ندوة بذمار تؤكد عدم شرعية العدوان السعودي وتعتبره تدخلا سافرا

أقامت المؤسسات الثقافية بمحافظة ذمار بقاعة مكتبة البردوني العامة ندوة بعنوان (العدوان السعودي العشري الغاشم على اليمن.. أبعاده ودلالاته وآثاره على مستقبل المنطقة) بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمثقفين والأدباء.
وأكد كل من الدكتور محمد حزام العماري عميد المعهد المستمر بجامعة ذمار والأستاذ/ يحيى الموشكي الأستاذ بكلية التربية جامعة ذمار والناشطة الحقوقية نبيهة محضور أثناء أحاديثهم في الندوة عن عدم شرعية هذا العدوان واعتباره تدخلا سافرا في الشأن الداخلي اليمني وانتهاكا لسيادة اليمن وكرامة المواطن اليمني وأنه يتنافى مع قيم الجوار ومبادئ العروبة التي لم تحترمها الجارة السعودية.
وتناولوا حقيقة العدوان العشري الذي تقوده السعودية على اليمن منذ أكثر من  خمسة عشر يوما وأبعاده الإقليمية والسياسية والاقتصادية وآثارها المستقبلية على المنطقة.
وأكدت الندوة في توصياتها أهمية ضرورة وحدة الصف الوطني واتفاق المكونات السياسية فيما بينها من أجل مواجهة هذا العدوان والاسراع بإقامة انتخابات رئاسية ودعوة المكونات السياسية لرفع طلب لمجلس الأمن الدولي بإيقاف العدوان ومحاسبة دول التحالف المشاركة في العدوان لانتهاكهم لسيادة البلاد وقتلهم للمدنيين الأبرياء وتدمير للبنى التحتية.
حضر الفعالية محمد محمد عبدالرزاق وكيل محافظة ذمار وسميرة القانون مستشارة المحافظة ومحمد العومري مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة والأديب عبده الحودي رئيس اتحاد أدباء ذمار وعدد من الأكاديميين والمثقفين.

قد يعجبك ايضا