روضة الغناء بتريم تقيم حفلا ومعرضا بمناسبة افتتاحها

فنون/ عبدالله سالم باخريصة –
أقامت يوم أمس إدارة روضة الغناء للأطفال بتريم حفلا إنشاديا بمناسبة افتتاح المبنى الجديد رسميا وبالتحاق (185) طفلا وطفلة من عموم مناطق المديرية.
وأشار مدير عام مديرية تريم منصور سالم التميمي في حفل الافتتاح إلى أن المبنى اليوم أصبح ينبض بالإبداع الذي رسمه الأطفال الملتحقين إلى جانب إدارة ومدرسي ومدرسات الروضة¡ وهو ما تجسد في معروضات المعرض والألعاب الشعبية التي قدمها الأطفال¡ منوها إلى أن تراثنا يجب الحفاظ عليه وتنشئة الأطفال على ذلك¡ كما حث أسر الأطفال وأولياء أمورهم على الدفع بأبنائهم نحو الالتحاق برياض الأطفال لأنها المنبع الأول لتربية وتعليم الطفل بعد الأسرة¡ موضحا بأن السلطة المحلية بالمديرية لديها العديد من الخطط المستقبلية والمتمثلة في فتح المزيد من الرياض وعدد من المدارس الأخرى¡ مؤكدا على أن الأسرة يجب أن تهتم بطفلها وتنشئه على حفظ القرآن والسنة النبوية التي من خلالها يتفتح عقل الطفل ويكون قابلا لاستيعاب العلوم الأخرى.
وعبر مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية تريم علي بن هارون عن سعادته لحضور الحفل ومشاركة الأطفال أفراحهم¡ ونوه إلى أن مثل هذه الفعاليات والإبداعات التي قدمها الأطفال في الحفل والمعرض هي جزء مكمل من أجزاء العملية التعليمية¡ مشيرا إلى أن الأطفال يتمتعون بمهارات إبداعية كبيرة يجب استغلالها فيما يفيدهم ويفيد أسرهم وروضتهم ومجتمعهم¡ كما أكد على وجوب تعليم الأطفال الأخلاق والعادات الحميدة لأنهم يعتبرون البذرة الأولى للمجتمع¡ فمتى صلحوا صلح المجتمع¡ وتمنى أن تسعد المديرية في القريب العاجل بافتتاح عدد أكبر من رياض الأطفال.
من جانبها أوضحت مديرة الروضة فيروز أبوبكر الكاف إلى أن هذا الاحتفال يأتي بمناسبة افتتاح الروضة وتزامنا مع احتفال بلادنا وشعبها بعيد الوحدة¡ متمنية أن يكون هذا الافتتاح خير وبركة على كل الأطفال الملتحقين وأسرهم¡ شاكرة كل الذين سعوا واجتهدوا في إنجاح الحفل.
وتضمنت فقرات الحفل أيضا زيارة للمعرض الذي ضم عددا من الألعاب الشعبية والتراثية¡ وكذا عدد من الأناشيد والأغاني¡ وفقرات رياضية وشعرية قدمها نماذج من فرقة الإنشاد بالروضة.
حضر الافتتاح عدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية ومجلس الآباء بالروضة وعدد من مدراء ومدرسي المدارس وجمع من أولياء أمور الأطفال وأسرهم.

قد يعجبك ايضا