الارجنتين تكتسح الاكوادور.. والاوروغواي تتعثر



٭ .. حوِلِ منتخب تونس لكرة القدم تأخره بهدف إلى فوز (3-1) على ضيفه منتخب غينيا الاستوائية في مستهل مسيرته في المجموعة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل عام 2014م.
وباغت منتخب غينيا الاستوائية مضيفه عندما بادر بالتسجيل عن طريق مهاجمه روبن إيبيتيه مستغلاٍ ارتباك الدفاع التونسي ليسدد كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت ببلال العيفة وسكنت الشباك في الدقيقة 35 .
وبدأ منتخب تونس الشوط الثاني ضاغطاٍ على دفاع منافسه لتثمر محاولاته الهجومية عن هدف التعادل الذي سجله عصام جمعة مهاجم بريست الفرنسي بعد لمسة من جمال السايحي لاعب وسط مونبلييه في الدقيقة 51.
وأضاف حمدي الحرباوي الهدف الثاني لمنتخب «نسور قرطاج» بعد ست دقائق قبل أن يعزز البديل شادي الهمامي لاعب وسط الصفاقسي تفوق أصحاب الأرض قبل دقيقتين من نهاية اللقاء.
وحصدت تونس أول ثلاث نقاط في رصيدها في المجموعة الثانية أملاٍ في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها بعد أعوام 1978 و1998 و2002 و2006م.
وفي المجموعة ذاتها حقق منتخب سيراليون فوزاٍ متوقعاٍ على ضيفه منتخب جزر الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف واحد حيث تقدم لاعب الوسط محمد كمارا «ميدو» بالهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة وأضاف شريف سوما الهدف الثاني في الدقيقة 26 قبل أن يحرز زي لويس هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 90 .
ومع بداية منافسات المجموعة الأولى حققت جمهورية أفريقيا الوسطى فوزاٍ مهماٍ على ضيفتها بوتسوانا بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم فوكسي كيتيفواما في الدقيقتين 39 و57 ليحصد المنتخب الفائز نقاطه الثلاثة الأولى.
تعادل صعب لأسود الأطلس
وفي المجموعة الثالثة من التصفيات أفلت المنتخب المغربي من هزيمة محققة أمام مضيفه الغامبي وتعادل معه بهدف لكل منهما وضع عبده جاميه منتخب غامبيا في المقدمة بعد مرور ربع ساعة من بداية اللقاء بعد أن حول كرة من ركلة حرة أساء الدفاع التعامل معها إلى الشباك.
ومنح القائد حسين خرجه لاعب فيورنتينا الإيطالي التعادل للمغرب في الدقيقة 76 بعد متابعة جيدة لتمريرة عرضية من البديل نور الدين امرابط من الجهة اليسرى.
ولعب المغرب بعشرة لاعبين اضطرارياٍ في آخر ربع ساعة بعد إصابة يونس بلهندة صانع ألعاب مونبلييه بطل فرنسا بعد إجراء المغرب تغييراته الثلاثة.
وهذه أول مرة يتعادل فيها المغرب أمام غامبيا بعد أن سبق لمنتخب أسود الأطلس الفوز في المباريات الخمس السابقة بين الطرفين ومن بينها أربع مباريات رسمية.
وسيلتقي المغرب في الجولة الثانية يوم السبت بالإستاد الكبير في مراكش مع كوت ديفوار التي تصدرت المجموعة إثر فوزها على تنزانيا بهدفين نظيفين أحرزهما الثنائي سالومون كالو لاعب تشلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا وزميله في نفس الفريق ديدييه دروغبا في الدقيقتين 18 و85 على التوالي.
فوز ثمين للسودان على أبطال أفريقيا
افتتح المنتخب السوداني مبارياته في المجموعة الرابعة بفوزُ غالُ على ضيفه منتخب زامبيا بطل أفريقيا بهدفين نظيفين سجلهما مهند الطاهر وسيف الدين محمد في الدقيقتين 51 و77 على التوالي ليثأر منتخب «صقور الجديان» من نظيره الزامبي الذي كان قد ألحق به هزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف دون مقابل في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا في مطلع العام الحالي.
وكان منتخب غانا قد تصدر هذه المجموعة بفوزه الكاسح على ضيفه منتخب ليسوتو بسبعة أهداف دون مقابل مساء الجمعة.
وكانت البداية باهتة في المجموعة الخامسة التي شهدت انتهاء مباراة بوركينا فاسو وضيفتها الكونغو بالتعادل السلبي.
وبنفس النتيجة انتهت مباراة كينيا وضيفتها مالاوي في مستهل مباريات المجموعة السادسة.
