اجتماع بجامعة المحويت يناقش تأهيل المعلمين وخريجي الثانوية ببرامج تدريبية متخصصة

الثورة نت /..

ناقش اجتماع بجامعة المحويت اليوم، برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي لقطاع التعليم الأساسي هادي عمار، آليات تأهيل المعلمين وخريجي الثانوية العامة من خلال تنفيذ برامج ودورات تدريبية متخصصة تسهم في تطوير قدراتهم العلمية والمهنية، ورفد القطاع التربوي بكوادر مؤهلة.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره رئيس جامعة المحويت الدكتور محمد الشلبي، ونائبه للدراسات العليا الدكتور محمد صنعة، ومسؤولا التعبئة بالمحافظة إسماعيل شرف الدين، وقطاع التربية بالمحافظة إبراهيم الزين، وعميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية الدكتور عبدالملك مزارق، وأمين الجامعة عبداللطيف الأخرم، المقترحات المتعلقة بإعداد برامج تدريبية وتأهيلية تستهدف المعلمين والخريجين، بما يعزز من مستوى الأداء التربوي والأكاديمي.

وأكد وكيل وزارة التربية أهمية تعزيز الشراكة بين الجامعة وقطاع التربية بالمحافظة لتنفيذ برامج نوعية تسهم في تأهيل المعلمين ورفع كفاءتهم المهنية، بما ينعكس إيجاباً على جودة التعليم ومخرجاته.

بدوره، أشار رئيس جامعة المحويت إلى استعداد الجامعة تسخير إمكاناتها الأكاديمية والعلمية لإنجاح برامج التأهيل والتدريب، وتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة الدورات والبرامج التي تستهدف المعلمين وخريجي الثانوية العامة.

فيما، أكد مسؤول التعبئة بالمحافظة شرف الدين، أهمية الاستثمار في بناء وتأهيل الكوادر التعليمية باعتباره ركيزة أساسية للنهوض بالعملية التعليمية، مشدداً على ضرورة تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم البرامج التدريبية والتأهيلية وتحقيق أهدافها المنشودة.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات، أكدت في مجملها الحرص على إعداد خطة تنفيذية مشتركة بين جامعة المحويت وقطاع التربية لتحديد الاحتياجات التدريبية وآليات تنفيذ دورات تأهيلية خلال الفترة المقبلة، بما يسهم في تطوير قدرات المعلمين وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

قد يعجبك ايضا