اليوم .. في افتتاح تصفيات كأس آسيا تحت 22 سـنـة



كاتمـاندو/ محمد الهتاري
يلتقي اليوم منتخبنا الوطني تحت 22 سنة مع نظيره الأردني في افتتاح التصفيات الآسيوية لكرة القدم ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات : (اليمن – أوزباكستان – الأردن – بنجلاديش – النيبال) وتقام منافساتها في العاصمة النيبالية كاتماندو وتستمر حتى 24 الشهر الجاري.
اللقاء سيحتضنه ملعب دشراث وسط العاصمة النيبالية كاتماندو الساعة الثانية عشر والربع ظهراٍ بتوقيت صنعاء الثالثة عصراٍ بالتوقيت المحلي لمدينة كاتماندو.
المعنويات مرتفعة وهي المسيطرة على اللاعبين في تمرين الأمس الذي كان التركيز فيه من قبل الجهاز الفني للمنتخب على خطة اللعب التي سيدخل بها لاعبونا لقاء اليوم بالإضافة إلى التكتيكات وتمارين على الدقة في التصويب.
وأكد مدرب منتخبنا الأثيوبي أبراهام أمبراتو على جاهزية اللاعبين قبل مواجهة اليوم وأن اليومين الماضيين سعى إلى إيصالهم إلى الجاهزية النفسية بدرجة كبيرة كونها ستكون عاملاٍ كبيراٍ في لقاء اليوم وبأنه سيلعب للخروج اليوم بنتيجة إيجابية.
وأضاف:استطعنا أن نوصل اللاعب إلى جاهزية جيدة يستطيع بها خوض المباريات القادمة بالرغم من قلة المباريات الودية وكذا المدة القصيرة لكن اللاعبين جاهزين ونتوقع الكثير في هذه التصفيات.
واختتم تصريحه بالقول: لدينا معلومات بسيطة عن المنتخب الأردني فيما نجهل الكثير عن بقية المنتخبات التي سنواجهها إلا أن اعتمادنا يكمن في اللاعبين ونثق في ترجمتهم لكل مابذلوه من مجهود خلال الفترة الماضية وذلك بإحراز الانتصارات والتأهل عن هذه المجموعة.
تشكيلة المنتخب:
يلعب منتخبنا بتشكيلة مكونة من عصام حكيمي وإبراهيم جهامة وعصام الورافي عمار حمصان ومحمد السروري وعمار زيدان وياسر الشيباني وعلي غرابة وصدام قاسم وصدام الشريف وسالم موزعي.
الاجتماع الفني:
عقد مساء أمس في قاعة فندق جراند الاجتماع الفني حيث تم فيه مناقشة لوائح التصفيات وكافة التعديلات والتوجيهات الصادرة من الاتحاد القاري وتم في ختام الاجتماع فحص ومطابقة الاوراق الثبوتية للاعبين وكذا تحديد الزي الذي سوف تلعب به المنتخبات في جميع اللقاءات حيث سيلعب منتخبنا في لقاء اليوم بزي أحمر كامل مع جوارب بلون أسود.
كما لن يتم نقل التصفيات فضائياٍ وسيتم نقل مباريات المجموعة على التلفزيون المحلي هنا في النيبال, وعلى الرغم من أن هناك محاولات حثيثة من قبل إدارة البعثة الأردنية للنقل إلا أنه وعلى ما يبدو تواضع الإمكانيات يحول دون بث مباريات التصفيات فضائياٍ.
اللقاء الثاني في التصفيات:
سيلعب فيها المنتخب النيبالي مع المنتخب البنجلاديشي الساعة الرابعة إلا ربع بتوقيت صنعاء السادسة والنصف بتوقيت كاتماندو.
لاعبونا يتحدثون:
ياسر الشيباني:نعرف مسبقاٍ بأن مباراة الغد أمام المنتخب الأردني ليست بالسهلة. ولكننا وبمعية زملائي مستشعرين بضرورة الفوز والخروج بنتيجة إيجابية منها. وإن شاء الله نحقق ذلك.
شكري سالم: سنلعب بكل قوة, واعتبر المباراة هذه هي بوابة العبور نحو النهائيات , وهو ما تعاهدنا عليه أنا وبقية اللاعبين على الوصول وتحقيق هذا الهدف.
عمار زيدان: تركيزنا يصب في خطف وإحراز النقاط الثلاث التي ستكون هي البداية القوية لنا في هذه التصفيات بحثاٍ عن التأهل عن هذه المجموعة.
صدام الشريف: نحن نعرف أن فوزنا على منتخب الأردن سيقربنا أكثر نحو التأهل. لذا سنعطي المباراة المجهود الأكبر كي يتحقق لنا الانتصار .
علي البعداني: لن نفرط بنقاط مباراتنا الأولى. ومستشعرين بمدى أهميتها. وحماسنا سيعطي الأفضلية لنا في لقاء الغد.
عصام الورافي: لن نسمح لأي شيء أن يقف في طريق تأهلنا عن هذه المجموعة. سنبذل كل طاقتنا للفوز في لقاءاتنا القادمة. صحيح أن المنتخب الأردني منتخباٍ لا يستهان به, لكننا بتكاتف وانسجام جميع اللاعبين نستطيع التغلب عليه بإذن الله.
من كاتماندو:
قام رئيس الاتحاد النيبالي ثابا بزيارة إلى مقر إقامة البعثة وألتقى برئيس البعثة الأخ/ عبدالفتاح لطف الذي شرح له كل العوائق التي تواجه أفراد البعثة ووعد باثا بتحسينها في الأيام القادمة.
من المتوقع أن تلعب المباراة اليوم في أجواء ممطرة حيث نسبة هطول الأمطار لهذا اليوم تتجاوز 60%.
تم أداء صلاة الجمعة للاعبينا في صالة الفندق نظراٍ لعدم وجود مساجد – حسب علمنا – في هذه المدينة, حيث يبلغ نسبة المسلمين في النيبال أقل من 5% من عدد السكان.
الشيخ/ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد يتواصل باستمرار مع رئاسة البعثة للاطمئنان عليها وأصدر توجيهاته بتوفير سبل الراحة للاعبي المنتخب وعدم الاعتماد على الدولة المستضيفة.

قد يعجبك ايضا