فوز ساحق لمحاربي الصحراء
وقدمت الجزائر عرضاٍ قوياٍ في افتتاح منافسات المجموعة الثامنة وأحرزت هدفين في كل شوط لتفوز على ضيفتها رواندا برباعية نظيفة.
سجل هلال سوداني هدفين في الدقيقتين 32 و82 وأضاف سفيان فغولي وإسلام سليماني هدفين في الدقيقتين 27 و79.
وتصدرت الجزائر مبكراٍ المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط قبل أن تلعب الأسبوع المقبل مع مالي.
الكاميرون تجتاز الكونغو الديمقراطية بهدف وحيد
وحقق منتخب الكاميرون فوزاٍ صعباٍ على ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف دون مقابل في افتتاح منافسات المجموعة التاسعة.
جاء هدف منتخب «الأسود» الوحيد في الدقيقة عن طريق إريك مكسيم شوبو موتينغ مهاجم ماينتس الألماني من ركلة جزاء في الدقيقة 58 ليقتنص المنتخب الكاميروني نقاطه الثلاثة الأولى في مشوار التصفيات.
وفي المجموعة العاشرة والأخيرة حقق منتخب السنغال نتيجة طيبة بتغلبه على ضيفه الليبيري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجل أهداف الفائز كل من إبراهيما بالديه ودامي ندوي وسادي مانيه في الدقائق 32 و72 و83 على التوالي بعد أن تقدم المهاجم فرانسيس دو فوركي في الدقيقة الثانية لليبيريا التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع سولومون غرايمس في الدقيقة 62 .
كما اكتسح منتخب الارجنتين ضيفه منتخب الإكوادور بأربعة أهداف مقابل لاشيء مساء أمس الأول السبت في بوينس أيرس حيث استعرض نجوم التانغو مهاراتهم الهجومية الكبيرة وسجل كل من سيرخيو أغويرو وغونزالو هيغواين وليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا ليصعدوا بمنتخب الأرجنتين إلى صدارة تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014م لكرة القدم بالبرازيل برصيد 10 نقاط من 5 جولات.
وافتتح أغويرو الذي احتفل بعيد ميلاده الـ24 ليلة المباراة التسجيل في الدقيقة 20 بتمريرة من أنخيل دي ماريا. وفي الدقيقة 30 مرر ميسي نجم برشلونة الإسباني الكرة إلى هيغواين ليسجل الهدف الثاني وسجل ميسي الهدف الثالث بعد تلقي تمريرة من هيغواين بعد دقيقتين فقط.
وفي الشوط الثاني انضم دي ماريا إلى قائمة الهدافين بتسجيل الهدف الرابع.
وسيحصل المنتخب الأرجنتيني على راحة في الجولة السادسة التي تقام يومي التاسع والعاشر من يونيو الحالي ويلتقي فيها منتخب بوليفيا مع باراغواي وفنزويلا مع تشيلي وأوروغواي مع بيرو والإكوادور مع كولومبيا.
ويستغل التانغو الأرجنتيني راحته في الجولة السادسة ليواجه نظيره البرازيلي الذي يغيب عن هذه التصفيات لتأهله إلى النهائيات مباشرة بصفته ممثل الدولة المضيفة ودياٍ بالولايات المتحدة يوم التاسع من الشهر الحالي.
أوروغواي تتعثر أمام فنزويلا
وفي المباراة الثانية سجل منتخب الأوروغواي بداية متعثرة إثر تعادله إيجاباٍ مع نظيره الفنزويلي (1-1) على ملعب تشنتيناريو في العاصمة مونتيفيديو.
وتقدمت الأوروغواي بنجمها دييغو فورلان إثر تمريرة من خوان مارتن كاسيريس في الدقيقة 38.
وأدركت فنزويلا التعادل بلاعبها سالومون روندون الذي تابع برأسه كرة وصلته من خوان أرانغو في شباك الحارس فرناندو موسليرا (83).
وبهذه النتيجة يحتل منتخب أوروغواي المركز الثاني صحبة فينزويلا برصيد 8 نقاط مع تخلف الأخير بفارق الأهداف.
تشيلي تهزم ببوليفيا وتتصدر
بدورها حققت تشيلي نتيجة مشجعة وتصدرت طليعة الترتيب برصيد 9 نقاط عقب تفوقها على مضيفتها بوليفيا في عقر دارها بالذات بنتيجة (2-0).
وافتتح الضيوف باب التسجيل عبر تشارلز أرانغيز (45) وواصل بعد ذلك البوليفيون المباراة بنقص عددي إثر إقصاء مدافعهم لويس غوتييريز (54) بالبطاقة الحمراء قبل أن يتمكن أرتورو فيدال محترف يوفنتوس الإيطالي من القضاء نهائياٍ على آمال المحليين بإحرازه الهدف الثاني (83).

قد يعجبك ايضا