فلسطين الجريح يربك منتخبنا الكسيح في بطولة غرب آسيا للسلة


عمان/أحمد مظفر
خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مباراته الرابعة في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا◌ٍ في العاصمة الأردنية عمان وجاءت هذه المرة الخسارة من المنتخب الفلسطيني الجريح الذي تفوق على نفسه وهزم منتخبنا الكسيح بنتيجة 60/82 .
بدأ منتخبنا بتسديدة ثلاثية لمحمد يعيش لكن دون تعزيز النتيجة وعدم إحكام الدفاع ليتمكن الفلسطينيون من تسجيل العديد من النقاط وإحكام منطقة الدفاع لتنتهي الفترة الأول بنتيجة 16/30 للفلسطنيين.
الفترة الثانية بدأت برغبة فلسطينية في توسيع الفارق من النقاط ونجحوا في تسجيل ثلاث تصويبات ثلاثية ..وعمد مدرب منتخبنا الوطني إلى سد بعض الفراغات بإخرج سلطان شاكر وإدخال سمير الأصبحي وراضي عبيد وتحسين الجانب الدفاعي والضغط على لاعبي فلسطين ومنعهم من اللعب تحت السلة أو التصويب من خارج القوس .. وحاول صانع ألعاب منتخبنا صلاح الحنبصي توزيع الكرات المتنوعة عبر الجوانب ومن العمق لتصل الكرات إلى حكيم ومحمد زهور وراضي عبيد الذين تمكنوا من تسجيل الكرات الثنائية .. ليقابل ذلك إصرار من الفلسطينيين لإنهاء نتيجة هذه الفترة لصالحهم بنتيجة 23/15 .
في الفترة الثالثة أشرك المدرب ايمن صدقة لتحسين الدفاع وتزويد اللاعبين بالكرات المرتدة ليتمكن محمد يعيش من تسجيل النقاط بسهولة وسجل راضي عبيد فاولات أفضل بكثير من باكيس لاعب شعب إب قابله تميز لاعبي منتخب فلسطين عبر صانع العابهم ماهر منيري وايهاب عقل وجمال أبو شمالة الذين نوعوا من الاختراقات واللعب من تحت السلة ليحافظوا على تقدمهم في هذه الفترة أيضا وكسبوها بنتيجة 10/13 وهي نتيجة متقاربة في هذه الفترة إلى حد ما لأن مستوى المنتخبين متقارب في الأداء والمستوى مع تميز فلسطين في البنية الجسمية وفي السرعة .
الفترة الرابعة لم تكن أفضل من الفترات السابق حيث أنهاها الفلسطينيون لصالحهم بنتيجة 11/18 ليواصل منتخبنا إخفاقته المذلة ويخسر المباراة بنتيجة 60/ 82 .

قد يعجبك ايضا