حفل فني وخطابي احتفاء بالعيد الوطني الـ 22 في محافظة البيضاء


فنون – محمد صالح المشخر –
أحتفلت محافظة البيضاء بالعيد الوطني الـ 22 للجمهورية اليمنية الـ 22 من مايو.وفي الحفل الخطابي والفني الذي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة
وفي كلمة له بالمناسبة أكد محافظ البيضاء محمد ناصر العامري أن يوم الثاني والعشرين من مايو 1990 م مثل منعطفا تاريخيا تمكن اليمنيين خلاله من صنع التحول المنشود والانتقال بالوطن من رحلة التشرذم والانقسام إلى مرحلة التوحد والبناء والتنمية وإسقاط كافة الرهانات والتآمرات التي كانت تتحين الفرصة للانقضاض على الوطن وأمنه واستقراره بعد أن انهكته الحروب في مختلف المواجهات.
ولفت إلى أن محافظة البيضاء كانت من أكثر المحافظات اكتواء بسعير المواجهات الدامية وتضررا من الالغام المزروعة التي كانت تفتك بالمواطنين الابرياء .
وقال المحافظ العامري ” نحتفل اليوم بهذه المناسبة العظيمة ووطننا يئن من الإرهاب الذي يستهدف الجميع دون استثناء ويستعدي كل أبناء اليمن من مواطنيين وعسكريين وهم يؤدون واجبهم في الدفاع عن حياض الوطن ومقدراته .
وأشاد محافظ البيضاء بصمود أبطال القوات المسلحة والامن ومعهم رجال اللجان الشعبية في التصدي لتلك الأعمال الإجرامية والإرهابية وتوجيههم ضربات موجعة لعناصر القاعدة في مختلف مواقع المواجهات إيمانا◌ٍ بالحق وحتمية انتصارهم وانطلاقا◌ٍ من عزم وتصميم القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي أكد على ضرورة محاربة قوى الظلام والإرهاب واقتلاع هذه النبتة الخبيثة من جسد الأمة .
وناشد العامري باسم أبناء محافظة البيضاء كافة الأطراف بأن يكفو عن صراعاتهم ومماحكتهم السياسية ويلتفوا حول معاناة الشعب.
وأشار العامري إلى أن الحوار لابد أن يستوعب الجميع وأن يتطرق إلى كل مشاكل الوطن بما فيها القضية الجنوبية باعتبارها قضيتنا جميعا◌ٍ..منوها◌ٍ إلى أن الإنفراد بالحلول سيكون له نتائج وخيمة. مشيرا◌ٍ بأن شعبنا اليمني ينتظر بتفاؤل للمرحلة القادمة والمتمثلة في انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الذي سيجمع كافة القوى السياسية في الساحة اليمنية دون استثناء والذي سيتم خلاله معالجة القضايا الجوهرية المطروحة ومن بينها القضية الجنوبية وقضية صعدة .. ولفت إلى أن الأمل لدى كل أبناء الوطن بحكمة اليمنيين والقيادات السياسية بمختلف مشاربها وانتماءاتها وعلى رأسها رئيس الجمهورية الذي وضع اليمن في بداية الطريق للسير قدما نحو البناء والتغيير المنشود¡ والسعي لبناء دولة مدنية حديثة تلبي طموحات ورغبات أبناء الوطن في النماء والحرية والعيش الكريم.
من جانبه قال مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة خالد احمد محمود في كلمة مماثلة ” إن وحدتنا العظيمة ليست مجرد التحام مساحات جغرافية فحسب بل وحدة مصائر ومشاعر وامتزاج دماء ودموع ” لافتا إلى أن أبناء محافظة البيضاء هم نبض واحد مع القيادة السياسية يهتفون لليمن وإرادته ووحدته الكبيرة ومنجزاته العظيمة.
وأكد محمود أهمية دور المثقفين والأدباء في الإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني القادم والمشاركة الفاعلة في رسم ملامح الدولة اليمنية الجديدة عبر الكلمة واللحن والنغم والريشة باعتبارها جزئيات مهمة من مكون الهوية الوطنية … مؤكدا على ضرورة الحفاظ على واحدية الماضي والمستقبل من قبل جميع أبناء الوطن.
وتخلل الحفل تقديم قصيدتين شعريتين من الشاعر حسين سيلان الضريبي وخالد علوي السعيدي والوصلات الغنائية والرقصات الشعبية المعبرة ابتهاجا بالمناسبة نالت أعجاب الحاضرين .

قد يعجبك ايضا