل وحيد الخياط أن يسجل هدف التقدم من أول لمسة بعد تلقيه كرة أمام المرمى لكنه أرسل الكرة فوق عارضة المرمى.
ومع مرور دقائق الشوط الثاني انخفض رتم اللعب وانحصر أوقات طويلة في منتصف الملعب في ظل تراجع معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين وغياب النزعة الهجومية.
وفي الوقت الذي اقتربت المباراة من نهايتها خاصة مع دخول الوقت المحتسب بدل الضائع فاجأ المنتخب الفلسطيني منتخبنا بهدف قاتل من كرة ثابتة نفذها اللاعب خضر يوسف مباشرة في شباك سالم عوض محرزا◌ٍ هدف التقدم لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الفلسطيني بهدفين لهدف.
تقاطيع
– حضر المباراة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم والقائم بأعمال سفارة دولة فلسطين وعدد من الدبلوماسيين بالسفارة ¡ والدكتور حميد شيباني أمين عام اتحاد القدم والسيد ماركوس وماجد العبوة أعضاء وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يزور اليمن حاليا◌ٍ .. وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم.
– غابت وزارة الشباب والرياضة تماما◌ٍ عن مباراة الأمس ولم يحضر أي ممثل للوزارة بالرغم من أهميتها كونها مباراة ودية دولية تأتي ضمن تحضيرات المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب.
– أدار المباراة طاقم تحكيم دولي بقيادة الدولي أنيس سالم وساعده نادر شخص وأحمد الشريف ومختار صالح حكما◌ٍ رابعا◌ٍ ¡ وراقبها الكابتن عبدالعزيز فارع.
تصوير / عبدالرحمن حويس

قد يعجبك ايضا