محافظ حضرموت: يراد اسقاط المكلا في براثن الفوضى بسبب انحيازها للعقل

أكد محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد أن ما يجري اليوم في مدينة المكلا من نهب وسلب وتخريب وأعتداء على المصالح العامة والخاصة ما هو إلا مشهد ضمن سيناريو يراد منه إسقاط هذه المحافظة وأهلها في براثن الفوضى والاقتتال خدمة لأجندة لم يعجبها انحياز أبناء حضرموت لصوت العقل والاتزان والبعد عن الانزلاق في أتون الصراع.
واشار في بيان نشره بصفحته في موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) إلى إنه بذلت خلال اليومين الماضيين جهود مضنية من كل الجهات الرسمية والمجتمعية وباستخدام كافة الوسائل الممكنة وعلى أعلى المستويات وتم التواصل مع الجميع لتفادي ما حصل غير أن كل ذلك لم يحل دون حدوث ما وصل إليه الحال.
وقال محافظ حضرموت : “لقد أظهرت الأحداث جليا حجم الخلل المتراكم في جاهزية عدد من أجهزتنا الأمنية ووحداتنا العسكرية الرسمية على مدى سنين الأمر الذي حال دون قيامها بواجبها على الوجه المطلوب منها مما يتطلب العمل الجاد والسريع على إصلاحها وتطويرها ورفع جاهزيتها”.
ودعا كل المخلصين من أبناء المحافظة إلى التداعي لحفظ الأمن والاستقرار والدفاع عن المحافظة ضد كل من يريد بها سوء والقيام بالواجب تجاه أهلهم وأرضهم كما دعا جميع القيادات والخبرات الأمنية والعسكرية بالمحافظة إلى المساهمة الفاعلة في وضع التدابير الأمنية اللازمة للقيام بهذا الواجب الوطني وسرعة ترتيب الجهد المجتمعي بشكل منظم يضمن تحقيق الأمن والاستقرار المطلوب.
واضاف : “لقد تم خلال الساعات الماضية وبسعي وجهد مخلص من عدد من الشخصيات الاجتماعية وجهود الشباب الرائعيين ترتيب عدد من الحراسات لبعض المرافق والمصالح العامة بالمدينة والعمل جار على استكمال تلك الحراسات لمنع عمليات النهب والسرقة التي لا تجوز شرعا ولا تليق بأحفاد من أدخلوا الملايين في دين الإسلام بأخلاقهم ومعاملاتهم مطالبا ” كل المواطنين إلى المساعدة في هذا الجهد بتأمين كافة المرافق والمصالح العامة والخاصة في إحيائهم وترتيب ذلك وفقا ونظام الحراسات الأهلية”.
ودعا محافظ حضرموت كافة العلماء والخطباء وأئمة المساجد وأصحاب الرأي والكلمة والتأثير والإعلاميين إلى “حث الناس على الابتعاد عن سلوك النهب والسرقة وكافة المظاهر المسيئة لحضرموت وأهلها وكذا نشر قيم التضحية والبذل والعمل المشترك لحماية أهلنا وأرضنا “.
وقال : “سنسعى جاهدين مع كل الخيرين المخلصين إلى الحفاظ على استمرار كل ما نستطيع من الخدمات الممكنة بالمحافظة في هذا الظرف العصيب” موجها “الشكر لكل من ثبتوا في مواقع أداء الواجب في مرافقهم أينما كانت ولكل الخيرين الذين قدموا الكثير لأجل أهلهم ومجتمعهم”.
وشدد المحافظ باحميد على ” إن تماسك الجميع اليوم والتفافهم حول بعضهم مهما كان حجم المصاب هو صمام الأمان لخروج حضرموت من هذه المحنة وكل شئ يمكن إعادة بناءه وإعادته أحسن مما كان متى ما بقيت النفوس صامدة لم تنكسر ومتى ما بقيت المعنويات عالية والإحساس بالمسئولية والواجب في أعلى مستوياته”
وكانت مجاميع ارهابية خارجة عن النظام والقانون هاجمت امس السجن المركزي بالمكلا وهربت مساجين واعتدت على عدد من المعسكرات والمنشآت الأمنية وقامت بعمليات نهب وسلب للمتلكات العامة بعد تموقعها بالأحياء السكنية المكتظة بالسكان.

سبأ

قد يعجبك ايضا