كتب/ عماد محمد عبدالله –
قال مدير عام المنظمات غير الحكومية العربية والأجنبية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي أحمد حسين جاوي بأن عدد المنظمات العربية والأجنبية والتي تعمل في بلادنا بلغ (61) منظمة عربية وأجنبية منها (10) عربية و(51) أجنبية حتى مطلع الشهر الجاري.
وأشار أحمد جاوي إلى أهمية دور وعمل المنظمات العربية والأجنبية باعتبارها حلقة مكملة وسلسلة مترابطة مع منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة المختلفة في بلادنا.
وأكد أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي قامت بتسهيل إجراءات عملية تسجيل العديد من المنظمات العربية والدولية في إطار السياسة التي تبنتها قيادة الوزارة ممثلة بالأخ الوزير الدكتور محمد سعيد السعدي بدون أي تأخير للإجراءات ويعود ذلك إلى اتباع التسهيلات اللازمة والشفافية والوضوح بالتنسيق مع الوزارات ذات العلاقة.
واوضح في تصريح لـ«الثورة» أن الحكومة تولي التعاون مع المنظمات غير الحكومية العربية والأجنبية أهمية خاصة لما لهذا التعاون من مساهمة فاعلة في العملية التنموية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.
وفي ذات السياق قال أحمد جاوي مدير عام المنظمات غير الحكومية العربية والأجنبية تلعب المنظمات دورا◌ٍ كشريك في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة¡ وكأداة فعالة في تحقيق التنمية¡ الأمر الذي جعل المجتمع يعول كثيرا◌ٍ على قدراتها وقد تعاظم دور المنظمات بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة¡ وذلك في إطار الاتجاه العام نحو تفعيل مشاركة المجتمع المدني وظروف العولمة ومبدأ الشراكة بين الدول والقائم على تبادل المنفعة المشتركة.
كما دعا أحمد جاوي كافة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات وغيرها من الفعاليات إلى النهوض بمسؤوليتها كطرف فاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمل بكفاءة لتطوير وتحديد طبيعة الدور المناط بها¡ وباعتبار أن التنمية الشاملة جوهرها التنمية البشرية المستدامة وبناء القدرات وباعتبارها جزءا◌ٍ من المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا