اشهار التكتل الوطني للدولة المدنية الحديثة


الثورة نت / أوسان الكمالي – حسن شرف الدين –
عقدت اللجنة التحضيرية للتكتل الوطني للدولة المدنية الحديثة صباح اليوم السبت بصنعاء مؤتمرا صحفيا بهدف تسليط الضوء على مراحل التحضير وإشهار التكتل والرد على أسئلة الصحفيين امتدادا لحفل الإشهار الذي أقيم يوم امس.
وقد أشهر يوم أمس بصنعاء التكتل الوطني للدولة المدنية الحديثة تحت شعار “الدولة المدنية طريقنا لبناء يمن جديد”, وبحضور وزير الخدمة المدنية نبيل شمسان وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وشخصيات سياسية واجتماعية وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة ببلادنا وممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشباب.
وفي كلمة الافتتاح التي ألقها رئيس اللجنة التحضيرية للتكتل – رئيس مجلس التضامن الوطني حسين بن عبدالله الأحمر, أكد أن الدولة المدنية الحديثة باتت ضرورة سياسية واجتماعية لإخراج اليمن من واقعة الحالي إلى واقع افضل تسوده العدالة والمساواة واحترام حقوق الإنسان, مشيرا◌ٍ إلى أن التكتل الوطني فرضته المرحلة الراهنه التي تعد مرحلة فاصلة بالنسبة للشعب اليمني. وقال ” إننا اليوم نعيش في ظرف استثنائي وعلينا أن ندفع بعجلة التغيير والانتقال السلمي نحو الأمام من خلال إعداد الرؤى والتصورات العلمية لإنجاح الحوار الوطني ولمعالجة كافة القضايا الوطنية في المستقبل القريب من أجل الانتقال الجدي نحو دولة النظام والقانون”.
وأشار الاحمر إلى أن القبائل اليمنية شاركت في الثورة الشبابية منذ انطلاقها وأن القبيلة باتت اليوم تواقة إلى دولة النظام والقانون والحقوق المتساوية واحترام حقوق المواطنة. داعيا◌ٍ كافة القوى السياسية والقبلية إلى تناسي خلافات الماضي والعمل من أجل بناء الدولة المؤسسية العادلة التي تتسع لجميع اليمنيين.
من جهته ألقى رئيس التكتل الأكاديمي للإنقاذ والتغيير الوطني الدكتور/ جلال فقيرة, كلمة التكتل الوطني شملت شرح لإتجاهات ورؤية وأهداف التكتل وأهمية تأسيسه في ظل هذه الظروف, مشيرا◌ٍ إلى رسالة التكتل التي تتمثل في إعلاء شأن الدولة المدنية التي تستمد أسسها من قيم الدين الإسلامي, كما قدم شرحا◌ٍ حول المبادئ العامة للتكتل وأولوياته التي تقوم على إيجاد بيئة ملائمة لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وغيرها من الاولويات المرتبطة.
كما ألقيت في الحفل كلمات عن الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشباب والبرلمانيين والقطاع الخاص قدمها كل من فؤاد الصبري ونعمان الحذيفي ووفاء الصغير ود.عبدالباري دغيش وعلي جباري, أكدت في مجملها على تهيئة كل الظروف وتذليلها لتعزيز ثقافة التسامح ودعم الأمن والاستقرار وتوحيد كافة الجهود المختلفة لبناء الدولة المدنية الحديثة وكذا أهمية حصول شريحة المهمشين على حقوقهم في ظل المواطنة المتساوية التي تتحقق في وطن يقوم على أساس التعددية الديمقراطية ونابع من المساواة وأحترام حقوق الإنسان.
كما أشارت الكلمات إلى الحاجة إلى تأسيس مثل هذا التكتل الهام الذي يحمل تطلعات الشعب اليمني وعلى وجه الخصوص فئة الشباب. داعية◌ٍ الجميع إلى العمل في سبيل بناء اليمن الجديد.

تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا