العلامة مفتاح يوجه بإيجاد حلول ومعالجات عاجلة للتيار الكهربائي في الحديدة

الثورة نت /..

اطّلع القائم بأعمال رئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، اليوم، على سير العمل بوزارة الكهرباء والطاقة والمياه، ومستوى الأداء الإداري والفني والانضباط الوظيفي بالوزارة والقطاعات والجهات التابعة لها.

وترأس العلامة مفتاح، خلال الزيارة اجتماعًا، ضم وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، والقائم بأعمال وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية عمار الكريم، ونائبي وزيري الكهرباء والطاقة والمياه عادل بادر، والإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار، ومحافظ الحديدة عبدالله عطيفي، والقائم بأعمال مدير مكتب رئيس الوزراء فهد العزي، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى عطيفة.

كُرِّس الاجتماع، لمناقشة أوضاع المؤسسة العامة للكهرباء، والسبل الكفيلة بمعالجة وتجاوز الصعوبات جراء استمرار تداعيات العدوان والحصار.

وتطرق الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان، ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي، ووكيلا وزارتي الكهرباء المهندس أحمد المتوكل، والزراعة علي هزاع، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي، إلى السبل الكفيلة بتغطية العجز الحاصل في التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة، واتخاذ الإجراءات العاجلة لتخفيف معاناة المواطنين جراء اشتداد حرارة موسم الصيف الحالي في مركز المحافظة والمديريات.

وفي الاجتماع، أكد القائم بأعمال رئيس الوزراء، الحرص على وضع الحلول والمعالجات الإسعافية والمستدامة لمنظومة الكهرباء في محافظة الحديدة، بما يسهم في استقرار الخدمة وتلبية احتياجات المواطنين.

وشدّد على ضرورة اضطلاع كافة الجهات المعنية بدورها ومسؤولياتها في تحسين كفاءة التوليد والتوزيع، والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات الراهنة والحد من الاختناقات في الطاقة، الناجمة عن الاستهداف المباشر لهذا القطاع ومنشآته من قبل العدو الأمريكي والصهيوني بخلاف استمرار تداعيات العدوان والحصار الأمريكي، السعودي.

ووجه العلامة مفتاح وزارة الكهرباء والطاقة والمياه والمؤسسة العامة للكهرباء بالتنسيق المشترك مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة والجهات ذات العلاقة، بسرعة إيجاد الحلول والمعالجات للتيار الكهربائي للمحافظة خلال عشرة أيام، وترجمة مخرجات الاجتماع إلى خطوات عملية ملموسة على الواقع، لضمان استدامة خدمة الكهرباء في المحافظة.

من جانبه، أشار وزير النقل والأشغال العامة قحيم، إلى أهمية تضافر الجهود ومساندة خطط وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة لتخفيف العبء عن أبناء محافظة الحديدة في ظل موسم الصيف الحالي وتحقيق الاستقرار لوضع التيار الكهربائي.

وأكد على تكامل الأدوار والعمل بروح الفريق الواحد للتسريع في تنفيذ المعالجات الطارئة وتأمين تدفق إمدادات الطاقة لمدينة الحديدة ومديرياتها.

بدوره، أكد نائب وزير الكهرباء والطاقة والمياه بادر، حرص قيادة الوزارة على إيلاء قطاع الكهرباء بمحافظة الحديدة أولوية قصوى خلال المرحلة الراهنة؛ ترجمةً لموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، ومصفوفة برنامج حكومة التغيير والبناء.

وأشار إلى أن الوزارة أقرت خطة معالجات طارئة محددة المسارات، تم تنفيذ أجزاء مهمة منها، في حين تواجه بقية المراحل بعض الصعوبات الفنية والتمويلية، لافتاً إلى احتياج محافظة الحديدة من الطاقة الكهربائية والتي تتطلب مضاعفة الجهود لتوفيرها والتغلب عليها.

واستعرض بادر جهود الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتجاوز العجز في التيار الكهربائي، وسبل توفير مصادر طاقة بديلة وطارئة، بما يسهم في استقرار التيار وتخفيف معاناة المواطنين وأبناء المحافظة جراء اشتداد حرارة الصيف.

من جهته، ثمن محافظ الحديدة عطيفي، اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ورئاسة الوزراء بأبناء تهامة والتخفيف من معاناتهم المستمرة.

واستعرض حجم المعاناة الكبيرة التي يواجهها المواطنون جراء اشتداد حرارة موسم الصيف الحالي، مؤكدًا استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب أمام وزارة الكهرباء والجهات الداعمة، والعمل بروح الفريق الواحد لترجمة المعالجات الطارئة على أرض الواقع وبما يضمن تخفيف معاناة المواطنين بشكل عاجل.

فيما أكد القائم بأعمال مدير مكتب رئيس الوزراء العزي، أن رئاسة الوزراء تولي كهرباء الحديدة متابعة مستمرة ومباشرة، وتعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه وزارة الكهرباء والمؤسسة، لتنفيذ التدخلات العاجلة في هذا الجانب، مشددًا على أهمية رفع مستوى التنسيق بين الجهات الحكومية والسلطة المحلية لضمان استقرار التيار الكهربائي.

في حين، أكد رئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت عطيفة، حرص المؤسسة على الإسهام في دعم جهود الدولة الرامية معالجة أزمة التيار الكهربائي بمدينة الحديدة ومختلف مديرياتها.

ولفت إلى أن المؤسسة لن تدّخر جهداً في تقديم أوجه الدعم والمساندة لقطاع الكهرباء والمؤسسة العامة بما يصب في مصلحة المواطنين والتخفيف من معاناتهم، مؤكدًا أن دعم المؤسسة يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية والوطنية وتجسيداً للتكامل بين مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية لتجاوز التحديات الراهنة جراء استمرار تداعيات العدوان والحصار، وبما يسهم في تعزيز صمود واستقرار أبناء المحافظة.

مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور الريفي، أشار إلى الجهود الفنية والميدانية التي تبذلها الطواقم والفرق الهندسية التابعة للمؤسسة في سبيل استقرار المنظومة وصيانة الشبكات ومحطات التوليد في الحديدة.

وأكد أن المؤسسة تعمل بجهود مضاعفة وعلى مدار الساعة للاستفادة القصوى من القدرات التوليدية المتاحة والمستأجرة، ومواجهة الاختناقات الطارئة الناجمة عن ارتفاع الأحمال خلال فصل الصيف، وبما يضمن تقليص فجوة العجز وتأمين الخدمة للمواطنين.

حضر الاجتماع عدد من مدراء العموم بديوان وزارة الكهرباء والطاقة والمياه والمؤسسة العامة للكهرباء والجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا